الثلاثاء، 27 يوليو 2010

شركة أبل الاميركية تفتتح حافظات آي فون 4


افتتحت شركة "أبل" الأميركية رائدة صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة، برنامج حافظات هواتف "آي فون 4" الذي يمنح حافظات مجانية للعملاء

شركة أبل الاميركية تفتتح حافظات آي فون 4

اللذين قاموا بشراء هواتف "آي فون 4" حتى 30 سبتمبر/آيلول. ووضعت الشركة صفحة جديدة على الإنترنت موضح بها تعليمات كيفية الاشتراك في البرنامج والحصول عل الحافظات، بالإضافة إلى وضع تطبيق مجاني على متجر التطبيقات "آب ستور" بعنوان "آي فون 4 كيس بروغرام".
وستوفر الشركة أكثر من نوع من الحافظات للاختيار من بينها بعد اجتياز العملاء لعملية تسجيل مكونة من ثلاث خطوات عبر صفحة الويب الجديدة। وسيكون أمام العملاء الذين قاموا بشراء الهاتف قبل 23 يوليو/تكوز الجاري مهلة حتى 22 أغسطس/آب القادم أو 30 يوما من تاريخ الشراء للحصول على الحافظات الخاصة بهم، إلاَّ أن الحافظات لن تصل فعليا إلى العملاء قبل 3 إلى 4 أسابيع.

Read more ...

سوني تطلق مجموعة كمبيوترات محمولة جديدة


أطلقت شركة سوني الخليج مجموعة من كمبيوترات "فايو" المحمولة والمتمثلة في السلسلة "بي".

سوني تطلق مجموعة كمبيوترات محمولة جديدة
وتوفر السلسلة "بي" مجموعة من المزايا الجديدة التي تضفي مزيداً من السهولة في استخدام الكمبيوتر بما في ذلك إمكانية الاتصال عن طريق شبكة الجيل الثالث "ثري جي"، والنظام العالمي لتحديد المواقع "جي بي إس" وبوصلة رقمية، ونظراً لخفة وزنه الذي لا يزيد على 600 جرام - وأبعاده الصغيرة يمكن حمل كمبيوترات السلسلة "بي" من "فايو" في حقيبة اليد أو حتى في جيب المعطف، بحسب بيان صحفي للشركة.
ورغم حجمه الصغير يوفر الكمبيوتر الجديد كافة مزايا نظام التشغيل "ويندوز"।

Read more ...

شارب تنافس آي باد بتطوير قارىء كتب إلكترونى


أعلنت شركة "شارب" اليابانية أنها تخطط لتطوير قارىء كتب إلكترونية يسمح للمستخدمين باستعراض المحتوي المرئي

شارب تنافس آي باد بتطوير قارىء كتب إلكترونى
والمسموع بنفس طريقة عمل حاسب "آي باد" اللوحي من شركة "أبل" الأمريكية.
وسوف يعتمد الجهاز الجديد على أحدث نسخ تنسيق المستندات المحمولة الخاص بالشركة "إكس إم دي إف".
وأشارت الشركة إلى أن الجيل القادم من تنسيق "إكس إم دي إف" سيمكن من مشاهدة المحتوى الرقمي بسهولة، بما في ذلك المحتوى المرئي والمسموع، بالإضافة إلى أنه سيسمح بالتعديل التلقائي لواجهته لتلبية احتياجات الناشرين.
وأضافت أن التنسيق "إكس إم دي إف" سوف يسمح أيضاً للمستخدمين بتصفح نفس المحتوى على أجهزة متعددة، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة التليفزيون.
وأكدت أن الجهاز الجديد سيلقى دعم من العديد من الصحف والمجلات ودور النشر المختلفة، فضلاً عن شركات الطباعة في اليابان ومختلف دول العالم। ولم يتم بعد الكشف عن المواصفات الفنية للجهاز الجديد، إلا أن "شارب" أكدت أنها ستطلق الجهاز الجديد وخدمة توزيع الكتب الرقمية الخاصة به في غضون العام القادم.

Read more ...

تضمين الفيديو والصور في تويتر قريبا

تضمين الفيديو والصور في تويتر قريبا

عندما نريد نشر مقطع فيديو او صور في تويتر فانه يتم نشرها من خلال وضع الروابط المباشرة لها فقط , فلا يمكن مشاهدة الصور او مقاطع الفيديو مباشرة من تحديثات المستخدمين إلا عن طريق استخدام الاضافات او بعض تطبيقات التويتر المتوفرة في الهواتف او على سطح المكتب,

ويبدوا ان القائمين على تويتر لديهم النية لتفعيل ميزة تضمين الفيديو او الصور بشكل مباشر في التحديثات حيث ظهر لبعض المستخدمين خيار يظهر امكانية اخفاء او اظهار الصور او مقاطع الفيديو التي ينشرها المستخدم في تحديثاته, ولقد تم إزالة هذا الخيار بشكل سريع بعد ما انتشر خبر وجوده والسبب بأنه لازال في طور التجربة والاختبار.

Read more ...

نوكيا تستقبل رمضان بمجموعة من التطبيقات المفيدة


نوكيا تستقبل رمضان بمجموعة من التطبيقات المفيدة

أعلنت نوكيا عن توفر مجموعة من التطبيقات المخصصة لشهر رمضان المبارك , و كانت نوكيا اصدرت عدة برامج لشهر رمضان المبارك للعام الماضي وبسبب الاقبال الكبير على هذه التطبيقات والتي وصل عدد تحميلها الى مليون قامت نوكيا بتطوير وتسحين هذه التطبيقات وأضافه تطبيقات جديدة

وهذه قائمة التطبيقيات الرمضانية كما وصلتنا من نوكيا :
  • القرآن الكريم: يتيح للمستخدمين القراءة والبحث والاستماع إلى تلاوة القرآن الكريم.
  • مواقيت الصلاة: يوفر مواقيت الصلاة واتجاه القبلة لـ1000 مدينة في 200 دولة إلى جانب القدرة على إضافة وإزالة وتحديث وتعديل أي موقع باستخدام النظام العالمي لتحديد المواقعGPS .
  • الحديث النبوي: يعطي طريقة مريحة وسهلة لقراءة الحديث الشريف من صحيح البخاري وصحيح مسلم ورياض الصالحين والأحاديث القدسية وأربعين النووي.
  • بيوت الله: يوفر للمستخدمين قابلية تحديد أماكن المساجد في المملكة العربية السعودية أو أي منطقة بالعالم من خلال إستخدام خدمة الملاحة و خرائط أوفي المجانية للوصول إليها.
  • أرابيكا: يساعد المسلمين من الغير متحدثين باللغة العربية بالتعلم الذاتي لقراءة القران الكريم والأحاديث الشريفة والدعاء أو باستخدام الارشادات من المعلمين عبر شبكة الانترنت من خلال أجهزة نوكيا.
  • مكة والمدينة: يوفر دليلاً متنقلاً مع محتوى من الوسائط المتعددة وأشهر الأماكن التي يمكن للناس زيارتها خلال الحج والعمرة.
  • مذكر: يتيح لمستخدمي الهواتف المتحركة الاستماع والبحث وترجمة مجموعة كبيرة من الأذكار اليومية. ويمكن للناس أيضا تحميل أذكار أكثر ومشاركتها مع الأهل والأصدقاء عبر الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة.
التطبيقات متوفرة باللغة العربية والانجليزية ويمكن تحميلها من متجر ovi وجميعها مجاني , والتطبيقات تعمل على اجهزة N97 mini – E72 – E52 – X6 – 5230 – 5530 – C5 – 5235 – 5800 – E5 – 6700 slide – 5233 ونوكيا X3 ونوكيا 6303i ونوكيا2710 ونوكيا C3
نوكيا تستقبل رمضان بمجموعة من التطبيقات المفيدة نوكيا تستقبل رمضان بمجموعة من التطبيقات المفيدة نوكيا تستقبل رمضان بمجموعة من التطبيقات المفيدة نوكيا تستقبل رمضان بمجموعة من التطبيقات المفيدة نوكيا تستقبل رمضان بمجموعة من التطبيقات المفيدة نوكيا تستقبل رمضان بمجموعة من التطبيقات المفيدة



Read more ...

قريبا شراء تطبيقات الاندرويد من خلال فاتورتك الشهرية


قريبا شراء تطبيقات الاندرويد من خلال فاتورتك الشهرية

من اهم عيوب الاندرويد حاليا والتي تزعج مستخدمي الاندرويد هو سياسة قوقل في التحكم بمتجر التطبيقات , فمتجر التطبيقات الخاص بالاندرويد لا يتوفر في بعض الاجهزة التي في منطقتنا وذلك بسبب ان قوقل تأخذ رسوم مالية على اي شركة اتصالات تريد توفير المتجر على الاجهزة التي تبيعها وأيضا لا يمكن شراء تطبيقات الاندرويد حاليا إلا من خلال طريقه واحده وهي استخدام خدمة الدفع الخاصة بقوقل Google Checkout ( ما عدا شركة تي موبايل بأمريكا والتي توفر امكانية الدفع من خلال الفاتورة الشهرية )

ولكن قامت قوقل بتعديل اتفاقيه نشر التطبيقات على متجر الاندرويد , واهم ما تم في هذه التعديلات هو السماح مستقبلا بشركات الاتصالات من توفير ميزة شراء تطبيقات الاندرويد من خلال الفاتورة الشهرية , وهذا ما يحتاجه مطوري تطبيقات الاندرويد وأيضا المستخدمين ,فمن خلال هذه الطريقه الجديدة للدفع سنشهد ارتفاع في مبيعات التطبيقات وانتشارها بشكل كبير , واعتقد ان قوقل يجب عليها التركيز على تحسين متجر تطبيقات الاندرويد فرغم ان عدد التطبيقات قارب ال 100 الف تطبيق إلا ان قوقل لازالت متأخرة في كثير من النواحي مثل قضيه توفر المتجر في في جميع اجهزة الاندرويد وعدم وجود تطبيق خاص لسطح المكتب يمكن من خلاله تحميل البرامج وعمل تزامن معها.


Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP