السبت، 14 أغسطس 2010

إطلاق إصدارات جديدة من الهواتف الذكية في الإمارات

واشنطن: أكدت شركات تصنيع هواتف متحركة أن الوقت الجاري مناسب لطرح هواتف ذكية حديثة يمكن أن تمثل بديلاً عن جهاز "بلاك بيري"

إطلاق إصدارات جديدة من الهواتف الذكية في الإمارات

والذي قررت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإمارات تعليق بعض خدماته الرئيسية اعتباراً من 11 أكتوبر المقبل.
ورأت أن حصة "بلاك بيري" من سوق الهواتف الذكية في الإمارات والتي تصل إلى 500 ألف مستخدم يمكن أن تمثل إضافة إلى حصص بقية شركات الهواتف التي ستسد الفراغ الذي سيتركه "بلاك بيري" محلياً، مشيرة إلى أن الفترة المقبلة قد تحمل توسيع شركات لحصتها في السوق وزيادة أعمالها.
وشهدت الأيام القليلة الماضية إطلاق شركات عدة اصدارات جديدة من هواتف ذكية تعتمد على حزم البيانات، وتقدم خدمات مضافة مرتبطة بشبكة الإنترنت، مثل التراسل الفوري والبريد الإلكتروني وتصفح الشبكة المعلوماتية।

Read more ...

كمبيوتر لوحي جديد من شركة بايونير

كانبرا: كشفت الشركة الأسترالية "بايونير" عن كمبيوتر لوحي جديد مع مواصفات عالية أطلقت عليه اسم

كمبيوتر لوحي جديد من شركة بايونير

"DreamBook ePad L11".
وأوضحت الشركة أن الشئ المميز في الجهاز هو الشاشة التي يمتلكها وهي بقياس 11.6 إنش وقادرة على العرض بدقة 768×1366، وهي أعلى من دقة كمبيوتر "آبل" اللوحي "آي باد" ذو الدقة 768×1024 .
كما يتميز بالتصميم الخفيف والرقيق بالإضافة إلى المعالج "Pineview-M N450" من "انتل" بسرعة 1.66 جيجاهيرتز، وبطاقة رسومات "nVidia ION2 GT218M" وذاكرة رام 2 جيجا بايت وقرص صلب 640 جيجا بايت من النوع "SSD".
ويمتلك الجهاز تقنيات توصيل مثل "واي فاي" من الجيل "802.11n" وبلوتوث" و"جي بي إس"، بالإضافة إلى كاميرا رقمية بدقة 1.3ميجا ومنفذي "يو إس بي" ومنفذ "Mini HDMI".


Read more ...

ديل تعتزم طرح الكمبيوتر اللوحي ستريك

أعلنت شركة "ديل" أنها تعتزم طرح الكمبيوتر اللوحي " ستريك " في أسواق الولايات المتحدة.

ديل تعتزم طرح الكمبيوتر اللوحي ستريك

وأشارت "ديل" إلى أن الجهاز تم تسليمه إلى مستخدمين محددين في الثاني عشر من الشهر الحالي ، ثم توفر لباقي المستخدمين يوم الجمعة.
والكمبيوتر اللوحي "ستريك" يمتلك شاشة ذات قياس 5 إنش ومعالج "Snapdragon" بسرعة 1 جيجا بايت ونظام "Android 1.6" سيتم تطويره إلى Android 2.2 بنهاية العام الحالي وكاميرا رقمية بدقة 5 ميجا بيكسل، كما أن الجهاز يمتلك خصائص الهاتف الذكي؛ إذ بإمكانه إجراء المكالمات.
وسيتوفر الجهاز في أسواق الولايات المتحدة عبر شركة AT&T بسعر 299.99 مضافاً إليه عقد لمدة سنتين، وبسعر 549.99 بدون عقد، كما سيكون متوفراً للطلب عبر موقع "ديل" الرسمي.
وكانت الشركة قد أعلنت سابقاً أنها ستقوم بطرح "ستريك" في أسواق الولايات المتحدة في أواخر شهر تموز، إلا أنها أجلت الإطلاق دون أي سبب معلن، مع العلم أن الجهاز قد تم إطلاقه سابقاً في المملكة المتحدة।

Read more ...

مايكروسوفت تحدث دعمها لنظام تشغيل لينوكس

ت شركة "مايكروسوفت" العالمية للبرمجيات بتحديث دعمها لنظام تشغيل "لينوكس" المفتوح المصدر في برنامج

مايكروسوفت تحدث دعمها لنظام تشغيل لينوكس

الحوسبة الافتراضية "هايبر-في" على نظام تشغيل "ويندوز سيرفر 2008 آر 2".
وأطلقت الشركة برنامج "خدمات تكامل لينوكس 1. 2" الذي ظل في مرحلته التجريبية لعدة أشهر.
وتساهم النسخة النهائية من البرنامج في تحسين الدعم الضعيف نسبيا لماكينات "لينوكس" الافتراضية عند تشغيلها على برنامج "هايبر-في"، طبقاً لما ورد بـ"جريدة العالم الرقمي".
ومن بين التحسينات الجديدة، دعم "المعالجة المتماثلة المتعددة " أو "إس إم بي"، مما يعني أن برنامج "هايبر-في" يدعم الآن حتى أربع معالجات في كل ماكينة افتراضية. وتشمل التحسينات الآخرى المزامنة الزمنية بين الجهاز المضيف والماكينة الافتراضية، واكتشاف مواطن توقف البرنامج. فضلاً عن الأداء المحسن عبر دعم الإقلاع من خلال المسار السريع "فاست باث بوت".
كما يوفر التحديث دعما لماكينات "لينوكس" الافتراضية التي تعمل بمنصات "نوفيل سوزي لينوكس إنتربرايز سيرفر 10 إس بي 3" ، و"سوزي لينوكس إنتربرايز سيرفر 11" ، و"ريد هات إنتربرايز لينوكس 5। 2 حتى 5. 5".

Read more ...

سيتيزنديوم.. موسوعة مجانية جديدة على الإنترنت

على الرغم من الشهرة الواسعة التي تحظى بها موسوعة "ويكيبيديا" المجانية على شبكة الانترنت، إلا أن البعض أثار

سيتيزنديوم.. موسوعة مجانية جديدة على الإنترنت

تساؤلات بشأن مدى دقة المقالات والمعلومات التي ترد عليها.
وفي محاولة منه لتدارك هذه المشكلة، أزاح أحد مؤسسي موقع "ويكيبيديا" النقاب عن موقع جديد يحمل "سيتيزنديوم" وهو عبارة عن مشروع موسوعة إليكترونية مجانية أخرى توفر إشراف من جانب الخبراء على المقالات التي ترد على صفحات الموقع، وتطلب من مؤلفي هذه المقالات أن يكتبوا أسماءهم الحقيقية في محاولة لضمان الشفافية وعدم وجود أي دوافع مستترة وراء كتابة هذه المقالات.
ويتيح موقع "سيتيزنديوم" للقارئ أو الباحث معلومات في شتى مناحي المعرفة، مثل العلوم الطبيعية والاجتماعية والتطبيقية بالإضافة إلى جوانب الفن والترفيه।


Read more ...

الهند تهدد بوقف غوغل وسكايب

ذكرت مصادر إعلامية أن السلطات الهندية هددت بحظر خدمات البريد والرسائل عبر موقعي غوغل وسكايب لدواع أمنية، كما

الهند تهدد بوقف غوغل وسكايب

سبق أن وجهت التحذير نفسه لخدمات الهاتف الذكي بلاك بيري.
جاء ذلك في محضر اجتماع رسمي -وفقا لوكالة رويترز- عقد أمس الخميس في نيودلهي بين مسؤولي الأمن بوزارة الاتصالات والشركات المشغلة لأنظمة الاتصالات لإيجاد الحلول الكفيلة بتأمين الرصد والمراقبة للاتصالات المشفرة.
وطبقا للمصادر نفسها، تم التوافق بين المجتمعين على عدد من الخدمات بينها سكايب وغوغل وبلاك بيري، على أن يتم حل مشكلة الأخير أولا قبل الخدمات الأخرى.
وتسعى الحكومة الهندية للحصول على شفرات للدخول على الاتصالات المشفرة التي تتم عبر هواتف بلاك بيري التي يمكن أن يستخدمها من تسميهم الهند بالمتشددين، في إشارتها إلى استخدام منفذي هجمات مومباي 2008 هواتف بلاك بيري وأخرى عبر الأقمار الصناعية للاتصال بقيادتهم في باكستان، بحسب الرواية الهندية.
ولم يصدر أي تعليق عن الشركة الكندية بشأن إعلان السلطات الهندية, لكن بيانا للشركة أوضح أن المفاوضات التي تجريها الإدارة مع العديد من دول العالم مستمرة وتجري بعيدا عن الإعلام.
وتواجه الشركة المصنعة لبلاك بيري أكثر من مشكلة في مختلف أنحاء العالم لنفس السبب.
وكشفت مصادر مطلعة أن الشركة وافقت على إعطاء السلطات السعودية شفرات للدخول على بيانات مستخدمي خدمة التراسل الفوري بلاك بيري ماسنجر. كما تسعى الإمارات العربية المتحدة ولبنان والجزائر للوصول إلى البيانات المشفرة.
ونقلت وكالة أسوشيتد برس للأنباء عن مصدر مطلع على المفاوضات الجارية بين الإمارات والشركة، قوله إن أبو ظبي تضغط باتجاه تركيب مزود خدمة بيانات داخل دول مجلس التعاون الخليجي لضمان حماية المعلومات وعدم استغلالها بطريقة غير صحيحة.
وعلق المصدر على هذه الأنباء قائلا إن الأمر لا علاقة له بحرية التعبير وإنما يتصل بحماية المعلومات، دون أن يوضح ما إذا كانت تلبية هذه المطالب تعتبر كافية بالنسبة للإمارات التي تخشى إمكانية استخدام التراسل الإلكتروني عبر جهاز بلاك بيري من قبل من تسميهم “الإرهابيين”.
أما في المملكة العربية السعودية فقد سمحت السلطات المختصة باستئناف خدمة التراسل عبر بلاك بيري لفترة محددة، بعد بروز تطورات إيجابية في المفاوضات بين الطرفين।

Read more ...

تويتر تطلق زر Tweet

يعتبر زر الريتويت او إعادة التحديث من اهم الازرار التي تساعد على نشر المحتوى في تويتر , فلقد كان الزر مقدم من بعض المواقع والخدمات اشهرها موقع tweetmeme والذي تستخدم زر retweet اغلب المواقع من ضمنها عالم التقنية , ولأهمية هذا الزر أصدر القائمون على تويتر الزر الرسمي والخاص بهم والذي يمكن تركيبه على اي موقع او مدونة.

ولقد وفر مطوري تويتر الزر بعدة اشكال للزر مع عداد لعدد مرات مشاركة المحتوى وإعادة نشره في تويتر , ويمكن اختيار الشكل المناسب لزر تويتر من هنا وأتوقع ان تصدر الكثير من الاضافات لمدونات الووردبريس ويعود الفضل لوجود واجهة برمجية API لزر تويتر الرسمي

المصدر:

Read more ...

Startups.com: مجتمع للاسئلة حول الاعمـال الناشئة

هـل أنـت ريادي؟ صـاحب مشروع ناشئ؟ أم لديك عمل خاص تريد توسيعه؟ اذن فقد يفيدك موقع Startups الذي تم اطلاقه منذ مدة، الموقع بمعايير الويب 2.0 ، ويقدم خدمة بسيطة وهي طرح الاسئلة حول الاعمـال الصغيرة بشكل عــام (الريادة،الاعمال الصغيرة..)، كمـا أنه يمتاز بالبساطة في كـل شيء، و الافضـل انه يمكنك طرح الاسئلة بدون تسجـيل في الموقع، عبر هذا الرابـط ASK .

Startups.com: مجتمع للاسئلة حول الاعمـال الناشئة..

كما يتميز الموقع بإمكانية مشاركة الاسئلة أو الاجوبة عبر تويتر و الفيسبوك و خدمـات أخرى. أمـا من جهة أخرى , فهنـاك موقع عربي يقدم هذه الخدمة ( موقع واحد على حد علمي ) وهو شبكة عرب كرنش دوت نت، وهذا رابط *الموقع مع خدمة الاسئلة الخاصة بالمطورين و الرياديين من هنــا .

رابـط الخدمـة : www.startups.com

Read more ...

قوقل تطلق تطبيق الاوامر الصوتية للاندرويد وإضافة لنقل المحتوى من الكروم الى الاندرويد

أطلقت قوقل بالأمس تطبيق جديد للتعرف على الاوامر الصوتيه للاندوريد 2.2 والمعروف بفرويو , التطبيق يتميز بإمكانية إرسال الرسائل النصيه وتصفح المواقع وإرسال الايميل وإجراء الاتصالات والذهاب لمكان محدد في الخريطة وغيره من الاوامر الاخر من خلال الصوت , ويمكن تحميل التطبيق من صفحة التطبيق , اتطبيق متوفر فقط للغة الانجليزية وستوفر قوقل التطبيق للغات الاخرى في وقت لاحق ( نتمنى ان تكون العربية من بينها ) .

وهنا فيديو لتطبيق الاوامر الصوتيه للاندرويد 2.2



بالإضافة لذلك اطلقت قوقل إضافة لمتصفح الكروم لسطح المكتب يمكن من خلالها إرسال رابط او خريطة او نص او رقم هاتف من متصفح الكروم الى الاندرويد 2.2 بضغطة زر , ويمكن تحميل وتركيب الاضافة من هنا و أيضا تحتاج لتركيب تطبيق خاص في الاندرويد لاستقبال المحتوى من الكروم واسم التطبيق *هو”Chrome to Phone”

Read more ...

بعض التطورات الجديدة في الفيس بوك


بعض التطورات الجديدة في الفيس بوك

خلال الايام الاخيرة حدثت بعض التطورات الجديدة في الشبكة الاجتماعية الفيس بوك , حيث أعلن الفيس بوك عن إنشاء قناة للبث المباشر تركز فيها على ما يحدث داخل الشركة بالإضافة لإجراء الكثير من المقابلات , القناة يمكن متابعتها من هنا واعتبره خطوة رائعة من الفيس بوك , بحيث يمكن ان يستفاد من هذه المقاطع لمعرفه كيف يتم ادارة الشركة وموقع الشبكة الاجتماعية

ومن التطورات الجديدة هو تحديث طريقه عرض الصور في حسابك في الفيس بوك , حيث اصبح استعراض الصور يتم من خلال صفحة واحده للصور كلها , وكانت طريقه عرض الصور في السابق تتم من خلال عرض 20 صورة وعندما نريد مشاهدة صور اضافية نضطر للذهاب للصفحة الاخرى لألبوم الصور , التطور من وجهة نظري افضل من السابق ولقد شاهدنا الكثير من المواقع تستخدم نفس الاسلوب ومثل على ذلك نتائج بحث الصور في قوقل.

بعض التطورات الجديدة في الفيس بوك

وأخر التطورات التي سنذكرها هو تحديث طريقه كتابه الملاحظات في صفحة الفيس بوك , حي اصبح مربع كتابه الملاحظات اكثر تقدمها بوجود بعض الادوات الخاصة البسيطة مثل تضخيم الخط او جعله مائل , وأيضا تم إضافة امكانية وضع الوسوم على الملاحظات حتى يسهل الوصول إليها.

بعض التطورات الجديدة في الفيس بوك


Read more ...

موقع عربي لتقييم قدرات الحوافز الشخصيه mapp


موقع عربي لتقييم قدرات الحوافز الشخصيه mapp

هناك العديد من الاختبارات التي تساعدك في فهم شخصيتك ومن تلك الاختبارات اختبار mapp وهو اختصاراً لـ ” تقييم حوافز القدرات الشخصية Motivational Appraisal of Personal Potential” . وهذه الأداة مبنية على التحفيز وتستخدم لمساعدة الأفراد على تحديد أين يجدون أنفسهم بحيث يستطيعون اختيار المهن والقيام باختيارات حياتية متناسبة مع حوافزهم الطبيعية. وعلى كل حال، فلو أحببت ما تفعله فإنه سيبدو هواية أكثر منه عملاً.

الاختبار ليس بجديد ، الجديد في الموضوع أنها أول نسخة عربية لهذا الاختبار ، شخصيا جربت الاختبار وقد أخذ مني 19 دقيقة تقريبا وقمت بعد ذلك بتنزيل ملف وورد تفصيلي للنتائج الخاصة بالاختبار .
يقسم الاختبار النتائج الى 9 أقسام هي: الرغبة في محتوى الوظيفة، الانسجام مع الوظيفة، الأهلية للوظيفة، الأشخاص ، الأشياء، بيانات ، التبرير المنطقي ، الكفاءة الرياضية ، كفاءة اللغة .

ما يعيب الاختبار من وجهة نظري هو الاخطاء اللغوية والنحوية وكذلك صعوبة فهم بعض المفردات والجمل كما أنني لا أعلم اذا كان الموقع سيظل مجانيا للأبد أم هي فقط فترة تجريبية بالإضافة الى الضعف في التصميم .

الموقع هو : http://www.arabicmapp.com/

Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP