الخميس، 11 نوفمبر 2010

خلاف بين جوجل وفيس بوك بشأن تبادل المعلومات - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

رد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على قرار شركة "جوجل" بحظر نقل المعلومات من بريدها الإلكتروني

خلاف بين جوجل وفيس بوك بشأن تبادل المعلومات

المعروف باسم "جي ميل" بإعطاء مستخدمي "فيس بوك" حلولاً بديلة مؤقتة لتجاوز هذه المشكلة، إذ أضاف "فيس بوك" رابطاً يسمح لمستخدميه بنقل محتويات بريدهم "جي ميل" إلى حواسيبهم الشخصية ومن ثم القيام بتحميلها إلى الـ"فيس بوك".
وقررت "جوجل" وقف هذه العملية تلقائياً مشيرة إلى أن "فيس بوك" لا يتقاسم المعلومات معها بالمقابل، ورفضت الشركتان التعليق على الخلاف بينهما. وسلط هذا الخلاف الضوء على واقع التنافس بين الشركتين.
مع أن الشركات باتت تجعل من السهل على مستخدميها نقل وتدوير معلوماتهم ضمن الشبكة الإلكترونية ومن جهاز إلى آخر بشكل مطرد.
وبات الـ"فيس بوك" الذي يستخدمه أكثر من 500 مليون مستخدم وبحجم المعلومات الغنية فيه، الأكثر رواجاً في الحصول على المعلومات بعد مصادر المعلومات الاخرى. بيد أنه كان انتقائياً في اختيار من يمكن أن يتقاسم المعلومات معه.
ففي الوقت الذي عقد "فيس بوك" اتفاقاً مع شركة مايكروسوفت يسمح لمستخدمها باستخدام المعلومات عبر محرك بحثها "بينج"، فأنه لم يعقد مثل هذه الصفقة مع منافستها "جوجل".
ويعتقد مايك ديفس المحلل في شركة البحث "أوفم": أن الخلاف الأخير يكشف الكثير عن التنافس المتنامي بين الشركتين.
ويقول: "يمثل "فيس بوك" تحدياً مهماً لهيمنة "جوجل" على فضاء الشبكة الإلكترونية، وقد قررت "جوجل" أنها لا تريد منح "فيس بوك" أي فوائد إضافية".
وأوضح أن "فيس بوك" باتصالات الـ500 مليون مستخدم فيه وروابطه يمثل سعادة قصوى لمدراء الإعلان التنفيذيين. وأن "فيس بوك" أكثر قرباً إلى مستخدميه. وربما كان "جوجل" أكبر مستودع للمعلومات في العالم، بيد أنه لا يمتلك كل تلك التفاعلات الاجتماعية المهمة".
وبينما يبدو وضع حلول بديلة مؤقتة لتحميل اتصالات "جي ميل" رداً غير مريح لـ"جوجل"، إلا أن "ديفيس" ليس متأكداً من أنه قد ينجح مع كل مستخدمي "فيس بوك". إذ قال: "يريد الناس أن يكون التواصل الاجتماعي سهلاً. وكشف ما تقوم به يجعل بعض الناس يتساءل عما إذا كانوا يرغبون في ذلك.


للمزيد من مواضيعي


Read more ...

حالات الاختراق الإلكتروني تزداد في الإمارات - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات



حالات الاختراق الإلكتروني تزداد في الإمارات أبو ظبي - شفيق الأسدي
Related Nodes:
ATM Machine.jpgأعلنت هيئة تنظيم الاتصالات تضاعف حالات الاختراق الإلكتروني في ما يعرف بـ «الهجمات الإلكترونية»، التي رصدتها خلال العام الحالي مقارنة بالعام الماضي. ولفت مدير فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي في هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية طارق الهاوي، في تصريحات على هامش مؤتمر «بلاك هات أبو ظبي»، الذي بدأ أمس في أبو ظبي ويستمر يومين، أن «80 في المئة من حالات الاختراق تجرى داخل المؤسسات، إذ لا تتعدى الهجمات الخارجية سوى 20 في المئة من الإجمالي». وأكد «النمو السنوي الملحوظ في حجم حالات الاختراق منذ عام 2008، ما يشير الى حجم التحديات على هذا الصعيد». وأشار إلى أن حالات «الصيد» الإلكتروني لحسابات زبائن المصارف «كانت الفئة الأكثر رصداً خلال تلك الفترة من ضمن 12 فئة ضمت حالات الاختراق المكتشفة».
وتنظم المؤتمر هيئة تنظيم الاتصالات ممثلة بفريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي، بالتعاون مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا وبمشاركة شركة «يونايتد بزنس ميديا». ويلقي المؤتمر الضوء على أهمية الأمن المعلوماتي والتحديات المحيطة به، والأخطار المواكبة لتطور التكنولوجيا واتساع مجالات استخدامها في القطاعات المختلفة.
وشدّد الهاوي على أن الهيئة «تحرص، ممثلة في فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب، على تأمين كل ما يستجد على صعيد خدمات الحماية الأمنية للشبكات والمعاملات الإلكترونية المتنوعة، في ظل مهمة الفريق في الحفاظ على سرية المعلومات المتداولة وأمنها من خلال هذه الشبكات».
وأوضح أن الهيئة «توفر على هذا الصعيد 29 خدمة مختلفة لنحو 70 مؤسسة حكومية وقعت اتفاقات مع الفريق، منها خدمات التدقيق الأمني وكشف الثغرات الأمنية». وأكد أن الهيئة «تجدد دائماً أنظمة الحماية الإلكترونية لمواكبة تطور أساليب الاختراق».
وأعلن مدير مؤسسة «بلاك هات» العالمية جيف موس، أن المؤتمر الذي يُعقد للمرة الأولى في أبو ظبي يواكب التحديات والأخطار التي يفرضها تطور التكنولوجيا واتساع مجالات استخدامها، ما يزيد من ضرورة تعزيز الأساليب الأمنية والحماية ضد الاختراقات المعتادة لا سيما على صعيد المعاملات المالية والمصرفية». وأشار الى أن جلسات المؤتمر «تناقش قضايا تتعلق بالأمن المعلوماتي مثل الحماية من أخطار الانترنت والبرمجيات الخبيثة وطرق الوقاية منها، وأمن الاتصالات والحوسبة ومواضيع أخرى تهم القطاعين الخاص والعام».
وتشمل نشاطات المؤتمر عروضاً تقنية يقدمها مفكّرون في مجال الأمن المعلوماتي، إضافة الى برامج تدريب على أحدث المستجدات والتقنيات في مجال الأمن المعلوماتي. ويركز على تكنولوجيا التعريف بترددات الراديو، ويسلط الضوء على بعض مشاكل اختراق التكنولوجيا ومنها التركيب الخاطئ للتكنولوجيا على جوازات السفر وبطاقات البوابة الإلكترونية، إذ يمكن أن يسمح بسهولة، بتزوير المستندات وسرقة الهويات، ويمتد هذا التهديد لأي قطاع يسخّر هذه التقنية ما يجعلها من أكثر التهديدات الإلكترونية خطراً.
وعقدت في إطار المؤتمر ندوة حول عدم الثقة في استخدام شبكات الخليوي في البنية التحتية الحساسة، وعُرضت تجارب حية لمحاولة اعتراض مكالمات مباشرة عبر الخليوي، وشرح كيفية تتبع القراصنة موقع المتحدث وتعريض الأجهزة للخطر، وشرح الخطوات اللازمة لتمكين الأفراد والشركات من امتلاك دفاعات ضد هذه الهجمات.

للمزيد من مواضيعي




Read more ...

جوجل ترفع أجور موظفيها بنسبة 10% - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات





سان فرانسيسكو 10 – الألمانية
ذكرت تقارير صحفية اليوم أن شركة جوجل الأمريكية العملاقة لخدمات الإنترنت فررت زيادة أجور جميع العاملين لديها وعددهم 23 ألف موظف بنسبة 10% في خطوة تهدف إلى تفادي فقدان العمالة المدربة لصالح شركات منافسة مثل فيس بوك.
وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن إيريك شميدت الرئيس التنفيذي لجوجل أعلن الزيادة في رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى جميع العاملين في الشركة. تقول الرسالة: "نريد أن يشعر الجميع بأن الشركة تكافئكم على عملكم الجاد .. ونحن نريد جذب أفضل العناصر إلى جوجل".
كانت تقارير إعلامية قد أشارت مؤخرا إلى أن حوالي 10% من العاملين في شركة فيس بوك التي تدير أشهر موقع اجتماعي على الإنترنت كانوا موظفين سابقين في جوجل بما في ذلك الكثيرين من كبار المسئولين التنفيذيين ومهندسي البرمجة.
يبلغ عدد المشتركين في موقع فيس بوك حوالي 300 مليون عضو. ونظر لآن الشركة مازالت غير مسجلة في البورصة فإن الموظفين يفضلون العمل فيها حيث يحصلون على حصة من الأسهم الأمر الذي يضمن لهم تحقيق مكاسب كبيرة عن طرح الأسهم للاكتتاب العام.


للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : جوجل ترفع أجور موظفيها بنسبة 10% -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : Mr.7amoosh











Read more ...

فيرجسون: من الصعب للغاية هزيمة سيتي على ملعبه - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

فيرجسون: من الصعب للغاية هزيمة سيتي على ملعبه
السير أليكس فيرجسون ، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد ، أكد أن مباراة الديربي على ملعب مانشستر سيتي مساء الأربعاء كانت صعبة للغاية وأنها اتسمت بالتوتر من جانب الفريقين في ظل بحث كلا الفريقين عن الفوز لتأكيد جدارته في الدوري الانجليزي الممتاز

للمزيد من مواضيعي



Read more ...

على الطريقة المصرية .. تأجيل كلاسيكو الدوري الاسباني بسبب الانتخابات - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

على الطريقة المصرية .. تأجيل كلاسيكو الدوري الاسباني بسبب الانتخابات
رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم للمحترفين أعلنت الخميس أن مباراة "الكلاسيكو" التي تجمع فريقي برشلونة وريال مدريد ستقام يوم الاثنين 29 من الشهر الجاري، كي لا تتعارض مع الانتخابات الإقليمية التي تقام الأحد 28

للمزيد من مواضيعي





Read more ...

جوارديولا يعترف باشراك ميسي أمام سبتة لإسعاد الجماهير - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

جوارديولا يعترف باشراك ميسي أمام سبتة لإسعاد الجماهير
بيب جوارديولا مدرب برشلونة اعترف أنه اضطر لإشراك نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في مباراة إياب الدور 32 ببطولة كأس ملك أسبانيا، التي فاز فيها برشلونة على ضيفه سبتة 5/1 مساء الأربعاء، لإسعاد الجماهير

للمزيد من مواضيعي



Read more ...

شرح وتحميل برنامج Primo PDF - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

شرح وتحميل برنامج primo PDF


كثير ما تردني استفسارات من بعض الزملاء عن طريقة تحويل ملفات وورد أو غيرها إلى صيغة PDF ، وهذا التحويل يحتاجه الكثير لتداول الملفات عبر الإنترنت، وللمحافظة على تنسيق الخطوط في ملفات الوورد وغيرها والتي قد لا تتوافر على كل الأجهزة مما يؤثر على تنسيق الملف المطلوب ، وقد كنت أحيل الكثيرين منهم إلى برنامج Primo PDF المجاني للاستفادة منه في تحويل جميع الملفات إلى PDF ، وفضلت أن أشرح عبر هذه التدوينة طريقة تحميل البرنامج واستخدامه لتعم الفائدة لزوار المدونة .
يتميز برنامج Primo PDF بأنه مجاني ، ويمكن تحميله من موقع البرنامج على الإنترنت مباشرة وحجمه لا يتعدى 8 ميقابايت ، يوفر موقع البرنامج أيضاً نسخة أخرى اسمها Nitro Pro وهو برنامج غير مجاني به مميزات إضافية عن برنامجنا PrimoPDF (يمكن الاطلاع على مقارنة لمميزات البرنامجين على الرابط هنا ) .
شرح وتحميل برنامج Primo PDF
في البداية سنحتاج زيارة موقع البرنامج بالضغط هـــنا ونتبع الشرح كما في الصور التالية .. حيث نقوم بالضغط على كلمة Download
شرح وتحميل برنامج Primo PDF
ثم سينقلنا إلى صفحة التحميل التالية ، نضغط على كلمة Download Now
شرح وتحميل برنامج Primo PDF
نقوم بحفظ ملف الإعداد كما في الصورة :

شرح وتحميل برنامج Primo PDF
ثم سيبدأ التحميل ، وبعد أن ينتهي تحميل الملف نقوم بتشغيل ملف الإعداد فتظهر لنا الصورة التالية :
شرح وتحميل برنامج Primo PDF
نتابع التحميل بالضغط على كلمة Next والموافقة على اتفاقية الترخيص I Agree
شرح وتحميل برنامج Primo PDF
سيسألك إن كنت ترغب في إعداد برنامج آخر WeFi .. لا توافق على هذا الخيار إلا إذا رغبت بتجربته .. في شرحي هنا لم اوافق
شرح وتحميل برنامج Primo PDF
ننتظر حتى إكمال إعداد البرنامج :
شرح وتحميل برنامج Primo PDF
أثناء الإعداد سيطلب منك بعض المعلومات
شرح وتحميل برنامج Primo PDF
والآن مبروك .. تم إعداد البرنامج بنجااح
شرح وتحميل برنامج Primo PDF
بهذا نكون قد انتهينا من تثبيت البرنامج على الجهاز، ويمكن الآن الاستمتاع والاستفادة من خدماته بتحويل ملفاتك إلى ملفات PDF يمكن قراءتها على مستعرضات ملفات الـPDF بسهولة ، وفي الخطوات التالية سنأخذ مثالاً لتحويل ملف وورد إلى ملف PDF ، عند الانتهاء من كتابة الملف المطلوب تحويله نقوم بتنفيذ أمر (طباعة) ثم نختار من قسم الطابعات (PrimoPDF) كما في الصورة التالية :
شرح وتحميل برنامج Primo PDF
ستظهر لنا شاشة خيارات متعددة للدقة وغيرها، سأختار في مثالي هنا الخيار الأول وهو صالح للعرض على الشاشة، إن احتجت لدقة أكبر ممكن أن تختار Print ، ثم تضغط على ايقونة Creat PDF ، أشير أيضاً إلى أن هناك أيضاً إمكانية تحديد مستوى السرية والأمان للملف من خلال خيار PDF Security اكتشف المزيد بنفسك !
شرح وتحميل برنامج Primo PDF
نحدد مكان حفظ الملف :
شرح وتحميل برنامج Primo PDF
تم الحفظ بصيغة PDF ، الآن نستطيع أن نفتح الملف بواسطة برنامج Acrobat Reader أو أي قارئ لملفات PDF والصورة التالية توضح ذلك :
شرح وتحميل برنامج Primo PDF
آمل أن يكون الشرح واضحاً ومفيداً لكم .. لأي استفسار لا تتردد بطرحه هنا لمناقشته .

للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : شرح وتحميل برنامج Primo PDF -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : Mr.7amoosh






Read more ...

بعد أسبوع من طرحه في متجر تطبيقات أبل، متصفح skyfire يحقق مليون دولار - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

بعد أسبوع من طرحه في متجر تطبيقات أبل، متصفح skyfire يحقق مليون دولار

حقق متصفح skyfire مليون دولار بعد مرور أسبوع واحد فقط على صدوره في متجر تطبيقات أبل وبالتحديد الخاص بجهاز الايفون, ويتيح التطبيق skyfire عرض ملفات الفلاش بتحويلها إلى ملفات HTML5، ويبلغ سعر التطبيق في المتجر 2.99 دولار, طبعا بسبب سياسية متجر تطبيقات أبل فإن شركة أبل ستحصل على 30% من هذه الأرباح، ومع ذلك يعد وصول التطبيق في هذه المدة القصيرة إنجازا كبيرا.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل نجاح البرنامج هو بسبب رغبة من قام بشراءه بتشغيل ملفات الفلاش التي ترفضها أبل على أجهزة الايفون والايباد؟, باعتقادي أن الجواب نعم، فمن غير المنطقي أن يتم حرمان المستخدمين من دخول بعض المواقع بسبب وجود تقنية الفلاش، خصوصا أن شركة أبل لم تجد حلا مناسبا لهذه المشكلة، ولم تظهر الحلول إلا من قبل شركات أخرى من بينها الشركة المطورة لمتصفح skyfire.

للمزيد من مواضيعي













Read more ...

تقرير Gartner : الاندرويد يواصل الصعود ويحقق المركز الثاني في انظمة التشغيل - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

أصدرت شركة gartner تقريرها للربع الثالث لعام 2010 الخاص بالهواتف الذكية , ولقد اظهرت نتائج التقارير الصعود الكبير لنظام الاندرويد وحصوله على المركز الثاني في اكثر الانظمة انتشارا في العالم خلف نظام السيمبيان , ولقد قفزت نسبه الاندرويد من 3.5% في عام 2009 الى 25.5% لنفس الفتره وهذه قفزه كبيره جدا لنظام الاندرويد , ولقد بلغ عدد الاجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد في الربع الثالث لهذا العام 20 مليون جهاز , ولقد تراجعت نسبه نظام iOS بمقدار 1% حيث حقق النظام انتشار بلغ نسبته 16.1% واعتقد ان هذا التراجع لا يعتبر تراجعا كبيرا لنظام iOS , فمن المعلوم ان سبب تفوق الاندرويد خلال هذه الفتره هو كثرة الشركات الداعمه للنظام بينما نجد ان نظام iOS لا يتوفر الا من خلال أجهزة شركة أبل.

و يمثل هذا التقرير دليل على نجاح نظام الاندرويد وهذا النجاح تحقق بسبب تبني الشركات لنظام الاندرويد في اجهزتها وهذا ما اعطى النظام دفعه قويه لمنافسه شركة أبل , ويكفي معرفه قوه نظام الاندرويد بعدد شحنات جهاز سامسون الجالاكسي S والتي بلغت 7 مليون جهاز حول العالم , واعتقد ان نظام الاندرويد سيواصل الصعود و قد يتجاوز نظام السيميان خلال الربع الرابع لهذه السنة.

جدول لنسب انظمة التشغيل بحسب تقرير Gartner

تقرير Gartner : الاندرويد يواصل الصعود ويحقق المركز الثاني في انظمة التشغيل


للمزيد من مواضيعي








Read more ...

المواجهه تحتدم بين الفيس بوك و قوقل - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

يبدوا اننا سنشهد حرب مستعره ومواجهه طويله بين الفيس بوك و قوقل , فمن المعروف ان الفيس بوك يعتبر الطفل المدلل لشركة مايكروسوفت والتي استثمرت اموالا طائله في الشبكة الاجتماعية , ومن المعروف ايضا ان الفيس بوك لديه العديد من الاتفاقيات بدمج خدمات محرك البحث bing في الفيس بوك وايضا نعلم ان الفيس بوك اصبح الشغل الشاغل لمستخدمي الانترنت والذي يبلغ عدد المسجلين في الموقع قرابه 600 مليون مستخدم.

ولقد وجدت قوقل نفسها في صدام مع الفيس بوك عندما قامت بمنع الفيس بوك من معرفه من يملك حساب في الفيس بوك لمستخدمي الجيميل وذلك باستخدام الواجهة البرمجية لجهات الاتصال لبريد الجيميل , وذكرت قوقل ان هذه الخطوة أتت بسبب ان بعض المواقع لا توفر امكانية جلب جهات الاتصال الخاصه بها مثل الفيس بوك.

ولقد رد القائمون على خطوة قوقل بخطوة ذكيه ومحرجة لقوقل حيث قاموا بتوفير جلب جهات الاتصال الخاصه بالجيميل من خلال عمليه استرداد ملف النسخ الاحتياطية لجهات الاتصال والتي يمكن تصديرها من الجيميل مباشره بصيغة CSV

المواجهه تحتدم بين الفيس بوك و قوقل

وهذه الخطوة لا يمكن ان توقفها قوقل لأنها توفرها كميزة من مميزات بريد الجيميل ومن غير المنطقي وقفها بسبب الفيس بوك , ولذلك أصبح وضع قوقل محرج امام الفيس بوك , ولهذا قامت قوقل بوضع تحذير لمن يريد تصدير جهات الخاصه به بانه سيقوم بوضع جهات الاتصال في خدمات لا يمكن جلب جهات الاتصال منها والمقصود هنا بشكل واضح هي الفيس بوك , ويمكن قرأه التحذير بزيارة هذا الرابط , وهنا صورة لتحذير قوقل

المواجهه تحتدم بين الفيس بوك و قوقل



هذا التنافس بين الفيس بوك وقوقل قد يضر المستخدمين من خلال اغلاق بعض الخدمات والمميزات التي توفرها الشركتين وايضا سيكون الضرر اكبر على المطورين بحرمانهم من استخدام الواجهه البرمجية المقدمه من قوقل والفيس بوك.

للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : المواجهه تحتدم بين الفيس بوك و قوقل -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : dark man




Read more ...

مستخدم موقعك يريد منك احترامه - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

مستخدم موقعك يريد منك احترامه


التعامل مع مستخدمي الإنترنت يختلف عن التعامل مع مراكز الخدمات أو مكاتب المبيعات أو القنوات الأخرى، ويحتاج إلى اهتمام أكثر نظراً لضيق وقت مستخدم الإنترنت وسهولة اتجاهه إلى مواقع منافسة بنقرة زر، ومن هنا جمعت بعض النقاط التي تهم أصحاب المواقع وهي:

أمور تضايق زائر موقعك:

  • إخفاء المعلومات التي يحتاجها: ومثال ذلك أن يبحث مستخدم الإنترنت عن معلومة معينة في محركات البحث أو في صندوق البحث الخاص بأي موقع ويتفاجأ بأن صاحب الموقع يطلب منه التسجيل لمشاهدة هذه المعلومات، وأيضا إخفاء المعلومات التي يحتاجها المستخدم مثل طريقة التواصل أو أسعار السلع أو مقر الشركة أو هويتها.
  • صعوبة تعبئة البيانات في النماذج الإلكترونية: بعض النماذج الإلكترونية تصمم وكأنها عقاب للمستخدم فيطلب منك إدخال شرطات بين أرقام التيلفون أو علامة زائد للرقم الدولي، أو إضافة فراغات بين أرقام بطاقات الائتمان، أو الاختيار من قائمة طويلة للدول بدون آلية للبحث، وغيرها.


  • طلب معلومات لا يحتاجها صاحب الموقع: في بعض نماذج التسجيل الإلكتروني أو الطلبات الإلكترونية نجد بعض المعلومات التي تطلب من المستخدم وهي في الحقيقة زائدة عن حاجة صاحب الموقع وليس لها أي علاقة بالطلب أو التسجيل.
  • عدم المصداقية في أهمية متطلبات المستخدم: نقرأ في بعض المواقع جمل تعبر عن أهمية العلاقة مع المستخدم وأنه محل اهتمام بينما أنه لا يجد ما يلبي احتياجه في الموقع فتكون هذه العبارة عكسية على سمعة الموقع.
  • وضع عقبات في طريق المستخدم: يضع بعض أصحاب المواقع فلاشات تجبر الزائر على الانتظار حتى تكتمل لينتقل إلى الخطوة التالية، أو إعلانات إجبارية أو معلومات طويلة لا حاجة لها، وكأنهم لا يعلمون أن زائر الإنترنت حر في تنقلاته ووقته قصير جداً وفي أي لحظة يستطيع مغادرة الموقع والاتجاه إلى موقع آخر وقد يكون موقع منافس.
  • مظهر الموقع غير متقن: الانطباع الأول من أي موقع يزوره المستخدم لأول مره يكون من المظهر الخارجي، لذا فإن المظهر غير المتقن وغير المنظم وطريقة توزيع الألوان غير المتناسقة وصعوبة تصفح القائمة الرئيسية كلها أمور ستضايق الزائر وتجعله يتركه مباشرة.
أمور يرتاح لها زائر موقعك:

  • توضيح وتسهيل الأهداف التي يريدها الزوار من الموقع: كل موقع له أهداف رئيسة وضع لها ويأتي الزوار من أجلها لذا فمن الأولى أن تكون العناصر التي تخص هذه الأهداف في مكان بارز وسهل الوصول، مثلاً إذا كان الموقع لبيع منتجات معينة فمن الطبيعي أن يجد المستخدم صور من المنتجات في الصفحة الرئيسة مع أسعارها ويجد طلب الشراء بعد اختيار السلعة في مكان واضح.
  • توضيح ما يحتاجه المستخدم من معلومات: يجب على صاحب الموقع دراسة المعلومات التي يحتاجها المستخدم ويوضحها بكل شفافية مثل السعر، وتكلفة الشحن، والمدة، وطريقة التسليم، والشروط العامة، وغيرها.
  • تسهيل تعبئة النماذج الإلكترونية: هناك بعض الإضافات في النماذج الإلكترونية تزيد من راحة المستخدم مثل (توضيح صيغة المدخلات إذا كان لها شروط معينة -تمكين خاصية التعبئة التلقائية من تعبئات سابقة- اختيار الدولة تلقائياً عند الاختيار من القائمة أو تمكين ظهورها بعد إدخال الحرف الأول منها -طلب البيانات الضرورية فقط وتأجيل المعلومات الأخرى في الملف الشخصي ليعدلها لاحقاً… الخ).
  • إنهاء جميع الخطوات من الموقع: المستخدم عندما يدخل موقع معين لطلب خدمة فهو يريد إنهاء جميع الخطوات من نفس الموقع ولا يحبذ الإشارة إلى أن يزور موقع آخر لإكمال الطلب، وإذا كان لا بد من ذلك فيمكن تحويله آلياً إلى الموقع الآخر مع وجود اسم الموقع الأصلي في المحتوى وتوضيح أنه سيتم نقله لإكمال الطلب ثم إعادته إلى الموقع بعد إنهاء الطلب، وهذا يطبق عادة عندما يتم تنفيذ عملية الدفع في مواقع الدفع الإلكتروني بحيث تتم العملية في مواقع خارج الموقع الأصلي.
  • بذل جهد واضح في الموقع: تنظيم الموقع وتزويده بجميع المعلومات وتحديثه باستمرار والاهتمام بأدق التفاصيل التي تريح المستخدم، وبذل الجهد في الموقع سيكون واضحاً للمستخدم، وسيشعر به وسيعطيه ثقة واستمراريه مع الموقع.
  • وضع الأسئلة المتكررة بعناية: سميت الأسئلة المتكررة لأنه من المفترض أن تكون مبنية على تساؤلات المستخدمين المتكررة منهم، وليست الأسئلة التي تهم صاحب الموقع ويتوقعها كما نجده في بعض المواقع.
  • تقديم وسائل الراحة: بعض المواقع تحتوي على نصوص طويلة ويحتاج المستخدم إلى طباعة النص فقط من دون طباعة بقية أجزاء الموقع، لذا فإن وجود أيقونة لطباعة نص المقالة أو القصة سيكون له أثر كبير في راحة المستخدم، وهذا ينعكس على كل إضافة تزيد من راحة مستخدم الموقع.
  • تمكين العودة بعد ظهور الخطأ: من الطبيعي أن يظهر الخطأ في أي موقع أثناء الاستخدام، ولكن للتخفيف من هذا الخطأ يجب أن يجد المستخدم طريق للعودة إلى الخطوة السابقة بعد ظهور الخطأ، وأن يجد المعلومات التي أضافها قبل الخطأ لأن اختفاءها سيكون متعباً ومضايقاً له خصوصاً في المدخلات الكثيرة.
من هنا نرى أن الموضوع كله يعود إلى أن يهتم صاحب الموقع بجميع المستخدمين، وأن يلبي احتياجاتهم، وأن يهتم بأدق التفاصيل التي تبدو بسيطة لكنها مهمة للمستخدم وباختصار “أن يحترم المستخدم“.

بتصرف من كتاب Don’t make me think
مستخدم موقعك يريد منك احترامه

للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : مستخدم موقعك يريد منك احترامه -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : dark man











Read more ...

وداعا لمحرك البحث Ask.com - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

وداعا لمحرك البحث Ask.com

أعلنت شركة IAC المالكة لمحرك البحث Ask.com عن إلغاء وظيفه 130 مهندس امريكي وصيني يعملون لمحرك البحث , وبهذا الاعلان تكون الشركة أعلنت عن وفاة محرك البحث والذي بدأ عام 1996 وكان من اشهر محركات البحث , وحاولت الشركة تطوير محرك البحث ومنافسه قوقل ولكن لم تستطع الحصول على حصه من سوق محركات البحث, وذكرت الشركة بان محرك البحث سيتحول الى خدمة Q&A او سؤال وجواب والتي ,طرحتها قبل عدة اشهر .

و يبدوا ان محركات البحث القديمة وحتى الجديدة لا تستطيع ان تنافس قوقل ابدا وبدأت هذه محركات البحث بالسقوط واحدا تلو الاخر, واعتقد ان المنافس الوحيد هو محرك بحث مايكرويوفت bing.
وداعا لمحرك البحث Ask.com
Read more ...

قوقل تطلق ميزة استعراض نتائج البحث - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

كتبنا في السابق عن ميزة استعراض الروابط من نتائج البحث في السابق حيث توفرت هذه الميزة لبعض المستخدمين وقمنا بنشر صورها , ولقد اعلنت قوقل بالأمس عن اطلاق هذه الميزة بشكل رسمي لعموم المستخدمين , وتوفر هذه الميزة استعراض الروابط مباشره من نتائج البحث ويمكن ذلك من خلال الضغط على زر العدسة الموجود امام كل رابط وهذه الميزة تعطي المستخدم امكانية معرفه ماهي النتائج الصحيحه من دون الذهاب للموقع مباشره

فيديو لميزة استعراض الروابط من نتائج البحث

للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : قوقل تطلق ميزة استعراض نتائج البحث -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : dark man











Read more ...

الركن الخامس – لمسات تقنية - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

الركن الخامس – لمسات تقنية
يتوافد المسلمون هذه الأيام من شتى بقاع الأرض إلى الديار المقدسة لأداء فريضة الحج، ولأن التقنية قد وضعت بصمتها في كل مكان فكان للحج نصيبه أيضا، حيث عملت ومنذ سنوات عدة شركات ومواقع على تطوير صفحات وبرمجيات تساعد في شرح وتفصيل شعائر هذه الفريضة، ومن باب التعاون على البر والتقوى أحببت في هذه المقالة القصيرة أن أستعرض بعض من هذه الخدمات والبرمجيات.

نبدأها بالموقع القطري الشهير إسلام ويب، وقد خصص صفحه خاصة تحتوي على كل ما يتعلق بالحج، وما يتميز به الموقع إتاحة هذه المادة بخمسة لغات، بالإضافة إلى لغة الإشارة للصم، ويحتوي الموقع على عدة مواد مقروءة ومسموعة، بالإضافة إلى خريطة تفاعلية فلاشية.


ومن المواقع المتميزة في شرح مناسك الحج موقع مناسك، هو تابع للجنة الإعلامية للتوعية الإسلامية بالحج، ويحتوي على مكتبة ضخمة تضم كتب ومطويات، بالإضافة إلى مقاطع مرئية، وقسما للفتاوى، وخرائط توضيحية.وموقع طريق الإسلام الشهير، هو أكبر مكتبة صوتية إسلامية على الويب، قد أفرد للحج ملفا خاصة لا يقل تميزا وإبداعا عن غيره من المواقع، واعتمد بطريقة كاملا على تقنية الفلاش.

أما مجموعه زاد فكانت هي الرائدة في مشروعاتها التقنية لحج هذا العام، حيث قدمت موقعا كاملا يشرح مناسك الحج بالتفصيل بخريطة تفاعلية تنتقل فيها بين المشاعر وكأنك مع دليل سياحي ليشرح لك كافة الأحكام الشرعية المتعلقة بكل مراحل الحج منذ الإحرام حتى طواف الوداع، ومما تميزت به مجموعة زاد هذا العام هو برنامج مناسك، هو برنامج خاص لأجهزه الجوال ولأول مرة يتيح تطبيق إسلامي احترافي على جميع أنظمة الجوالات الذكية، حيث أتيح من هذا البرنامج إصدار مجاني لجهاز آي فون، بالإضافة إلى نظام السيمبيان، وأيضا الاندرويد، ونسخه خاصة لأجهزه بلاك بيري، وهو متاح بأربعة لغات (العربية، الانجليزية، الأوردو، الاندونيسية)، ويمكن تحميل جميع الإصدارات من الموقع الالكتروني.وختاما نؤكد على أن هناك الكثير من الأعمال والبرمجيات والصفحات المخصصة لموسم الحج، وعدم ذكرها هنا لا يعني التقليل من مجهود وعمل القائمين عليها، لكن أحببت أن أستعرض أفضل ما قدم على الشبكة في هذا المجال حتى الساعة.

تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : الركن الخامس – لمسات تقنية -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : dark man









Read more ...

جهاز لتسجيل الأحلام وقراءة الأفكار - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

في اختراق علمي مدهش نشر على الجورنال العلمي Nature “الطبيعة” الخميس، قال اولئك علماء إن جهازا قادرا على التأويل المصوَّر للمعلومات الإلكترونية التي يصدرها العقل بات ممكنا الآن.
وتبعا للدكتور موران سيرف، من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، فقد أجرى فريق العلماء الذي يترأسه تجارب مختبرية على متطوعين ألصقت مجسّات الكترونية برؤوسهم وكان بوسع الفريق “قراءة” أفكارهم.
وقال سيرف: “نريد أن نقرأ الأحلام. سيفتح هذا الأمر آفاقا جديدة مثيرة لأنه سيتيح للأطباء قراءة أفكار اولئك الذين يعانون من الغيبوبة العميقة الطويلة على سبيل المثال“.
وأضاف أن العلماء تمكنوا من تسجيل نشاط الخلايا العصبية في منطقة تسمى “الفص الصدغي الأوسط” في أدمغة 12 من اولئك الذين يعانون من الصرع. والجهاز الذي يسجل هذا النشاط عبارة عن خوذة يرتديها الشخص وقد تتيح له، في حال تطوير مقدراتها الحالية، تسجيل أحلامه وإعادة عرضها متى ما شاء.
ويذكر ان الفص الصدغي الأوسط يؤدي دورا في قدرة الإنسان على تذكّر الأشياء. وبشيء من التدريب، تمكن اولئك المتطوعون من السيطرة على صور هجين تتألف من صورة مركبة فوق صورة أخرى. ولدى الطلب، تمكن هؤلاء من رسم صورة الممثلة مارلين مونرو أو الرئيس جورج بوش مثلا بمساعدتها على الظهور أو التخلص منها بإبهات ملامحها حتى محوها تماما.
وكانت للمتطوعين طرقهم الخاصة للسيطرة على تلك الصور. فكان بعضهم “يفكر” في صورة الشخص التي يريدها بينما كان آخرون يرددون اسم صاحبها وهكذا دوليك. وكان المشجع حقا هو أن المتطوعين نجحوا في هذه المهمة بنسبة 70 في المائة من الحالات.
وقال الدكتور سيرف: “وجد المتطوعون الأمر مثيرا حقا إذ اكتشفوا أن بوسعهم السيطرة على الأشياء فقط باستخدام أفكارهم. ولذا فقد كانوا سبّاقين الى اسكشاف آفاق جديدة أخرى تتعلق بقدرة التفكير ونوع النتائج التي يمكن ان يأتي بها مثل السيطرة على الأشياء في العالم المحسوس”.
ويذكر أن الباحثين استخدموا في السابق نشاط الخلايا العصبية في منطقة الفص الصدغي الأوسط لتحريك النابض على جهاز كمبيوتر. وقد تمكن المتطوعون في التجربة الأخيرة من إعادة هذا النجاح نفسه.
وبخلاف نوع المرح الذي يمكن ان يعود به جهاز لتسجيل الأحلام، فإن العلماء يأملون له أن يفتح أبوايا جديدة في عالم الطب، مثل معرفة ما يحدث خلال نوبة الصرع وأسبابها والتحليل النفسي الذي يسلط الضوء على اللاوعي وتطبيقات أخرى كثيرة مثيرة تصب في وعاء رفاه الإنسان.


للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : جهاز لتسجيل الأحلام وقراءة الأفكار -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : MEME



Read more ...

أجهزة استشعار تراقب جفون قائدي السيارات - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

أن تغفو وأنت خلف عجلة القيادة مشكلة حقيقية، لكنها ستختفي تماماً بعد أن تمكن فريق من العلماء من تطوير مجموعة من أجهزة
الاستشعار تراقب جفناك، وتطلق إنذاراً صوتياً إذا غفوت.
لقد طور الباحثون في معهد فراون هوفر لتكنولوجيا الوسائط الرقمية في مدينة إلميناو بألمانيا، جهاز تتبع يراقب حركة العين يساعد في إبقاء قائد السيارة النعس يقظاً على الطريق، وبتكلفة مالية لا تقارن بكلفة الأنظمة المستخدمة حالياً.
ويقوم “مراقب العين” الذي يكشف الستار عنه خلال معرض المنتجات الصناعية المرتبطة بتكنولوجيا الرؤية في شتوتغارت، بمراقبة حركة عين سائق السيارة، ويصدر إنذاراً تحذيرياً إذا ما تبين أن جفناه يرتخيان.
وبعد المرحلة التجريبية التي تستغرق ثلاثة أشهر، سوف يتوافر الجهاز الجديد للشركات المصنعة للسيارات، ويتوقع بيتر هاوزر أحد أساتذة التطوير في فراونهوفر أن يكون ذلك أوائل العام المقبل.
يقول هاوزر، إن تكلفة مراقب العين تبلغ عشر تكلفة الأجهزة المشابهة. علاوة على ذلك، تحتاج تلك الأجهزة المشابهة لعملية معايرة وضبط معقدة لتتوافق وعيني السائق، فيما يتميز الجهاز الجديد بإمكانية تثبيته في أي طراز من طرازات السيارات. ولا يحتاج لعمليات المعايرة المعقدة للكاميرات.
وقال دكتور هاوزر” مع النظم التقليدية.. يتعين على كل شخص يراقب الجهاز حركة عينيه أن يهدر بعض الوقت في إعداد الجهاز.. ذلك أن الرؤوس والأوجه والأعين تختلف(من شخص لآخر)”.
هناك ميزة أخرى أيضاً: النظام الجديد لا يحتاج جهاز حاسب آلي عادي أو محمول. ويؤكد هاوزر “إن ما طورناه هو نظام قياسي صغير بكل ما يحتاج من أجهزة وبرامج.. بحيث يقوم بحساب مدى الرؤية مباشرة داخل الكاميرا نفسها. ولأن مراقب العين مزود بكاميرتين على الأقل تسجلان الصور بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد يستطيع النظام وبسهولة تحديد الحيز المكاني لحدقة العين ومدى الرؤية”.
إذا ما لاحظ نظام التتبع بالكاميرا أن العين مغلقة لفترة أطول من الفترة المعتادة يصدر إنذاراً. وعندما يستخدم كنظام مساعدة للسائق، يمكن أن تعمل أربع أو ست كاميرات في آن واحد تراقب عيني السائق.
وتعمل الكاميرا على تقييم نحو مئتي صورة في الثانية وتحدد مدى الرؤية، حتى وإن كان السائق يلتفت يميناً أو يساراً.


للمزيد من مواضيعي













Read more ...

أجهزة استشعار تراقب جفون قائدي السيارات - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

أن تغفو وأنت خلف عجلة القيادة مشكلة حقيقية، لكنها ستختفي تماماً بعد أن تمكن فريق من العلماء من تطوير مجموعة من أجهزة
الاستشعار تراقب جفناك، وتطلق إنذاراً صوتياً إذا غفوت.
لقد طور الباحثون في معهد فراون هوفر لتكنولوجيا الوسائط الرقمية في مدينة إلميناو بألمانيا، جهاز تتبع يراقب حركة العين يساعد في إبقاء قائد السيارة النعس يقظاً على الطريق، وبتكلفة مالية لا تقارن بكلفة الأنظمة المستخدمة حالياً.
ويقوم “مراقب العين” الذي يكشف الستار عنه خلال معرض المنتجات الصناعية المرتبطة بتكنولوجيا الرؤية في شتوتغارت، بمراقبة حركة عين سائق السيارة، ويصدر إنذاراً تحذيرياً إذا ما تبين أن جفناه يرتخيان.
وبعد المرحلة التجريبية التي تستغرق ثلاثة أشهر، سوف يتوافر الجهاز الجديد للشركات المصنعة للسيارات، ويتوقع بيتر هاوزر أحد أساتذة التطوير في فراونهوفر أن يكون ذلك أوائل العام المقبل.
يقول هاوزر، إن تكلفة مراقب العين تبلغ عشر تكلفة الأجهزة المشابهة. علاوة على ذلك، تحتاج تلك الأجهزة المشابهة لعملية معايرة وضبط معقدة لتتوافق وعيني السائق، فيما يتميز الجهاز الجديد بإمكانية تثبيته في أي طراز من طرازات السيارات. ولا يحتاج لعمليات المعايرة المعقدة للكاميرات.
وقال دكتور هاوزر” مع النظم التقليدية.. يتعين على كل شخص يراقب الجهاز حركة عينيه أن يهدر بعض الوقت في إعداد الجهاز.. ذلك أن الرؤوس والأوجه والأعين تختلف(من شخص لآخر)”.
هناك ميزة أخرى أيضاً: النظام الجديد لا يحتاج جهاز حاسب آلي عادي أو محمول. ويؤكد هاوزر “إن ما طورناه هو نظام قياسي صغير بكل ما يحتاج من أجهزة وبرامج.. بحيث يقوم بحساب مدى الرؤية مباشرة داخل الكاميرا نفسها. ولأن مراقب العين مزود بكاميرتين على الأقل تسجلان الصور بشكل مجسم ثلاثي الأبعاد يستطيع النظام وبسهولة تحديد الحيز المكاني لحدقة العين ومدى الرؤية”.
إذا ما لاحظ نظام التتبع بالكاميرا أن العين مغلقة لفترة أطول من الفترة المعتادة يصدر إنذاراً. وعندما يستخدم كنظام مساعدة للسائق، يمكن أن تعمل أربع أو ست كاميرات في آن واحد تراقب عيني السائق.
وتعمل الكاميرا على تقييم نحو مئتي صورة في الثانية وتحدد مدى الرؤية، حتى وإن كان السائق يلتفت يميناً أو يساراً.


للمزيد من مواضيعي

Read more ...

مبيعات أجهزة الحاسبات تشهد معدلات نمو ثابتة بالعالم - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

أكد تقرير لشركة "أي سابلاي" الأميركية للأبحاث أن المبيعات العالمية لأجهزة الحاسبات ارتفعت بنسبة 7% عن الربع الأخير من العام
وبنسبة 3ر10% عن نفس الفترة من العام 2009 ، وذلك على الرغم من قتامة التوقعات لسوق تكنولوجيا المعلومات.
وبشكل عام ، طرحت شركات تصنيع الحاسبات ما يقرب من1ر88 مليون مليون جهاز جديد فى الأسواق خلال هذا الربع من العام ، مقارنة بتصنيع 77 مليون جهاز خلال نفس الفترة من العام الماضى.
وذكرت شركة "آي سابلاي" أن النمو فى مبيعات الحاسبات إمتد من الحاسبات المحمولة والمكتبية إلى عتاد أجهزة الخوادم ؛ ويأتى هذا التقرير فى أعقاب تحذيرات انتشرت فى جميع أنحاء سوق تكنولوجيا المعلومات بأن الانتعاش الاقتصادى يمكن أن يسير بمعدلات أبطأ من المعدلات التى توقعها العديد من المختصين والمحللين ؛ إلا أن أحدث الأرقام الصادرة عن "آي سابلاي" تشير إلى أن سوق الحاسبات الشخصية لا تزال تتلاقي مع توقعات المبيعات.


للمزيد من مواضيعي






Read more ...

غوغل تصحح خطأً بخرائطها كاد يتسبب بنزاع - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

غوغل تصحح خطأً بخرائطها كاد يتسبب بنزاع - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات: "- Sent using Google Toolbar"
زوبعة من الجدل أثارتها مؤخراً عملاقة محركات البحث الأميركية، غوغل، بعد أن دخلت خدمتها الخاصة بالخرائط خط النزاع

غوغل تصحح خطأً بخرائطها كاد يتسبب بنزاع

بشأن المنطقة الحدودية الفاصلة بين دولتي نيكاراغوا وكوستاريكا. وأفادت اليوم في هذا السياق صحيفة “نيويورك دايلي نيوز” الأميركية بأن الشركة تعمل الآن على تصحيح الخطأ الذي وقعت فيه عند ترسيمها الإلكتروني للحدود الفاصلة بين الدولتين الواقعتين في أميركا الوسطى.
وفي حديث لها بهذا الشأن، اعترفت المسؤولة بشركة غوغل، شارلي هيل، بأن الشركة وقعت في خطأ، وطمأنت القراء بأن يتم تداركه في أسرع وقت ممكن. وكتبت هيل في تدوينة نُشِرت لها على الموقع قائلةً: “نحن مصممون على أن خطأً قد وقع بالفعل أثناء عملية تجميع بيانات المصدر، بما يصل إلى 2.7 كيلو متر ( 1.6 ميل ). وتمتلك وزارة الخارجية الأميركية نُسخة مُصححة، ونحن نعمل الآن لتحديث خرائطنا”.
وقد استعان مطلع الأسبوع الماضي إيدين باستورا، أحد قادة ساندينيستا السابقين، والذي يترأس مشروع نيكاراغوا المثير للجدل الخاص بتعميق نهر سان خوان الذي يفصل بين البلدين، بـ “خدمة خرائط غوغل” كمبرر للتوغل داخل أراضي كوستاريكا.
وفي تصريحات أدلى بها ل صحيفة لا ناسيون التي تصدر في كوستاريكا، قال باستورا “انظروا إلى الصور المأخوذة بالأقمار الصناعية على غوغل، وهنا سترون الحدود. فكلا الجانبين في الثلاثة آلاف متر الأخيرة، يتبعان نيكاراغوا. ويتضح أنه من هناك وحتى الكاستيو، تعتبر الحدود نفسها هي الضفة اليمني للنهر”.
بينما زعمت كوستاريكا أن قوات نيكاراغوا أنشأت معسكراً على الجانب الكوستاريكي للنهر، في الوقت الذي نفت فيه نيكاراغوا تلك الادعاءات. وفي وقت لا يوجد فيه جيشاً لدى كوستاريكا، تطالب رئيس البلاد، لورا شينشيلا، بصورة متزايدة الوسطاء الدوليين بأن يتدخلوا. ورغم أن الخرائط الرسمية لكلا الدولتين تدعم تأكيد غوغل، إلا أن نيكاراغوا قد طلبت من غوغل عدم القيام بعملية التصحيح.
وزعم باستورا في هذا الإطار أن المنطقة الحدودية المُثار حولها الجدل حالياً هي منطقة حدودية لأن النهر قام بتغيير مجراه منذ أن تم ترسيم الحدود في البداية، طبقاً لما ذكرت صحيفة لا ناسيون. ومن الجدير بالذكر أن تلك لم تكن المرة الأولى التي تتسبب فيها خدمة “خرائط غوغل” في نشوب نزاع إقليمي بين دولتين. فقد سبق لكمبوديا أن طلبت مطلع العام الجاري من غوغل أن تقوم بتصحيح الحدود على خريطة، وصفتها وزيرة الخارجية الكمبودية، سواي سيثا، بـ “البعيدة عن أراض الواقع”.


للمزيد من مواضيعي




Read more ...

اختراق موقع شركة الحماية الامنية Kaspersky - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

استطاع مجموعة من القراصنة اختراق موقع شركة Kaspersky يوم الاحد الماضي و توجيه المستخدمين الراغبين في تحميل منتجات الشركة الى مواقع تحتوي على تطبيقات خبيثة .
و نقلا عن عدة مصادر من ضمنها منتدى الدعم الخاص بشركة kaspersky نفسها فان الاختراق تم في موقع التحميل الخاص بالشركة في الولايات المتحدة الامريكية .
عند محاولة المستخدم تحميل تطبيق الحماية من موقع الشركة يتم اعادة توجيهه الى صفحة خارجية تحتوي على عملية وهمية لمسح جهاز الكمبيوتر من التطبيقات الخبيثة و تقدم عروضا لتحميل تطبيق حماية مزيف .
هذه التطبيقات معروفة باسم scareware حيث تعمل على تنبيه المستخدم على وجود اختراق امني في جهازه في محاولة لاقناعه بشراء رخصة تطبيق يتضح لاحقا انه تطبيق مزيف .
متحدث باسم الشركة قال ان هذه العملية استمرت لمدة ثلاث ساعات و نصف ثم قامت الشركة بايقاف السيرفر مؤقتا حالما علمت بالمشكلة , لتعود لاحقا لتعلن ان السيرفرات الخاصة بها اصبحت نظيفة و خالية من اي تطبيقات خبيثة .



للمزيد من مواضيعي












Read more ...

مدونة فلسطين تيك

مدونة فلسطين تيك: "- تم الإرسال باستخدام شريط أدوات Google"
Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP