الجمعة، 17 ديسمبر 2010

مؤسس موقع فيسبوك شخصية العام 2010 - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

منحت مجلة "تايم" لقب شخصية العام 2010 إلى مؤسس موقع "فيسبوك" الأميركي مارك زوكربيرغ. وقالت المجلة "بسبب ربطه ،

مؤسس موقع فيسبوك شخصية العام 2010

بين أكثر من نصف مليار شخص وتخطيط العلاقات الاجتماعية بينهم، وبسبب ابتكار نظام جديد لتبادل المعلومات وتغيير الطريقة التي نعيش فيها جميعنا حياتنا" تم اختيار مارك اليوت زوكربيرغ "شخصية العام 2010".
ولد مارك زوكربيرغ في أيار/مايو عام 1984 وهو أحد أصغر الأثرياء على لائحة "فوربس" وتقدر قيمة ثروته بحوالي 7 مليارات دولار. وأطلق زوكربيرغ موقع "فيسبوك" من داخل غرفته في حرم جامعة "هارفرد" في العام 2004، وكانت عضوية الموقع مقتصرة في بداية الأمر على طلبة الجامعة، ولكنها امتدت بعد ذلك لتشمل الكليات الأخرى في مدينة بوسطن ثم اتسعت دائرة الموقع لتشمل أي طالب جامعي، ثم طلبة المدارس الثانوية، وأخيرًا أي شخص يبلغ من العمر 13 عامًا وأكثر.
وكان زوكربيرغ أعلن مؤخراً عن عزمه التبرع بجزء كبير من ثروته للأعمال الخيرية. وحلّ في المراتب الأخرى على لائحة "التايم" كل من حزب "حفلة الشاي" الأميركي المحافظ الذي أثار ضجة واسعة ونجح في تحقيق مكتسبات في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الشهر الماضي ، بالإضافة إلى الرئيس الأفغاني حامد كرزاي، ومؤسس موقع "ويكيليكس" جوليان أسانج، وعمال المنجم في تشيلي الذين احتجزوا حوالي ثلاثة أشهر تحت الأرض.
للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : مؤسس موقع فيسبوك شخصية العام 2010 -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : MEME

Read more ...

بحث غوغل الصوتي يسمح بالتعرف على أسلوب النطق - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

من المؤكد أن أكبر صعوبة تواجه عملية البحث الصوتي في غوغل Google Voice Search هي الاختلاف في اللهجات والاختلاف ،

غوغل الصوتي يسمح بالتعرف أسلوب النطق

في طريقة نطق الكلمات بين الاشخاص، ما يجعل من عملية البحث والحصول على نتائج دقيقة ومطابقة أمراً صعباً.
لكن عملاق البحث غوغل قرر إنهاء هذه المشكلة، وذلك بإضافة وضع اختياري جديد على خاصية البحث الصوتي في نظام أندرويد يسمح بالتعرف على طريقة النطق الخاصة بالمستخدم.
فمن خلال تحليل النماذج الصوتية الصغيرة التي يقوم المستخدم بإرسالها، سيتم تدريب خاصية البحث الصوتي للتعرف على كافة اللهجات وطريقة النطق التي تميز نمط الخطاب الخاص به. وبمجرد أن يقوم بتسجيل بعض المقاطع الصوتية سيتم ربطها مباشرة بحسابه الخاص على غوغل بحيث يمكنها التعرف على طريقة النطق الخاص به على أي جهاز آخر يعمل على أندرويد، أي ستكون بمثابة قاعدة بيانات صوتية خاصة بالمستخدم.
وعلى غرار كافة التطبيقات الخاصة بإمكانية التعرف الصوتي، فهذه الخاصية ستكون محدودة في البداية، حيث ستحتاج إلى تثبيت آخر إصدار أندرويد 2.2 أو أحد الإصدارات الأحدث منه، كما أن الخاصية الجديدة لا تعمل إلا مع المتحدثين باللغة الانجليزية والمقيمين في الولايات المتحدة الأميركية.
للمزيد من مواضيعي


Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP