الجمعة، 23 يوليو 2010

جوجل تستحوذ على موقع picnik لتحرير الصور

أعلنت شركة جوجل استحواذها على موقع (picnik) لتحرير الصور الذي يعمل على تحرير الصور من جهاز المستخدم أو من مواقع رفع الصور أو مواقع الصور الاجتماعية مثل فليكر وفيسبوك وبيكسا، حيث يستطيع المستخدمون من خلال الموقع رفع الصور ومن ثم تحريرها وتحميلها مرةً أُخرى. جوجل باستحواذها على الموقع يتوقع أن تقوم بتوجه الخدمة بالكامل إلى خدمة ألبوم جوجل بيكسا، يذكر أن موقع (picnik) يُعد من أفضل مواقع تحرير الصور المعروفة والمجانية والذي يضاهي في خدماته روعةً الكثير من المواقع المدفوعة والذي يعتمد عليها الكثير من مستخدمي موقع فليكر التابع لياهو التي لا يعرف ما ستكون ردةُ فعلها بعد تغيير ملكية الموقع إلى منافستها في نفس المجال جوجل.

Read more ...

Kizoa : خدمة لتحرير الصور وإنشاء العروض

Kizoa : خدمة لتحرير الصور وإنشاء العروض

كثير منا لدية صور تحمل ذكريات جميله وهذه الصور نحب ان نحافظ عليها لأنها تعتبر من الاشياء الثمينة التي تذكرنا بأهلنا وأبنائنا وأصدقائنا , ومن الجميل ان يتم جمع هذه الصور وعرضها بطريقه جميله مع اضافة الكثير من التأثيرات , ويمكن القيام بذلك من خلال العديد من الخدمات والبرامج على سطح المكتب , ومن الخدمات الجديدة والتي اعجبتني بساطتها وسهولها هي خدمة kizoa

فمن خلال هذه الخدمة يمكن للمستخدم من رفع الصور الخاصة به ومن ثم تحرير الصور وإضافة التأثيرات عليها ومن ثم وضع هذه الصور في عرض يمكن إضافة الكثير من التأثيرات و الحركات على العرض , فالخدمة تقدم الكثير من الحركات والتأثيرات المجانية والغير مجانية ( الخطة المدفوعة توفر مزيدا من التأثيرات والحركات)

فمن خلال تجربتي البسيطة قمت برفع مجموعه من الصور لبناتي وقمت بالتعديل عليها بشكل سريع ومن ثم اضفتها لشريط العرض وكانت العملية بسيطة وسهله , وبعد إنشاء العرض يمكن حفظه في حسابك في الخدمة او ارساله لصديق من خلال البريد او تضمينه في موقعك الخاص ويمكن مشاهدة العرض الذي قمت بإنشائه في الاسفل

الخدمة جميلة وتستحق التجربة رغم بعض العيوب التي واجهتها مثل بطء رفع الصور وعدم دعم اللغة العربية.

مثال على عرض قمت بإنشائه


Nora & Larapicture slideshow
رابط الخدمة : http://www.kizoa.com/


المصدر

Read more ...

قوقل : سنصدر نسخة جديدة للكروم كل 6 اسابيع !!

قوقل : سنصدر نسخة جديدة للكروم كل 6 اسابيع !!

قوقل
أعلنت من خلال مدونة مشروع chromium
بأن فريق مطوري متصفح الكروم سيصدرون نسخة جديدة للمتصفح كل 6 اسابيع , وتهدف هذه الخطوة لتحقيق 3 أهداف هي:
  1. توفير المميزات الجديدة في المتصفح بأسرع وقت لمستخدمي الكروم
  2. تحديد وقت النسخة سيساهم بمعرفة ماهي المميزات التي ستطرح مع كل نسخة
  3. تخفيف الضغط على المطورين بحيث تمكنهم من التركيز على المميزات التي ستصدر مع كل نسخة جديدة وإن لم تنتهي هذه المميزات يتم ترحيلها للنسخ التي بعدها
من وجهة نظري خطوة ممتازة من قوقل لتسريع تطوير متصفح الكروم وتوفير المميزات الجديدة بأسرع وقت ولكن اتخوف من ان عملية اصدار النسخ الجديدة بوقت قصير يقلل من فترة تجربة المميزات الجديدة فتصدر وبها بعض المشاكل والأخطاء.اتمنى ان تستفيد المتصفحات الاخرى من هذه الخطوة خصوصا مايكروسوفت والتي دائما تكون عملية تطوير المتصفح عندها بطيئة جدا.

المصدر



Read more ...

AppsArabia، لتمويل و دعم تطبيقات الهاتف النقال !

AppsArabia، لتمويل و دعم تطبيقات الهاتف النقال !


مجتمع إبتكار المحتوى الإعلامي والترفيهي العربي في أبوظبي، برنامج تمويل AppsArabia، لدعم تطوير التطبيقات العربية لأجهزة الهاتف النقّال الـ آي فون (iPhone)، وآي بود تاتش (iPod touch)، وآي بود (iPod). وسيتوفر هذا البرنامج من خلال twofour54 ابتكار التي تقدم التمويل والدعم للمؤسسات الإعلامية والترفيهية الجديدة أو الجاري تأسيسها وللمواهب العربية المبدعة التوّاقة للنجاح.
أطلقت twofour54،
وستستثمر AppsArabia في أفضل الأفكار الخاصة بالتطبيقات البرمجية لأصحاب المشاريع والأعمال ومطوري البرمجيات، بالإضافة إلى توفير الإرشادات التجارية، والموارد اللازمة، والدعم التسويقي الفعّال لضمان نجاح هذه التطبيقات. وقد تم إنشاء موقع إلكتروني متخصص لتطوير وتعزيز التطبيقات العربية بعنوان www.appsarabia.com، والذي سيصبح محطة مهمة للمصممين، والمطورين، والعملاء، والمستثمرين في هذا المجال.

من وجهة نظري، أن هذا البرنامج التمويلي سيدعم الكثير من أصحاب الخبرات البرمجية في الهواتف و خصوصا منصة الايفون و الاندرويد، لذلك أتمنى فعلا أن نرى تحسنا في هذا القطاع و الذي هو أساسي جدا في هذه الايــام .


المصدر

Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP