الاثنين، 6 سبتمبر 2010

هاتف ذكي من ديل يعمل بنظام اللمس


إذا كنت تبحث عن تصفح الإنترنت أثناء الانتقال من مكان إلى آخر، أو مشاهدة أفلام الفيديو، أو الاستفادة من تقنية


هاتف ذكي من ديل يعمل بنظام اللمس

النظام العالمي لتحديد المواقع "جي.بي.إس" للوصول إلى وجهتك أو إجراء مكالمات هاتفية عادية، فإن الهاتف الذكي "ستريك" من شركة ديل للإلكترونيات يحقق لك جميع هذه الوظائف وغيرها في جهاز واحد.
ويعمل الهاتف المحمول "ستريك" بنظام تشغيل أندرويد، ويمكن استخدامه كهاتف ذكي أو كجهاز كمبيوتر دفتري صغير. وقد جهزت "ديل" الهاتف الجديد بشاشة تعمل بنظام اللمس بحجم خمسة بوصة "7ر12 بوصة" تغطيها قطعة زجاج واقية لحمايتها من الخدش.
ويتميز الهاتف الجديد بخاصية الاتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية "دبليو لان" وتقنية البلوتوث لتبادل البيانات عن بعد، كما يحتوي على وحدة "جي.بي.إس" لإرشادك إلى وجهتك فضلاً عن كاميرا خمسة ميجابكسل.
ويحتوي الجهاز "ستريك" على ذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت ويمكن تزويده ببطاقة ذاكرة سعة 16 جيجابايت، ويبلغ سعره في الأسواق 600 دولار।

Read more ...

الهند ترجئ فرض الحظر على هواتف بلاك بيري

أعلنت الحكومة الهندية أنها سترجئ فرض الحظر على هواتف "بلاك بيري" المحمولة لمدة 60 يوماً فيما تقوم بدرس

الهند ترجئ فرض الحظر على هواتف بلاك بيري

المقترحات التي تقدمت بها الشركة المصنعة لهذه الهواتف "ريسيرش إن موشن" الكندية.
وكانت الحكومة قد أمهلت الشركة حتى نهاية أغسطس الجاري للرد على مخاوفها الأمنية بشأن خدمات "بلاك بيري"، وطالبت بتمكينها من رصد خدمة الرسائل الإلكترونية والرسائل القصيرة، وهددت بإغلاقها إذا لم يتم توفير حل لمخاوفها الأمنية خلال المهلة المحددة.
وأعلنت الشركة تأييدها "لاحتياج البلاد لسهولة الوصول" إلى هذه الخدمات، إلا أنها أصرت على أنها لا تعقد "صفقات محددة" مع الدول.
وكانت الشركة قد أعلنت من قبل أنها قد عرضت ترؤس منتدى يركز على تمكين الجهات الرقابية من الوصول إلى هذه الخدمات" بشكل قانوني. وأضافت أن هذا المنتدى "الذي سيضم الشركات الأخرى للهواتف المحمولة" سيعمل مع الحكومة الهندية لتطوير "سياسات وعمليات تهدف إلى الحيلولة دون إساءة استخدام تقنية التشفير القوية"، طبقأ لما ورد بموقع "البي بي سي".
يذكر أن هواتف "بلاك بيري" تقوم بتشفير الرسائل أوتوماتيكيا، وترسلها إلى الخوادم في كندا ودول أخرى. وتخشى الهند من قيام جماعات متشددة باستخدام هواتف "البلاك بيري" في التخطيط لهجمات إرهابية على أراضيها، كالهجوم على مومباي عام 2008 والذي راح ضحيته 166 شخصاً.
وتعد الهند آخر دولة تتخذ موقفا بشأن هواتف "البلاك بيري"، حيث سبقتها الإمارات والسعودية ولبنان، والتي أعربت عن مخاوفها بشأن خاصية الرسائل المشفرة التي تتمتع بها هواتف "بلاك بيري" والتي تمنع الجهات الحكومية من مراقبتها.
وتطالب هذه الدول بسهولة الوصول إلى الرسائل المشفرة ومفاتيح فك الشفرة، ضمن جهودها لمكافحة الإرهاب والأنشطة الإجرامية الأخرى. إلا أن شركة "ريسيرش إن موشن" قالت إن نظامها لا يملك "مفتاحا لفك جميع الشيفرات" أو "منفذاً سرياً" يمكنها أو يمكن أي طرف ثالث ـ تحت أي ظرف من الظروف ـ من الوصول إلى معلومات مشفرة".
وأضافت أن "الاستفراد بـ"بلاك بيري" وحظرها" سيكون "غير فعال ولن يحقق المرجو منه" لأن هناك شركات أخرى عديدة تستخدم تقنيات تشفير مماثلة.
وأكدت "ريسيرش إن موشن" على أن "البحث عن حل للوفاء باحتياجات الحكومات ومنع إساءة استخدام التشفير هو هم الصناعة بكاملها"।
Read more ...

سامسونج تتصدر مبيعات التلفزيون ثلاثي الأبعاد

أعلنت شركة "سامسونج للإلكترونيات" أكبر شركة في العالم لإنتاج التلفزيونات، الثلاثاء عن بيع أكثر من مليون


سامسونج تتصدر مبيعات التلفزيون ثلاثي الأبعاد

تلفزيون ثلاثي الأبعاد خلال ستة أشهر.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن الشركة قولها في بيان إن نماذج "سامسونج" مثلت 88.3% من أجهزة التلفزيون ثلاثية الأبعاد "ثري دي" التي بيعت في أسواق الولايات المتحدة في الفترة الممتدة بين مارس ويوليو 2010.
وأشارت الشركة إلى أن هيمنتها على سوق التلفزيونات ثلاثية الأبعاد تأتي، في وقت يجهد فيه المنتجون الآخرون للتلفزيونات لتقديم منتجات في ظل نقص في شاشات العرض.
وقالت "سامسونج" إنها أطلقت نماذجها من تلفزيون "ثري دي" حوالي ثلاثة أشهر قبل منافسيها، بما في ذلك شركات "إل جي إلكترونيكس" وشركة "سوني" و"باناسونيك"، الأمر الذي ساعدها على تصدر الأسواق الناشئة، بالإضافة إلى الحملات التسويقية المكثفة.
وتعتبر الشركة المورد الأكبر في العالم للتلفزيونات، وقد سيطرت على 24% من سوق التلفزيونات العالمي خلال الربع الثاني من هذه السنة।

Read more ...

" ميديا شاير ".. قرص تخزين جديد يمكن فتحه

أزاحت شركة "فيرباتيم" للصناعات الإلكترونية الستار عن قرص صلب جديد خاص بالشبكات بسعات تخزين واحد


" ميديا شاير ".. قرص تخزين جديد يمكن فتحه

أو اثنين تيرابايت.
ويحمل القرص الصلب الجديد اسم "ميديا شاير" وهو يأتي داخل غلاف من الألمنيوم ويمكن استخدامه كوسيط تخزين مركزي لملفات الموسيقى والفيديو والبيانات داخل شبكة كمبيوتر منزلية، كما يمكن توصيله بطابعة.
ومن مزايا القرص "ميديا شاير" إمكانية فتحه والإطلاع على محتوياته عن بعد من خلال صفحة إنترنت। وسوف يطرح القرص الصلب اعتباراً من الشهر المقبل وسوف يبلغ سعره 200 و250 دولار حسب سعته التخزين


Read more ...

‘موتورولا‘ تعلن عن الجيل الثاني من ‘مايل ستون‘

أعلنت "موتورولا" رسمياً وصول هاتف "مايل ستون 2" مزود بمواصفات لم تتواجد من قبل في كثير من الهواتف الذكية مثل دعم لشبكات "واي فاي" بالمعيار 802,11 ،

‘موتورولا‘ تعلن عن الجيل الثاني من ‘مايل ستون‘

والإصدار 2,2 من نظام التشغيل "أندرويد".
ويوفر الهاتف توافقاً مع شبكات الجيل الثالث وهو مزود بميزة تحوله إلى نقطة نفاذ لاسلكي تتيح لخمسة أجهزة مزودة بتقنية "واي فاي" الاتصال من خلاله بالإنترنت.
ويوفر الهاتف دعماً لتقنية فلاش بإصدرها الأحدث 10,1 ، ومعزز بمزايا اللمس المتعدد التي توفر تكبير وتصغير الصور بحركات الأصابع، طبقاً لما ورد بـ"جريدة الدستور".
كما يوفر الهاتف إمكانية التقاط الفيديو عالي الوضوح "اتش دي" من خلال الكاميرا ذات الدقة 5,0 ميجابيكسل والمزودة بضوئين من نوع "LED" لالتقاط الصور الليلية. أما سعة التخزين فهي 40 جيجابايت، وقد زودت "موتورولا" هذا الهاتف بإمكانية تشغيل التطبيقات المتعددة إذ يمكن تشغيل 7 برامج في نفس الوقت.
ويعتمد الهاتف كما في الإصدار الأول من "مايل ستون" على لوحة مفاتيح منزلقة من النوع "QWERTY" ولكن مع تصميم محسن يوفر أزرار أكبر واستجابة أعلى للمس.
ولا بد من الإشارة إلى أن الهاتف يعتمد على معالج بسرعة 1 جيجاهرتز، وبالطبع فهو مزود بمنفذ من قياس 3,5 ميليمتر يتيح توصيل مكبرات الصوت الخارجية. وسيتوفر الهاتف في دول أوروبا في الربع الرابع من العام الحالي.

المصدر:
Read more ...

شركة ‘آبل‘ العالمية تطرح جهاز تلفزيون جديد

كشف ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة "آبل" الأربعاء عن جهاز
تلفزيون جديد من إنتاج الشركة يتيح للمستخدمين تنزيل وعرض مجموعة متنوعة وغير مسبوقة من الأفلام وبرامج التلفزيون. يأتي الكشف عن هذا الجهاز الجديد بعد أربعة أعوام من طرح أول أجهزة تلفزيون "آبل" والذي اعترف جوبز بأنه لم يحقق النجاح المرجو. ولكن تحرك "آبل" الجديد في اتجاه تقديم أفلام وبرامج التلفزيون للمستخدمين يأتي في الوقت الذي تجتهد فيه الشركات المنافسة الأخرى، مثل "جوجل" و"أمازون" و"سوني" و"نت فليكس" من أجل توفير خدمة تنزيل الأفلام وعرضها عبر الإنترنت لأجهزة التلفزيون.
ويصل سعر جهاز تلفزيون "آبل" الجديد إلى 99 دولاراً ويتيح للمستخدمين مشاهدة الأفلام بصورة عالية الوضوح بعد تأجيرها من مختلف شركات الإنتاج السنيمائي في هوليوود مقابل 99ر4 دولار للفيلم الواحد، وكذلك تنزيل وعرض برامج شبكات تلفزيون "أيه.بي.سي" وفوكس" مقابل 99 سنتاً للبرنامج. كما يتيح الجهاز للمشتركين في شركة تأجير الأفلام عبر الإنترنت "نت فليكس" مشاهدة الأفلام مباشرة عبر موقع الشركة على الإنترنت، طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية".
وجاء إعلان جوبز عن التلفزيون الجديد خلال احتفال في سان فرانسيسكو شهد أيضاً الكشف عن جيل جديد من مشغل الأغاني "آي بود" ونظام تشغيل محدث للهواتف المحمولة।

Read more ...

شركة توشيبا تستدعي 41 ألف (لاب توب)

أعلنت عملاق صناعة الإلكترونيات اليابانية “توشيبا” اليوم عن سحب نحو 41 ألف جهاز كمبيوتر محمول من مختلف

شركة توشيبا تستدعي 41 ألف (لاب توب)

أنحاء العالم، بسبب مخاوف من أن هذه الأجهزة قد تكون عرضة لارتفاع درجة حرارتها عن المعدلات المسموح بها، مما قد يؤدي إلى اشتعال أجزاء منها.
وذكرت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة أن سحب هذه الأجهزة يأتي كخطوة طوعية من جانب الشركة اليابانية، مشيراً إلى أن الأجهزة التي قررت الشركة سحبها تتضمن طرازات Satellite T135، وSatellite 135D، وSatellite 130.
كما دعت الشركة مستخدمي أجهزتها من الكمبيوترات المحمولة إلى تحديث النسخة الأخيرة من لبرنامج “بايوس” BIOS، والذي من شأنه أن يكشف مع إذا كان الكمبيوتر ضمن الأجهزة التي طلبت الشركة استدعائها بسبب مشكلات الحرارة أم لا.
كما سيعمل هذا البرنامج على فصل الجهاز عن مصدر الطاقة الخارجي، وسيطلب من المستخدم الاتصال بشركة توشيبا، أو موزعيها المعتمدين، في أسرع وقت، لإخضاع جهازه لإصلاح مجاني.
ويمكن تحديث البرنامج عبر الرابط
http://laptops.toshiba.com/about/consumer-notice
وطلبت الشركة من كافة عملائها الذين لا يمكنهم الاتصال بشبكة الانترنت، سرعة الاتصال بالشركة لتحديث البرنامج، وتلقت الشركة على مدار الفترة الماضية حوالي 129 بلاغاً حول تعرض أجهزة كمبيوتر محمولة من طرازات توشيبا المختلفة لارتفاع بدرجة الحرارة، مما تسبب باحتراق وتشوه غطاء البلاستيك الذي يحيط بمنفذ الشحن الكهربائي.
وقالت اللجنة الأمريكية إنه تم، من بين هذه البلاغات، تسجيل حالتين لاشتعال حريق محدود في المكونات الداخلية للكمبيوتر، بالإضافة إلى حالتين أخريين تعرضت فيهما بعض المكونات للضرر।

Read more ...

قريبا ذاكرة الكمبيوتر ستتذكر مثل ذاكرة البشر

كيف تتذكر أجهزة الكمبيوتر الأشياء؟ سؤال سيحمل معاني جديدة عندما تنتهي مختبرات «هيولت باكرد» من إصدار جديد من ذاكرة الكمبيوتر، من شأنها أن تجعل الأجهزة أسرع بشكل كبير وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.
وسميت التكنولوجيا الجديدة «ميمريستر»، وهي مصممة لتعمل بشكل أشبه بأدمغة البشر، وبعيدا عن الأسلوب التقليدي الإلكتروني، ومفاتيح الإطفاء والتشغيل التي تحكم عمل ذاكرة الكمبيوتر الآن.
و«ميمريستر» لها خصائص مشابهة جدا لنقاط الاشتباك العصبي في الدماغ، بحسب الباحث ستان وليامز، التي يوضح أنه «خلافا لذاكرة الكمبيوتر التقليدية، والتي تخزن البيانات على شرائح يمكن تشغيلها وإطفائها، فإن التكنولوجيا الجديدة ستعمل على المستوى الذري، فبينما تتحرك الإلكترونات عبر شريحة ميمريستر المصنوعة من ثاني أكسيد التيتانيوم، وتدفع الذرات بشكل طفيف لا يتجاوز أحيانا النانومتر».
وتلك الدفعات الطفيفة تسجل أي تغيير في البيانات، ويصفها وليامز بأنها «نوع من التحول على المستوى الذري».
وبحسب الشركة، فإن التكنولوجيا الجديدة أسرع بنحو 100 مرة من القدرة التخزينـــية لذاكرة «الفلاش»، وتستـــخدم نحو عشر الطاقة فقط।


Read more ...

عصر التلفاز الذكي اقترب اكثر من اي وقت


كتبت صحيفة فايننشال تايمز أن التلفاز التقليدي مرّ بتحول تقني هائل خلال العقود الماضية.
فبعد أن صارت شاشته مسطحة وبهذه الدرجة من الدقة تم استبدال أجزائه الداخلية الآن بصمامات ثنائية من السليكون ورقاقات حاسوبية وشبكة معلومات، بينما يُستكمل المحتوى على الشاشة بخاصية التوصيل بالإنترنت. كما أن الخيارات المتاحة لتنفيذ برامج تتراوح بين الأجهزة الرقمية المتصلة بالإنترنت وبين أجهزة الألعاب.
وتتسابق شركات صناعة الأجهزة وشركات التقنية لأخذ حصتها بالسوق، ويتوقع أن تدشن شركة أبل الأميركية تلفازا جديدا في سبتمبر/ أيلول لتنضم إلى سرب الأجهزة المدمج فيها الإنترنت. ويمكن أن تكون الأشهر القادمة، التي ستشهد أيضا تدشين تلفاز غوغل، معلما هاما لحقبة ظهور “تلفاز ذكي”.
وستضع العروض المتوقعة من أبل وغوغل التلفاز المتصل بالإنترنت في دائرة الضوء. وستواجه الأجهزة البرقية والمتصلة بالأقمار الصناعية منافسة من مجموعة من الخدمات المقدمة من شركات الإنترنت والاتصالات اللاسلكية. وستقدم هذه الخدمات أفلاما ومحتوى تلفازيا وكذلك “إنترنت” عبر أجهزة التلفاز ذات النطاق العريض.
ويتطلع تجار التجزئة إلى زيادة هوامش الربح، وتحقيق بعض السيطرة ببيع خدمات رقمية مع أجهزة التلفاز.
كذلك تعمل شركات الإعلام على زيادة رهاناتها بالسماح باستخدام محتواها في مجموعة عريضة من الأشكال والبرامج। فقد أبرمت نتفيكس، وهي شركة خدمة تأجير أشرطة دي في دي المنزلية، اتفاق بث رقمي مع شركة إيبكس، خدمة تلفاز جديدة بطريقة الدفع، التي تملكها ثلاثة أستوديوهات في هوليوود.

Read more ...

ميزة جديدة في ‘جي ميل‘ تغربل رسائلك بالأهمية

أضافت شركة “غوغل” ميزة جديدة لبريدها الإلكتروني “جي ميل” تتيح وبشكل تلقائي تحديد الرسائل المهمة وتفصلها عن الرسائل الأخرى التي يمكنه الانتظار لاحقاً للقراءة لاحقا.
ويطلق على الأداة أو الميزة الجديدة اسم “صندوق الرسائل الواردة العاجل”، ويعمل وفق فلتر “مرشح” تنقية الرسائل غير المرغوب بها، باستثناء أنها تغربل الرسائل التي لا ترغب برؤيتها آنياً، وتقوم بنقل الرسائل المرغوبة إلى أعلى الرسائل الواردة بصرف النظر عن التاريخ.
وقالت “غوغل” إن الميزة ستساعد المستخدمين على ترتيب صندوق الرسائل الواردة المليء بمئات الرسائل البريدية التي لا تحتاج إلى القراءة الآنية أو العاجلة والتي يمكنها الانتظار لوقت لاحق.
وتعمل الميزة من خلال متابعة لطريقة المستخدم في التعامل مع رسائل بعينها، مثل سرعتها في الرد على تلك الرسائل في الماضي.
كذلك يمكن للمستخدم تدريب “الميزة” على أي الرسائل الواردة أكثر أهمية من غيرها بواسطة المفتاحين (+) و(-) لتحديد الرسائل ذات الأولوية.
وقالت “غوغل” إنها اختبرت الميزة الجديدة للبريد الإلكتروني من خلال 10 آلاف موظف لديها، ووجدت أن المستخدمين يقضون ما يصل إلى 13 في المائة من وقتهم في متابعة بريد “جي ميل.”
وترغب العديد من الشركات في تقليل الوقت الذي يقضيه الموظفون في متابعة البريد الإلكتروني.
وكانت غوغل وفرت خدمة جديدة لمستخدمي بريدها الإلكتروني يتمثل في إمكانية الاتصال الهاتفي للمستخدمين مع هواتف أرضية وخلوية.
ونجحت الخدمة في الولايات المتحدة بحيث تم إجراء مليون مكالمة في أول يوم لطرح الخدمة।
ميزة جديدة في ‘جي ميل‘ تغربل رسائلك بالأهمية


Read more ...

ارتفاع نسبه استخدام الاندرويد في حركة نقل البيانات للانترنت

ارتفاع نسبه استخدام الاندرويد في حركة نقل البيانات للانترنت

أصدرت شركة quantcast ( وهي الشركة المتخصصة في مجال تحليل وقياس اداء المواقع والانترنت بشكل عام ) عن تقرير لحركة نقل البيانات في الانترنت لأنظمة الهواتف , وارتفعت نسبه الاندرويد بشكل ملفت خلال الفترة الاخيرة حيث حقق النظام نسبه 25% من مجمل حركة نقل البيانات في امريكا , بينما واصل نظام iOS القائمة بنسبه 56% ولكن مع هبوط بسيط في نسبته , وحققت أنظمة البلاك بيري نسبه 9% , اما الاجهزة والتي اعتقد انها تشمل نظام التشغيل ويندوز موبايل 10%, ومن خلال الرسم التالي نشاهد ان النظام الوحيد الذي ترتفع نسبته هو نظام الاندرويد ام الانظمة الاخرى بما فيها iOS تهبط بشكل كبير.



ارتفاع نسبه استخدام الاندرويد في حركة نقل البيانات للانترنت

واعتقد ان ارتفاع نسبه الاندرويد لكثرة الاجهزة التي تصدر وتدعم نظام قوقل واعتقد ان هذه النسبه ستزداد وترتفع بشكل أكبر مع صدور اجهزة التابلت المدعوة بنظام الاندرويد.

المصدر
Read more ...

أبل تحجب اسم اسامة من الشبكة الاجتماعية Ping

أبل تحجب اسم اسامة من الشبكة الاجتماعية Ping

يبدوا ان اسم أسامة لازال يثير الرهبة لدى الامريكان وهو الاسم الذي اشتهر بسبب ارتباطه بزعيم القاعدة في افغانستان أسامة بن لادن , ويبدوا ان هذه الرهبة والخوف من الاسم أصاب شركة أبل حيث وردنا من احد مستخدمي الشبكة الاجتماعية الجديدة لأبل ping عن قيام أبل بحجب الاسم من الظهور في الشبكة ووضع علامة النجمة على الاسم بدلا من اظهاره , واعتقد ان هذا خطا كبير وقعت فيه أبل حيث ان اسم أسامة لا يرتبط بزعيم القاعدة وان هناك الملايين من البشر اسمهم أسامة, ولقد قام الزميل اسامة العثمان والذي ارسل لنا الصورة التي ترونها في الاعلى بفتح موضوع في منتديات أبل الرسمية يطالب فيها حل هذه المشكلة وأتمنى ان يتحقق هذا الامر بأسرع وقت.


المصدر
Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP