الاثنين، 16 أغسطس 2010

الجيل القادم والذكاء الاصطناعي

عالم الروبوتات هو عالم ملئ بالغموض والتكهنات فكثيرا ما شاهدنا أفلاما تنتج لتصور لنا كيف أن الروبوتات ستغزو الأرض مثل فلم Irobot الشهير وغيره ، ولكنهم من ناحية أخرى صوروا لنا مدى جديتهم في انتاج روبوت ( والتي شهدناها حتى ونحن صغارا في المسلسل الكرتوني غراندايزر ) .

وكوني على علم جيد بهذا المجال ، أحببت أن أقدم للمهتمين بهذا المجال بعض الاساسيات والأخبار والتطورات التي وصل اليها عالم الروبوتات ، وشكرا لموقع عالم التقنية .

ولكن مهلا فالمجال واسع والقصة متنامية بشدة فمثلا لو نذكر أن أول روبوت تم صنعه كان في 1961 م من شركة جنرال موتورز وكان كبير الحجم مقارنة بما نراه هذه الايام فاننا سنذكر كذلك أول حاسوب تم صنعه من شركة IBM .

هل تعلمون أن الجيل القادم لن يكون للاتصالات أو الحواسيب ؟! نعم فالذكاء الاصطناعي هو الجيل القادم .. ومن وجهة نظري أننا متخلفون بمئات السنين في هذا المجال رغم اتجاه بعض المجتمعات العربية لمجال الروبوت ولكنه توجه سطحي جدا .

ببساطة فان الذكاء الاصطناعي هو ذكاء الآلات ومحاولة جعلها تحاكي ذكاء الانسان ، سواء في الذكاء الحسي أو الرياضي أو المنطقي .

دعونا لا نتكلم كثيرا في التعريفات فالانترنت ملئ بالتعريفات ولكن هدفي هو نقل التقنية الى الأجيال القادمة ، أما ما هو مستهدف للنقل فهو أخبار الروبوتات وأخبار المسابقات الخاصة بالذكاء الاصطناعي .

واليكم هذا الروبوت والذي يمثل مسيرة مئات السنين لتنافس الدول لإنتاج أول روبوت يحاكي ذكاء الانسان وهو من انتاج شركة فرنسية ورغم انه ليس الأول إلا أنه يعتبر حاليا الأفضل من ناحية استخدام الحساسات والذاكرة الداخلية ।

المصدر:
Read more ...

TxtBear : خدمة بسيطة لمشاركة الوثائق



TxtBear : خدمة بسيطة لمشاركة الوثائق

فيه بعض الاحيان نريد مشاركة الوثائق بشكل سريع ومباشر سوا لعموم مستخدمي الانترنت او لبعض زملائنا او اصدقائنا , كثير من الخدمات توفر ميزة مشاركة الوثائق مثل google docs و scribd ولكن هذه الخدمات تحتاج للتسجيل ولذلك تلغي ميزة السرعة المباشرة لمشاركة الملفات لذلك اقدم لكم خدمة جديدة بأسم TxtBear وتقوم هذه الخدمة بالسماح بمشاركة الملفات من دون الحاجة للتسجيل مع امكانية مشاركة هذه الملفات في الشبكات الاجتماعية او تضمينها في موقعك.

طريقه الموقع سهله للغاية كل ما عليك هو رفع الملف وقبل رفعه يجب ان تحدد ما ان كنت تريد رفعه كملف مفتوح ومقرءو للعامة او ملف خاص وبعد عمليه الرفع يمكن قراءة الملف من خلال رابط مختصر توفره الخدمة للملف وفي الجزء الجانبي نجد طريقه مشاركه الملف في الشبكات الاجتماعية وكود التضمين , وهنا ملف بسيط قمت برفعه للتجربة http://txt.li/ATo0

رابط الخدمة : http://www.txtbear.com/

المصدر:
Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP