الجمعة، 24 سبتمبر 2010

Ytinstant : موقع البحث الفوري لليوتويب


Ytinstant : موقع البحث الفوري لليوتويب

موضة البحث الفوري تستمر بالظهور في كثير من المواقع بعد ان اطلقتها قوقل في محرك بحثها , وأخر المواقع التي توفر البحث الفوري هو موقع ytinstant ولكن ما يميز هذا الموقع هو ان البحث الفوري مخصص لمقاطع الفيديو في اليوتويب , والجميل في الموقع هو انه لا يعرض النتائج بالطريقة التقليديه وإنما يقوم بتشغيل اللقطة مباشرة بحسب الكلمة المدخله و في اسفل المقطع الرئيسي نجد المقاطع الاخرى للكلمة التي قمنا بالبحث عنها.

رابط الموقع : http://ytinstant.com/

المصدر
Read more ...

s11.cc : خدمة عربية جديدة لتقصير الروابط

: خدمة عربية جديدة لتقصير الروابط

s11.cc : خدمة عربية جديدة لتقصير الروابط

قام المطور أنس أبوديه بإطلاق خدمة تقصير الروابط s11.cc وهي خدمة مشابه للخدمات الكثيرة التي تؤدي نفس الوظيفة لتقصير الروابط , ولقد وفر أنس امكانية مشاركة الروابط المختصره مباشرة في تويتر و الفيس بوك , وأيضا وفر نسخة للهواتف يمكن الدخول لها من هنا , بالإضافة لذلك يوجد للخدمة واجهة برمجية وسيقوم أنس بإضافة ميزة الإحصائيات للروابط المختصره في المستقبل.

رابط الخدمة : http://s11.cc/


المصدر
Read more ...

قوقل تبني مركز بيانات تبريده من مياه البحر


قوقل تبني مركز بيانات تبريده من مياه البحر

تستعد قوقل خلال فصل الربيع القادم اطلاق احد مراكز البيانات الخاص بها في اوروبا و بالتحديد في فنلندا, ويعتبر هذا المركز من اوائل مراكز البيانات التي تعتمد على مياه البحر كوسيلة للتبريد , وهنا معلومات مفصله عن المركز :
  • تبلغ كلفه بناء المركز 260 مليون دولار وهذه التكلفه لا تشمل السيرفرات والمعدات الخاصة بها
  • يتم بناء المركز في مصنع قديم للورق ويبلغ عمر المصنع 53 سنة
  • سيحتوي المركز على قاعتين للسيرفرات وستكون مساحة القاعه الاولى 8000 متر مربع
  • عدد عمال المركز حاليا يصل الى  180 عامل وعند قرب موعد فتح المركز سيصل عددهم الى 300 عامل
  • سيعتمد المركز على تبريد مياه البحر وسيتم سحب المياه من بحر البلطيق من خلال انابيب ومضخات مصنع الورق القديم
  • سيتم احدى مخازن المياه المستخدمه من المصنع القديم كمصدر لإطفاء الحرائق
  • إحدى مصادر الطاقة للمركز هي باستخدام المراوح الهوائيه العملاقه  والتي تنتجها شركة winwind
  • عند فتح المركز ستوظف قوقل مابين 50 – 60 موظف لإدارة المركز
المركز ضخم واستخدام الموارد الطبيعيه خطوة ذكيه من قوقل لتقليل التكاليف و اعتقد انه من المراكز المتقدمة جدا ويذكرني بمركز المعلومات الخاص بمايكروسوفت والذي كتبنا عنه هنا , ويمكن مشاهدة المزيد من الصور للمركز من هنا , وأيضا يوجد هنا مقطع فيديو للمركز.

المصدر
Read more ...

قوقل تعتمد نظام حماية جديد باستخدام كود التحقق


قوقل تعتمد نظام حماية جديد باستخدام كود التحقق

أعلنت قوقل اليوم عن ان خدمات google apps ستحصل على نظام جديد لتسجيل الدخول , حيث اصبحت عملية تسجيل الدخول تتكون من مرحلتين المرحلة الاولى ادخال اسم المستخدم والرقم السري ومن ثم إرسال كود التحقق على هاتفك وطباعته في صفحة التحقق من الكود , هذه العملية المطابقة للنظام المعتمد في البنوك السعودية يعتبر نظام حماية قوي بحيث ان من يريد ان يخترق البريد او اي خدمة تابعه لقوقل سيصعب عليه معرفه كود التحق الا في حاله لديه هاتف المستخدم.

وسيكون ارسال كود التحقق من خلال رسائل SMS  او من خلال تطبيق للهواتف يقوم بعمل كود التحقق بشكل عشوائي , النظام الجديد سيكون متوفر لخدمات google apps ومن ثم سيتم طرحها لبقية خدمات قوقل خلال الشهور القادمة.

قوقل تعتمد نظام حماية جديد باستخدام كود التحقق

من وجهة نظري صحيح ان النظام الجديد سيكون متعب بعض الشيء بحكم انه يتطلب كود التحقق من هاتفك ولكن اعتقد انه نظام حماية قوي وسيرفع من درجة الامان لحساباتك في قوقل.

شاركونا رأيكم

المصدر
Read more ...

2 مليون تحميل لمتصفح الاكسبلورور 9

مليون تحميل لمتصفح الاكسبلورور 9

2 مليون تحميل لمتصفح الاكسبلورور 9

أعلنت مايكروسوفت اليوم بأن عدد مرات تحميل متصفح الاكسبلورور 9 تجاوزت الـ 2 مليون تحميل خلال يومين منذ انطلاقه وقالت مايكروسوفت بان هذا الرقم تجاوز متصفح الاكسبلورور 8 والذي وصل الى 1.3 مليون تحميل في اول 5 ايام من انطلاقه المتصفح,وأضافت مايكروسوفت بان موقع اطلاق متصفح الاكسبلورور 9 والمسمى بجمال الويب وصلت عدد زياراته الى 9 مليون زيارة و 26 مليون عرض لصفحات الموقع منذ الاربعاء الماضي.

يذكر ان المتصفح يعتبر من اكثر المتصفحات تقدما من ناحية دعم معايير الويب و اعتقد ان هذه النسخة ستعيد مايكروسوفت وبقوة لواجهة سوق المتصفحات, ويتوقع ان تصدر مايكروسوفت النسخة النهائية خلال نهاية السنة الحاليه.



المصدر
Read more ...

عاجل : موقع تويتر يصاب بالجنون


عاجل : موقع تويتر يصاب بالجنون

يبدوا ان موقع تويتر الان يعاني من مشاكل , حيث اصبحت الصفحة تظهر بشكل غريب مع كتابه بعض التحديثات في الحسابات ( من ضمنها حسابي ) بشكل تلقائي وظهر بعضها باللون الاسود , وذكر البعض ان المشكلة هو وجود ثغره امنية في الموقع ويفضل عدم استخدامه حاليا.



المصدر
Read more ...

About.me : خدمة لعرض معلوماتك بطريقة مبسطة


About.me : خدمة لعرض معلوماتك بطريقة مبسطة

مواقع عرض البطاقة الشخصية كثيرة فهي تقوم بتوفير طريقه بسيطة لعرض نبذه عنك ومن ثم عرض حساباتك في الخدمات ومواقع الشبكات الاجتماعية ولكن احدى الخدمات التي اعجبتني بساطتها والاهم من ذلك الدومين الخاص بها هي خدمة About.me فهذه الخدمة والتي تتميز بدومين واضح وسهل تقدم خدمة عرض البطاقة الشخصية بشكل بسيط لأبعد حد , كل ما عليك هو كتابه نبذه عنك ومن ثم وضع روابط حساباتك في الشبكات الاجتماعية او الخدمات التي تستخدمها ومن ثم تختار الخلفيه التي تناسبك او تقوم برفع صورتك الشخصية.

ومن المميزات التي توفرها هذه الخدمة ولا تجدها بأي خدمة اخرى هو وجود عرض رسوم بيانية لزوار حسابك في الخدمة ومن اين أتوا بالإضافة لذلك توفر الخدمة صفحة لإحصائيات تحديثاتك في الخدمات والشبكات الاجتماعية , الخدمة توفر امكانية تغير مكان النص والروابط وأيضا امكانية تغير لون الخطوط ونوعيتها ورغم ان الخدمة تدعم اللغة العربية إلا ان الخطوط الأخرى المتوفرة لا تدعم العربية وهي خطوط جميله وأفضل من الخط الوحيد الداعم للعربية.

وهنا مجموعة من الحسابات من ضمنها حسابي الخاص ( أعرف ان التصميم سيء ولكن لا للتدقيق )

About.me : خدمة لعرض معلوماتك بطريقة مبسطة About.me : خدمة لعرض معلوماتك بطريقة مبسطة About.me : خدمة لعرض معلوماتك بطريقة مبسطة  About.me : خدمة لعرض معلوماتك بطريقة مبسطة

رابط الخدمة : http://about.me/


المصدر
Read more ...

احد مسئولي نوكيا يشبه الاندرويد بالبول !!

احد مسئولي نوكيا يشبه الاندرويد بالبول !!

Anssi Vanjok



بعض الاحيان تظهر المنافسة الشديدة بين الشركات الجانب السيئ من بعض المدراء , ففي تصريح غريب من نائب مدير حلول الهواتف لشركة نوكيا Anssi Vanjok ذكر بأن نظام الاندرويد مثل الطفل الذي يتبول على نفسه بحثا عن الدفء في الشتاء البارد و المقصود من تصريحه هو أن الاندرويد يعتبر حل ذو مدى قصير للشركات ومؤقت وسيتسبب بالكثير من المآزق لها.

ورغم غرابه هذا التصريح والذي اعتبره هجوم قاسي من نوكيا على الاندرويد والذي حقق نجاح كبير في الآونة الاخرى وبدأت حصته تلتهم حصص الشركات الاخرى إلا ان نوكيا لازالت تتخبط رغم قوة الاجهزة التي ستصدرها خلال الاشهر الاخيرة وهذا التصريح دليل على ان الشركة في ورطة من ارتفاع حصة الاندرويد في السوق الامريكي وهذا دليل ايضا على ان نوكيا لن تتبنى الاندرويد مهما كان

ما رأيكم في تصريح Anssi Vanjok , هل هو صادق بزعمه بان الاندرويد يقدم حلول قصيرة المدى ؟ ام انه يأتي اليوم الذي سيندم على هذا التصريح وستدعم نوكيا الاندوريد؟

المصدر
Read more ...

Good Noows : القادم الجديد لقراءة الخلاصات


Good Noows : القادم الجديد لقراءة الخلاصات

كثيرة هي مواقع قراءة التلقيمات أو ما يسمى بالخلاصات فإن هذه المواقع تقوم بتجميع جديد المواقع التي اشتركت بتلقيماتها وتضعها لك بصفحة واحدة فهي توفر عليك عناء تصفح جميع المواقع التي تتابعها لكي تعرف جديدها فالتلقيمات تأتيك بكل جديد أولاً بأول لتقرئ ما تحب ومتى تحب .

ومن ضمن هذه المواقع ظهر مؤخراً موقع ” Good Noows ” ذو الخصائص الجميلة والواجهة البسيطة المريحة للقراءة فهي جعلتني اقرئ جميع الخلاصات لساعات دون ملل او تعب وهذا ما يميز واجهته المتوافقة مع الآيباد توافقاً كُلي .

ومن خصائص الموقع أيضاً أنك تستطيع اضافة وتحرير الاقسام كما تريد ويمكنك إضافة أي موقع تتابعه عن طريق كتابة رابطة وسيقوم بإحضار جديده إليك أولاً بأول , ويقوم الموقع أيضاً بتقديم أقسام جاهزة بها خلاصات تتابعها على سبيل المثال ” Sport – news .. إلخ ” تستطيع إضافة هذه الاقسام والتحكم بما داخلها ويمكنك حذفها كما فعلتُ انا حتى أتمتع بأريحية داخل حسابي واتتبع ما اريد فهذا هو مغزى الموقع وفائدته , وتستطيع أيضاً تغيير شكل عرض التلقيمات لكل قسم على حده وهذه خاصية رائعة ومريحة جداً وأرى أنها من أهم مميزاته .

أترككم مع فيديو يظهر به خصائص الخدمة ومميزاتها :



رابط الخدمة : http://goodnoows.com

المصدر
Read more ...

طريقه جديدة لعرض الالعاب والتطبيقات في الفيس بوك

طريقه جديدة لعرض الالعاب والتطبيقات في الفيس بوك

اعلن الفيس بوك اليوم عن انه قام بتغير بعض الاشياء البسيطة في واجهة الموقع والمتعلقة بالتطبيقات والألعاب , حي اصبح عرض التطبيقات والألعاب في القائمة الجانبيه يعتمد ترتيبه على التطبيقات والألعاب بحسب عدد مرات استخدامها , ومن التغيرات الاخرى هو عدم عرض التحديثات المتعلقة بالألعاب والتي تظهر من قبل اصدقائك مادام انك لا تلعب هذه الالعاب وهذه ميزة مهمة فأنا لا اريد ان تظهر لي تحديثات الاصدقاء ان كانت تتعلق بالألعاب التي يزاولونها مادام اني لا ألعبها.

يذكر ان هناك 200 مليون مستخدم من اصل 500 مليون مستخدم يلعبون الألعاب في الفيس بوك  شهريا وهذا عدد كبير ودليل ان مجال الالعاب في الفيس بوك مجال مربح ومهم.

المصدر
Read more ...

RIM : البلاك باد قادم للمنافسة

: البلاك باد قادم للمنافسة

Rim : البلاك باد قادم للمنافسة

 


ذكرت مصادر مقربةً من شركة RIM أنه سيتم الكشف عن جهاز لوحي جديد منافس للآيباد وذلك ما سيتم الإعلان عنه في مؤتمر المطورين المقام في سان فرانسيسكو الأسبوع المقبل , كما يتوقع أن هذا المنتج سيصل في أواخر هذا العام .

و سيكون مزوداً بكاميرا أو كاميرتين و شاشة 7 إنش , بالإضافة إلى دعم شبكة البرودباند و البلوتوث . لكنه لن يتصل بالشبكات الخلوية إلا عن طريق البلاك بيري وذلك ما أعتبره عيباً بالجهاز .

كما أن أغلب التوقعات تقول أن الجهاز سيعمل على النظام الجديد التي طورته شركة QNX والتي قامت شركة RIM بشرائه  مؤخراً بدلاً من نظام بلاك بيري 6 , وهناك توقعات تشير إلى أن شركة RIM تنوي نقل نظام البلاك بيري إلى نظام QNX .

هل تتوقعون أن البلاك باد سيكون منافس قوي للآيباد ؟ و ما هي توقعاتكم للجهاز كخصائص وأسعار ؟

المصدر
Read more ...

BagCheckr : خدمة بسيطة لإنشاء قائمة أمتعة السفر


BagCheckr : خدمة بسيطة لإنشاء قائمة أمتعة السفر

عندما نريد ان نسافر دائما ينصب تفكيرنا في الامتعة او الاغراض التي سنأخذها معنا و هل سأتذكرها قبل السفر ام لا والاهم من ذلك ماذا ان وزنها وحجمها , ورغم ان الكثير يحاول ان يستخدم ذاكرته في معرفه ما يريد إلا ان الكثير يكتشف بأنه نسي بعض الامتعة المهم ولحل هذه المشكلة البسيطة اقدم لكم خدمة لإنشاء وحفظ قوائم الامتعة التي تحتاجها لسفرك ,الخدمة هي  BagCheckr

فهذه الخدمة البسيطة توفر للمستخدم امكانية كتابة قوائم الامتعة ووزن كل غرض وحفظها ويمكن طباعتها او حفظها كملف PDF , وتوفر الخدمة امكانية عرض هذه القوائم للجميع او جعل عرضها لصاحب الحساب فقط ,عيب الموقع بالنسبة لي عدم وجود نسخة للهواتف او تطبيق خاص به يكون فيه مزامنة بين نسخه الويب والتطبيق.

رابط الخدمة : http://www.bagcheckr.com

المصدر
Read more ...

قوقل تحتفل باليوم الوطني السعودي وتفتح صفحة جديدة لخدماتها

احتفلت قوقل اليوم باليوم الوطني السعودي وذلك بوضع شعار خاص بهذه المناسبة وهذه ليست المرة الاولى التي تقوم بها قوقل فهي تقوم بها لكل دوم يصادف يومها الوطني , ويمكن مشاهدة الشعار في محرك البحث المخصص للسعودية

قوقل تحتفل باليوم الوطني السعودي وتفتح صفحة جديدة لخدماتها

بالإضافة لذلك أطلقت قوقل اليوم صفحة جديدة وبواجهة جميله تعرض جميع الاخبار الجديدة المتعلقة بمنتجاتها وأخبار الشركة , الصفحة تحمل تصميم رائع وتستطيع مشاهدة الاخبار على حسب نوع المنتج او يمكن البحث عن خبر متعلق بخدمة او منتج الخاص بقوقل وهنا فيديو تعريف للصفحة الجديدة لمنتجات قوقل


رابط الصفحة : http://www.google.com/newproducts/

المصدر
Read more ...

خلاف في اخر لحظه يلغي اتفاق بين أبل والفيس بوك

خلاف في اخر لحظه يلغي اتفاق بين أبل والفيس بوك

عندما أعلنت شركة أبل عن خدمتاها الاجتماعية Ping كانت تنوي توفير ميزة اضافه الاصدقاء من حساب المستخدم الفيس بوك وأخذت المفاوضات بين الشركتين 18 شهر لتوفير هذه الميزة ,* ولكن الذي حدث هو ان الاتفاقية تم إلغائها قبل ساعات قليل من إعلان ستيف جوبز لخدمة Ping ويعود السبب هو ان الفيس بوك وضع شروط مرهقه لشركة أبل بحسب كلام ستيف جوبز

اعتقد من وجهة نظري ان الفيس بوك ألغت الاتفاق بسبب تخوف من شركة أبل وبالذات من خدمه Ping والتي قد تسرق الاضواء منها ولو بشكل بسيط ولذلك فرضت هذه القيود او الشروط التي ذكرها ستيف جوبز على شركة أبل لمنع الاستفادة من امكانية اضافه الاصدقاء من الفيس بوك.

المصدر
Read more ...

سيارة بدون سائق من ايطاليا الى الصين

سيارة بدون سائق من ايطاليا الى الصين

تفاجأ شرطي روسي عندما حاول ايقاف سيارة فان صغيرة ولكن السيارة لم تقف وعندما اقترب من الفان كانت المفاجأة أنه لا يوجد سائق !

كان ذلك مشروعا للروبوت من مختبر VisLab التابع لجامعة Parmas الايطالية وقد تم اطلاق الروبوت الى العالم الخارجي بعدما مل العاملون على المشروع من طول فترة الاختبارات داخل المختبر ليواجه الروبوت العوامل الخارجية الطبيعية فهناك سيكون الأمر مختلفا ، وتم اطلاق الروبوت في شهر يوليو السابق حيث سيستمر المسير الى أكتوبر القادم مسافة 13000 كيلو متر .



تقنيا تحتوي السيارة على مجموعة من الحساسات والكمبيوترات وتعتمد في التنقل على الخرائط باستخدام حساس GPS مما يشكل صعوبة في التنقل في بعض المناطق مثل كازاخستان .

الجدير بالذكر أن هناك العديد من المسابقات والمعارض التي تهتم بهذه الفكرة مثل مسابقة Urban Chalange و World expo

المصدر
Read more ...

خلف كواليس ميزة Priority Inbox الخاصة بالجيميل

قام موظف قوقل Ario Jafarzadeh وهو من فريق عمل الميزة الجديدة لبريد الجيميل priority Inbox* بعرض كيف بدأ المشروع وما هي المراحل التي مر بها , ولقد اقيم هذا العرض في مقر شركة قوقل في زيورخ السويسريه ويمكن مشاهدة الفيديو والاستفادة منه.

مشاهدة ممتعة.

المصدر
Read more ...

تعددت الأسباب والموت واحد


تعددت الأسباب والموت واحد



لعل من أبرز أسباب الموت الاجتماعي الذي نعانيه الآن هو التقدم الهائل في مجال التقنية ، ولا أعني بالموت آي الانقطاع التام في العلاقات بين الفرد والمحيطين به بل أقصد أن يكون الشخص جافآ غير مبال بما يحدث لأقاربه من حوله ، وقاموسه مليء بعبارات المجاملات الاجتماعية

ربما المضحك في الموضوع أن الشخص بليد المشاعر قد يتحول لوحش ثائر حين يتعرض اتصاله بالانترنت إلى مشكلة فنية أو تقنية بسيطة .. ذلك أن اعتماده على التقنية أصبح كليآ شموليا ، فهو إن لم يكن يقرأ العناوين الرئيسية للأخبار من هاتفه النقال تجده يتصفح الانترنت عبر جهازه المحمول أو جهاز الآيباد

المميزات التي تفضلت بها التقنية علينا لا تقدر بثمن .. لكن لكل شيء ضريبة .. وضريبة التقنية هي موت العلاقات الاجتماعية تدريجيا ، بالطبع لا أحد يتخيل حياته بدون الانترنت إلا إذا تم رميه في منطقة كأحد مناطق أفريقيا النائية .. حينها فقط سيكتشف روعة العلاقات الإنسانية .. وأنه لا يستطيع أن يحيا إلا بالناس .. وأنه يجب أن يسيطر على انفعالاته في التعامل مع الآخرين


أعتقد أن أحد أهم أسباب إدمان الأشخاص للإنترنت كونهم الطرف المسيطر .. فالشخص هو الذي يتحكم بالوقت الذي يمكث فيه على الانترنت والمواقع التي يتصفحها ..  وهو ما يعزز الجانب الدكتاتوري في الأشخاص .. بينما الانترنت خاضع كحيوان أليف .. ليس له سلطة ولا إرادة ..

لنتخيل قليلا أنك خلال تصفحك للانترنت فجأة تصبح الشاشة سوداء ويقول لك : لقد انتهى الوقت المخصص لك ، لقد مللت منك ، أنهض عن الجهاز حالا .. ويستمر إضراب الجهاز عن العمل لمدة 24 ساعة .. أجزم أن الإدمان على الانترنت لن يكون كما هو الحال الآن

بالنسبة لرأيي الشخصي أعتقد أن الفائدة العظمى للإنترنت والتقنية بشكل عام هي زيادة الوعي بضرورة تعلم اللغات الأجنبية وخصوصا الإنجليزية .. رغم أن الجميع يفضل أن يجعل لغة الجهاز هي العربية ويتصفح المواقع العربية فقط .. لكن الاشخاص الراغبين بالاستزادة في أي مجال يعلمون أن العائق الوحيد هو الجانب اللغوي .. فالمعلومة أصبحت بلا مكان بلا زمان حتى مع وجود خدمات ترجمة لكنها ترجمة تكاد تكون رديئة لنصوص طويلة حيث يكون الفاعل مفعولا به والمنصوب مجرورا

عذرا للإطالة لكنها كلمات تذكيرية أن نلتفت لمن حولنا .. نسعدهم بكلمة صادقة جميلة .. نشاركهم بالمعلومات التي نحصل عليها من الانترنت بما يناسب اهتماماتهم .. وأن نعرف أنه حين يأخذ الموت أحدا مقربا منا لن نندم لأننا قضينا وقتا طويلا على الانترنت بدلا من الجلوس معه

الأب والأم .. الإخوة والأخوات .. الزوج/ة والأبناء .. دمتم لنا بود ونقاء
المصدر
Read more ...

الخلاصات العربية: دليلك للخلاصات التي لا تعرفها



الخلاصات العربية: دليلك للخلاصات التي لا تعرفها
متابعة الخلاصات هي أفضل وأسرع طريقه لمتابعة العديد من المواقع من خلال مكان واحد، والكثير من مستخدمي الانترنت يستخدمون العديد من خدمات قراءة الخلاصات وأشهرها قارئ خلاصات قوقل google reader، ولكن في بعض الأحيان نجد أن كثير من المواقع والمدونات لا نعرفها بسبب عدم شهرتها أو لأنها جديدة في عالم الانترنت، وهذه المواقع أو المدونات تحتوي على فوائد ومعلومات مهمة، لذلك قام المطور أحمد الجزار بإنشاء موقع يهتم بجمع الخلاصات العربية المفيدة في موقع واحد سماه الخلاصات العربية.
ويمكن من خلال الموقع تصفح العديد من الأخبار والمقالات المفيدة في شتى المجالات، وينقسم الموقع على عدة أقسام منها القسم التقنية والتي يمكن قراءة الأخبار والمقالات التقنية من عدة مواقع من ضمنها موقع عالم التقنية، وذكر أحمد أن الخلاصات الجديدة يتم نشرها بالحساب الخاص بالموقع. ولكن كنت أفضل وجود زر مشاركة الروابط لتويتر مباشرة مثل ما نقوم به في عالم التقنية وأيضا المواقع الأخرى، وتشمل المشاركة طبعا المواقع الأخرى مثل الفيس بوك.
رابط الموقع: http://www.arfeeds.net/



المصدر
Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP