الثلاثاء، 9 نوفمبر 2010

وداعـــــــــــــــــــــــــــــاً للزحمة مع إبداع الصينيين !! - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

وداعـــــــــــــــــــــــــــــاً للزحمة مع إبداع الصينيين !!
تعد الحافلات أحد الطرق الأكثر فعالية لحل زحام المرور لأنها تنقل عدداً
كبيراً من الأشخاص مرة واحدة، لذا تجدون أن المدن المزدحمة تشجع مواطنيها
دائماًعلى ترك سياراتهم واستخدام المواصلات العامة.

لكن في المقابل لا يجب علينا تجاهل أن ضخامة حجم الحافلة يجعل منها في

حد ذاتها مشكلة مرورية، ويكفي أن تلتقي عدة حافلات في شارع واحد

ليشكلوا أزمة مرورية!

لذا.. ألا يمكن أن نستخدم الحافلات لكن دون أن تعطل السيارات وراءها؟

تبدو الإجابة صعبة لكن للصينين رأي آخر: نعم يمكن ذلك، ف ببساطة لن تعطل

الحافلة السيارات لأن السيارات ستمر من تحتها!!

وداعـــــــــــــــــــــــــــــاً للزحمة مع إبداع الصينيين !!




وداعـــــــــــــــــــــــــــــاً للزحمة مع إبداع الصينيين !!




وداعـــــــــــــــــــــــــــــاً للزحمة مع إبداع الصينيين !!




وداعـــــــــــــــــــــــــــــاً للزحمة مع إبداع الصينيين !!




وداعـــــــــــــــــــــــــــــاً للزحمة مع إبداع الصينيين !!




وداعـــــــــــــــــــــــــــــاً للزحمة مع إبداع الصينيين !!







وداعـــــــــــــــــــــــــــــاً للزحمة مع إبداع الصينيين !!


للمزيد من مواضيعي










Read more ...

إشاعة : دعم كامل للغة العربية في نظام الاندرويد في نسخة 3.0 - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

إشاعة : دعم كامل للغة العربية في نظام الاندرويد في نسخة 3.0

لعل أهم ما ينتظره مستخدمي الاندرويد في منطقتنا هو حصوله على دعم كامل للغة العربية ومن قبل شركة قوقل مباشره , ولقد وردنا بأن النسخة الثالثه من نظام الاندرويد والمسماة ب honeycomb والتي ستصدر مطلع عام 2011 وبالتحديد خلال شهر مارس ستدعم اللغة العربية بشكل كامل ومن قبل قوقل نفسها , يذكر بأن النسخة التي ستصدر خلال الايام القادمة والمسماة بخبز الزنجبيل سيكون رقمها 2.3 كما ذكرت بعض المصادر.

واتمنى فعلا ان ما وصلنا يكون حقيقي ومؤكد , فلازالت قوقل متأخرة بدعم اللغة العربية في النظام ومن غير المنطقي ان تستمر بإصدار النظام ولا تقوم بدعم اللغة العربية بشكل كامل.
إشاعة : دعم كامل للغة العربية في نظام الاندرويد في نسخة 3.0

للمزيد من مواضيعي









Read more ...

شركة سيسكو تطرح كاميرا فليب في الشرق الأوسط - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات



*الفيديو متوفر بدقة HD

بعد أيام قليلة لن يضطر محبي كاميرا فليب لشرائها من الخارج حيث ستطرح شركة سيسكو في الأيام القادمة ثلاث طرازات من الكاميرا.

تم الإعلان عن هذا الخبر في احتفالية اقيمت في مدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وقمنا في عالم التقنية بتجرية الجيل الثالث المتطور من كاميرا Flip Mino وذلك عبر تصوير لقاءين لكل من السيد ستويرت ميلر نائب رئيس التسويق والمبيعات الدولية للمنتجات التسويقية وتحدثنا مع السيد ميلر حول سبب تأخر إطلاق كاميرات فليب في الشرق الأوسط وحول منتجهم ?mi (يو مي) وهل هم قلقون من منتج سكايب لأجهزة التلفزيون.

بعد السيد ميلر التقينا بالسيد عاصم الجماز نائب رئيس الجماز للتوزيع وتحدثنا حول موعد وصول كاميرات فليب للمملكة العربية السعودية وأماكن البيع وتطرقنا لمشاكل مودمات سيسكو لينكسيس في السعودية وعن عائلة الإي من راوترات سيسكو التي ستطرح في اول سنة ????م وتفاصيل أكثر يمكنكم التعرف عليها عن طريق التغطية المصورة الفيديو.

قمت بتجربة الكاميرا بعد حفل الاطلاق وذلك بالتصوير في فترة النهار والمساء في درجات إضاءة مختلفة ادرجتها بعد اللقاءات وبعد هذه التجربة اكتشفت اسباب حب الكثيرين لهذه الكاميرا، منها سرعة التصوير ففي حدود ثلاث ثواني يمكن بدء التصوير بدقة عالية HD وبما أنها كاميرا طولية فتحتاج يد واحده لتمسك بها والجديد في الجيل الثالث غير التصميم السلس الجميل هو تقليل اهتزاز الصورة عن طريق معالج تثبيت الصور الآلي.

تفاصيل أكثر حول كاميرا فليب والأسعار الرسمية في البيان الصحفي التالي:


سيسكو تطلق كاميرا الفيديو للتصوير وتبادل الصور، والتي تتسع في الجيب!

أعلنت سيسكو® اليوم إطلاق كاميرا فليب فيديو في الشرق الأوسط. وتنطلق علامة فليب التجارية في الشرق الأوسط مع إطلاق Flip Ultra™ وFlip Mino HD™ عالية التعريف. ويضع هذان الطرازان قوّة التصوير الفوتوغرافي في جيب المستهلك ليسمح له بالتصوير الفيديو الشخصي الفوري وتبادله أينما كان وفي أيّ وقت.
وفي كلمته خلال حفل الإطلاق في دبي، قال جوناثان كابلان، نائب الرئيس الأول والمدير العام لسيسكو للمنتجات الاستهلاكية: "يشكّل الشرق الأوسط سوقاً أساسياً بالنسبة لسيسكو للمنتجات الاستهلاكية. ولا شكّ في أنّ إمكانيات فليب لتصوير الفيديو والتبادل تشكّل طريقة مثالية لتجارب التبادل والبقاء على اتّصال بالنسبة للشريحة الشابّة ومجتمع الإنترنت المتنامي. ونحن على ثقة تامّة بأنّ كاميرا فليب فيديو ستثبت نفسها كإكسسوار شعبي وتشكّل جزءاً أساسياً من أسلوب الحياة في المنطقة." تبادل لحظات من الحياة
يشكّل مستخدمو فيسبوك في الشرق الأوسط ما يناهز 15% من عدد مستخدمي فيسبوك الإجمالي البالغ 500 مليون مستخدم عالمياً وقد أصبح هذا الموقع الإلكتروني حالياً يحتلّ المرتبة الخامسة بين المواقع الإلكترونية المفضّلة في المملكة العربية السعودية¹. جميع كاميرات فليب فيديو محمّلة ببرنامج FlipShare، وهو برنامج ثوري يسمح للمستخدمين بتنظيم وتنقيح وتبادل لقطات الفيديو. ويمكن للمستهكين وصل كاميراتهمم بذراع USB في الكمبيوتر الشخصي أو Mac من أجل النفاذ إلى واجهة FlipShare سهلة الاستخدام والتي تلجأ إلى تقنية الجرّ والإسقاط drag-and-drop لتبادل الفيديو بشكل فوري عبر البريد الإلكتروني أو مباشرة عبر تحميله على فيسبوك™ أو تويتر™ أو يوتيوب™ وغيرها من مواقع تبادل الفيديو المعروفة. أسواء كنتم تستمتعون بإجازة غنية بالمغامرة أم تخرجون برفقة الأصدقاء، أم أنكّم تودّون إمضاء اليوم في المنزل والاسترخاء، تسمح لكم فليب فيديو بالتقاط لحظات حياتكم وتبادلها بسهولة مع الأصدقاء والعائلة.

المجموعة
تمتاز كاميرات فليب فيديو Flip MinoHD التي تصوّر حتى ساعة واحدة أو ساعتين من الفيديو عالي التعريف بحجمها الصغير وأناقتها وأسلوبها المميز كما تتمتّع بجودة عالية من التصوير الفيديو عالي التعريف. وتتمتّع أيضاً كاميرات MinoHD بنظام تثبيت الصور الآلي، والذي يسمح بالتالي للمستخدم بتسجيل فيديو واضح وثابت بشكل رائع في كلّ الأوقات.
ذلك، ونجحت Flip Ultra HD بتحديد معيار جديد لتصوير الفيديو السهل والقريب إلى المتناول. ويوفّر هذا الطراز فترة تصل إلى ساعتين من تسجيل الفيديو المتواصل، وشاشة عاكسة للضوء وذات إضاءة خلفية قياس بوصتين لتقديم رؤية واضحة تحت أشعّة الشمس، وبطارية قياس AAA² قابلة للشحن في الطراز عالي التعريف والتي يمكن شحنها بسهولة عبر ذراع الناقل التسلسلي العالمي USB المدمج في الكاميرا.
يبلغ ثمن البيع لكاميرا Flip MinoHD القابلة للتصوير حتى ساعة واحدة 699 درهماً، بينما ييلغ ثمن Flip MinoHD القابلة للتصوير حتى ساعتين 899 درهماً، وFlip Ultra القابلة للتصوير حتى ساعتين 799 درهماً. وسوف تتوافر منتجات فليب في المتاجر الرائدة في أوائل نوفمبر 2010.
وقال كابلان: "لقد بدّلت فليب فيديو طريقة تصوير الفيديو وتبادله إذ جعلت منه عملية سهلة وممتعة للجميع. كما إنّها فترة مليئة بالتشويق على صعيد سوق التصوير الفيديو الشخصي. وبدون أدنى شك، يتّخذ التصوير الفيديوي حالياً حيّزاً كبيراً جدّاً ونتوقع أن يحقق نمواّ هائلاً من الآن فصاعداً."

وُفّرت الإحصائيات عبر مزوّد البيانات عبر الإنترنت Alexa.com
"مصدر للطاقة الاحتياطية فقط. توفّر بطاريات AA[A] ليثيوم الطاقة لمدّة محدودة."

نبذة عن سيسكو
سيسكو (Cisco شركة مدرجة في بورصة ناسداك تحت اسم CSCO) هي الرائد العالمي في التشبيك الذي يغيّر طريقة تواصل الناس وتعاونهم في ما بينهم. وتتمحور نظرة سيسكو بأن تخوّل الناس عيش حياة مليئة بالتواصل تضيف على عالمهم نفحة شخصية أكثر وحياة اجتماعية أوسع وآفاق أكبر. للمزيد من المعلومات عن سيسكو ومجموعة منتجاتها الرجاء زيارة المواقع التالية: www.theflip.com و www.linksysbycisco.com، و www.cisco.com/consumer.


شركة سيسكو تطرح كاميرا فليب في الشرق الأوسط

للمزيد من مواضيعي
















Read more ...

لا يمكن أن تحصل على 500 مليون صديق، دون أن تصنع بعض الأعداء! - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

لا يمكن أن تحصل على 500 مليون صديق، دون أن تصنع بعض الأعداء!

شاهدت مؤخراً فيلم The Social Network الذي يتحدث عن الفيسبوك ومؤسسه مارك زكربيرغ، الفيلم نزل في صالات السينما مطلع أكتوبر، ومنذ نزوله حقق ما يزيد عن 80 مليون دولار كإيرادات واحتل المراكز الأولى في ترتيب الـ US Box Office، الفيلم من بطولة جيسي آيزنبيرغ، أندرو غارفيلد، جستن تمبرليك وإخراج ديفيد فينشر، وحصل على 8.4 من 10 في تقييم IMDB للأفلام.

ملاحظة: قد تحتوي هذه التدوينة على معلومات تفسد متعة الفيلم لمن لم يشاهده حتى الآن.



“لا يمكن أن تحصل على 500 مليون صديق، دون أن تصنع بعض الأعداء!” كان هذا هو مضمون الفيلم باختصار الذي يبدأ من غرفة الطالب الجامعي مارك وهو يقوم بهوايته المفضلة “البرمجة”، وكما هو معلوم لدى الكثيرين أنه مبرمج وهاكر وقد قام ببناء عدة مواقع قبل الفيسبوك مثل موقع فيسماش الذي سبب له مشكلات مع طلبة جامعة هارفارد. الفيلم كان بعيداً عن تمجيد صورة مارك ونقل الحقيقة قدر الإمكان، الحديث عن نزاعاته مع شريكه إدواردو سافيرن، تعرفه على شون باركر (مؤسس موقع نابستر)، صراعاته مع خصومه كاميرون ونكلفوس، تايلور ونكلفوس، وديفيا ناريندرا واتهامهم له بسرقة فكرتهم. والأهم كيف استطاع تحويل موقع الفيسبوك من موقع يهتم بطلاب جامعة هارفارد إلى وجبة أساسية لكل مهتم بالتقنية والإنترنت.

حسناً، الفيلم ليس ممتعاً جداً لهواة الأفلام، لكن إن كنت محباً للتقنية، مبرمج، تفكر بإنشاء موقع، تحب قصص الناجحين، فهذا هو الفيلم المناسب لتشاهده. عندما طلب الأخوان ونكلفوس من زكربيرغ إنشاء موقع للتعارف بين طلاب جامعة هارفرد باسم “اتصالات هارفارد”، أجابهم: “وبماذا يختلف هذا الموقع عن MySpace و Friendster ؟”. كان أول ما يفكر فيه هو أن لا يكون نسخة مقلدة لغيره، بل أن يجعل الآخرين هم من يقلدوه.. ولأن تفكيرهم كان قاصراً، كانوا يريدون فقط النجاح داخل محيط الجامعة، بينما كان خيال مارك يجوب العالم. كل ما يتطلبه الأمر هو فكرة خلاّقة، وذلك بالضبط ما احتاجه مارك ليصل إلى هدفه، ويبدو أنه كان يقول في نفسه: “لا بأس من أجل ذلك الهدف أن تقتبس شيئاً من أفكار الغير وتطوّرها”، لذا قام بتطوير فكرة اتصالات هارفارد البائسة إلى الفيسبوك.

اثنان وأربعون يوماً كانت كافية لتغيير العالم، تلك كانت مدة البرمجة الأساسية للموقع بحسب ما ذكر في الفيلم، قام بعدها بإبلاغ أصحاب موقع اتصالات هارفارد بأنه لا يرغب في التعاون معهم، ومن هنا كانت بداية المشكلة الأساسية حيث كانوا يعدون أن أي نجاح للفيسبوك يرجع لهم لأنهم هم أصحاب الفكرة الأصلية، أما شريكه إدواردو سافيرن فهو الآخر قد قام بمقاضاة مارك بسبب أمور مالية تم تسويتها في النهاية وحصل إدواردو على مبلغ مجزي.

شخصية شون باركر مؤسس نابستر وأحد ملاك فيسبوك بنسبة 4% من أسهم الشركة كانت رائعة بحق، بل أن عبقرية هذا الرجل تفوق بحسب رأيي ما فعله مارك، وربما يكون شون موضوعاً لقصة نجاح أخرى نناقشها فيما بعد، فهو ينتقل من مشروع لآخر ولا يعرف لليأس طريقاً مع ما يواجهه من متاعب وكبوات كفيلة بتحطيم أي شخص.

مارك زكربيرغ لم يكن طيباً أو ملاكاً في الفيلم بل أنه استولى بطريقة أو بأخرى على بعض حقوق الآخرين، لكنه حتماً يمثل قصة نجاح عظيمة جعلته أصغر شخص يدخل قائمة فوربس لأغنياء العالم بعد دستن موسكوفيتز (أحد الشركاء السابقين في الفيسبوك)، لذلك لن أخوض في نزاهته من عدمها لأن ما يهمنا هنا الدروس التي نستخلصها لتحقيق أي نجاح آخر، وهي التي قادت الفيسبوك ليصبح أعظم إمبراطورية على الإنترنت، وهي ما جلبت النجاح أيضاً لمواقع مثل يوتيوب، قوقل، تويتر، وغيرها.

حسناً، هل تريد تغيير العالم؟ ابدأ الآن ..!

للمزيد من مواضيعي






Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP