الجمعة، 8 أكتوبر 2010

مدير عام (تويتر) يقدم استقالته بصورة نهائية

أعلن إيفان ويليامز أحد مؤسسي موقع تويتر ومديره العام استقالته من منصبه ليخلفه دريك كوستولو كمدير جديد، وقد بين

مدير عام (تويتر) يقدم استقالته بصورة نهائية

ويليامز عن عدم رغبته في ترك الشركة فهو يعد من احد مؤسسيها، ولكنه سيركز خلال الفترة الحالية على تطوير المنتجات الإلكترونية، حسب ما ذكر على مدونته الخاصة، والتي أثنى فيها أيضا على كوستولو. وكما أضاف: “إن بناء الأشياء هو شغفي، ولم أكن يوما شغوفا بما أفعل كما هو حالي الآن“.
وقد عمل موقع تويتر على إطلاق تغييرات جذرية في نظامه من قبل أربعة أسابيع تقريبا ، فقبل أربع ساعات من إعلان ويليامزأستقالته، أعلن تويتر عن إطلاق خدمة الحسابات المدفوع.
وقد أكد كوستولو أن هذا هو الوقت المناسب لتوليه هذا المنصب، فالشركة تضم اليوم نحو 300 موظف، يعملون على خدمة أكثر من 165 مليون مستخدم حول العالم، ويرسلون أكثر من 90 مليون رسالة يوميا.


للمزيد من مواضيعي



Read more ...

تلفزيون ثلاثي الأبعاد دون استخدام نظارات


كشفت توشيبا عن اول تلفزيون تظهر صوره ثلاثية الابعاد دون أن يضع المشاهد نظارات في اطار دخول صناعة الالكترونيات العملاقة إلى مجال البعد الثالث.
وسوف يطرح التلفزيون عالي الوضوح في اسواق اليابان في ديسمبر المقبل وهو يعتمد على لوح من البلور السائل يعمل بتقنية صمام ثنائي لانبعاث الضوء من الخلف فتصطف النقاط المكونة للصور بطريقة يتحول خلالها المنظور لتظهر صور ثلاثية الابعاد بصرف النظر عن مكان جلوس المشاهد.
وتغازل شركات مثل سامسونج وسوني وباناسونيك اسواق التلفزيون ثلاثي الابعاد لكن حتى الان لم يستطع أي منها تطوير جهاز لا يحتاج الى نظارات الا توشيبا.
وتتوقع شركة الابحاث اي سبلاي أن تباع اربعة ملايين ومئتي الف وحدة هذا العام اي اثنين في المئة من كل الاجهزة التي تستخدم شاشات البلور السائل وسوف يرتفع هذا الاجمالي الى ثمانية وسبعين مليون جهاز بحلول عام الفين وخمسة عشر.
ويزيد سعر التلفزيون ثلاثي الأبعاد نحو مرة ونصف المرة عن سعر التلفزيون عالي الوضوح ثنائي الابعاد لكن الأسعار تنخفض.
وتعتزم الشركة اليابانية انتاج الف جهاز شهريا لكنها لم تقرر موعدا لطرح الجهاز في الأسواق العالمية.



للمزيد من مواضيعي


Read more ...

جهاز للتحكم عن بعد بالهاتف الجوال


أطلقت شركة سوني اريكسون جهازا جديدا شبيها بالساعة يربط حامله بهاتفه الجوال الذكي، ويمكنه من التحكم فيه عن

جهاز للتحكم عن بعد بالهاتف الجوال

بعد، لذلك فلن يكون هناك حاجة لأن تأخذ حقيبتك معك عند خروجك من البيت. وجرى تصميم “لايف فيو” الصغير ليرتبط من دون أسلاك بالهاتف الجوال فيسمح لك بهذه الطريقة أن تتسلم مكالمات ورسائل الكترونية والتحكم بجهاز تدوير الموسيقى.
وجرى تصميم الجهاز الصغير للعمل مع برنامج هاتف شركة غوغل المعروف بـ “أندرويد” وهذا يعني أنه لن يعمل مع جهاز “آي فون” أو حتى هاتف “سوني اريكسون” الذكي “أكس بيريا”. ويستطيع الجهاز أيضا تحديد موقع جهازك “أندرويد” في حالة نسيانك للمكان الذي تركته فيه.
وقال بعض الخبراء إنه كان على شركة أبل تطوير جهاز كهذا مع منتجها الأخير “آي بود نانو” والذي راح بعض مستخدميه يشدونه على أرسغهم لصغر حجمه. لكن “لايف فيو” أصغر من آي بود نانو فهو لا يزيد عن 1,3 بوصة مع 128x 128 بيكسل وحزام ساعة.
كذلك يربطك جهاز سوني اريكسون الجديد بالشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفايس بوك. ويسمح لك بالتحكم بتطبيقات موسيقى سوني اريكسون الموجودة على جهاز الهاتف باختيار الأغاني والتحكم بالصوت. ويمكن لهذا الجهاز الصغير أن يلبس كساعة أو شده إلى كومبيوتر شخصي.
مع ذلك فإن بعض الخبراء غير مقتنعين تماما بجدوى هذا الجهاز. فنقلا عن صحيفة الديلي ميل اللندنية، قال لوك بيترز محرر مجلة “تي 3″ التكنولوجية أن “لايف فيو” يبدو وكأنه خارج عن الاتجاهات السائدة للأجهزة المكملة اليوم.
وأضاف: “إنها فكرة جيدة ويمكن أن تجذب أولئك المدمنين على استخدام الشبكات الاجتماعية الذين لا يستطيعون تركها لدقيقتين قبل مراجعة ما استجد على تويتر وفايس بوك. مع ذلك، فإنه حين يصبح الاتجاه السائد هو التحرك نحو جهاز يجمع كل الانشطة فإن هذا الجهاز يبدو سائرا ضد التيار”.


للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : جهاز للتحكم عن بعد بالهاتف الجوال -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : MEME
Read more ...

كوريا الجنوبية بطلة العالم لألعاب الكمبيوتر


احتفظت كوريا الجنوبية للسنة الثالثة على التوالي بلقب بطلة العالم للألعاب الأولمبية للفيديو.
وحصد لاعبون كوريون جنوبيون أربع ميداليات ذهبية الأحد في الدورة العاشرة من نهائيات الألعاب الافتراضية العالمية، في مسابقات جرت على أربعة أيام في مركز المؤتمرات في لوس انجليس، شارك فيها أكثر من 400 متسابق من 58 بلداً. وسبق للكوريين الجنوبيين أن استأثروا ببطولة اللعبة في شنجدو بالصين وفي كولوني بألمانيا.
والفائزون هذا العام هم يونج هو لي عن لعبة "ستاركرافت" وجي- مين باي عن لعبة "تكين 6"، وسونج-سيك كيم عن لعبة "ووركرافت 3" وفريق الثلاثي يونج-هو جيون وهيون- ساب كيم وتاي-كيونج بارك عن لعبة "لوست ساجا". وحلت الولايات المتحدة بالمرتبة الثانية بثلاث ميداليات ذهبية، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".
واللاعبون الذين سبق ان تأهلوا في المباريات الاقليمية التي جرت في أنحاء العالم، التقوا في مباريات حول 13 لعبة، تجاوزت قيمة جوائزها 250 ألف دولار، إضافة إلى إجهزة تلفزيون وكمبيوتر وغيرها من الهدايا.


للمزيد من مواضيعي

Read more ...

ويندوز فون 7 أحدث إصدار من شركة مايكرسوفت

تعتزم شركة "مايكرسوفت" طرح الإصدار الحديث من نظام تشغيل الهواتف المحمولة "ويندوز فون 7" يوم 11 أكتوبر

ويندوز فون 7 أحدث إصدار من شركة مايكرسوفت

الحالي في ظل منافسة شرسة من جانب أنظمة التشغيل الأخرى وبخاصة "آي فون" من إنتاج آبل و"أندرويد" من إنتاج "جوجل".
وذكرت الشركة أنها تعتزم تنظيم حفل في نيويورك لطرح النظام الجديد حيث من المتوقع أن تعرض الشركة أجهزة هواتف "سامسونج" و"إل جي" و"إتش.تي.سي" التي تعمل بنظام التشغيل الجديد. ولم يتضح بعد موعد طرح أجهزة الهاتف المحمول المزودة بنظام التشغيل الجديد للعملاء رغم أن المحللين يعتقدون أن الهواتف يمكن أن تطرح في أسواق أوروبا في أكتوبر الحالي وفي الولايات المتحدة في الشهر التالي.
ويأتي الإعلان عن النظام الجديد بعد يومين فقط من إقامة "مايكروسوفت" دعوى قضائية ضد شركة موتورولا لإنتاج الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام أندرويد بدعوى انتهاك حقوق الملكية الفكرية ، وهى الخطوة التي تؤكد حجم المنافسة الضارية بين "مايكروسوفت" و"جوجل" و"آبل" في سوق أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة.
ويقول محللون إن عدم تحديث نظام تشغيل ويندوز فون خلال الفترة الماضية جعل مكانة مايكروسوفت في هذه السوق تتراجع إلى الدرجة التي دفعت بنك جولدمان ساكس الاستثماري إلى إصدار توصية للمستثمرين في البورصة بعدم الاستثمار في أسهم الشركة نظراً لضعف وجودها في هذه السوق المتنامية.
ومن جانبه، أكد ستيف بالمر الرئيس التنفيذي لمجموعة "مايكروسوفت"، أن الشركة "خرجت من إحدى دورات" الهاتف المحمول لكن "ويندوز فون7" سوف يمكنها من استعادة حصتها من هذه السوق.
ويختلف "ويندوز فون7" عن "آي فون" و"أندرويد" في أنه يركز وظائف الهاتف المحمول حول محاور محددة بدلا من مجرد عرض قوائم بالتطبيقات أمام المستخدم فقط.


للمزيد من مواضيعي

Read more ...

ساعة i watch إصدار جديد من أبل ماكنتوش

تأتي بألوان عديدة لتناسب كل الاذواق ، طبعا ً الساعة تعمل بنظام تشغيل مصغر للآي فـون ، الساعة يمكنها عمل اتصال بلوتوث مع الاي بود تاتش والايفون ..


ساعة i watch إصدار جديد من أبل ماكنتوش


تأتي بألوان عديدة لتناسب كل الاذواق ، طبعا ً الساعة تعمل بنظام تشغيل مصغر للآي فـون ، الساعة يمكنها عمل اتصال بلوتوث مع الاي بود تاتش والايفون ..

ساعة i watch إصدار جديد من أبل ماكنتوش


ساعة i watch إصدار جديد من أبل ماكنتوش


ساعة i watch إصدار جديد من أبل ماكنتوش



ساعة i watch إصدار جديد من أبل ماكنتوش


ساعة i watch إصدار جديد من أبل ماكنتوش


للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : ساعة i watch إصدار جديد من أبل ماكنتوش -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : MEME







Read more ...

لوجيتك تكشف عن لوحة مفاتيح لاسلكية مضاءة

طرحت اليوم شركة لوجيتك لوحة المفاتيح اللاسلكية المضاءة Logitech Wireless Illuminated Keyboard K800 القابلة لإعادة الشحن،

لوجيتك تكشف عن لوحة مفاتيح لاسلكية مضاءة

ذات الإضاءة الذكية الساطعة والدقيقة - في أي وقت بالليل أو بالنهار. وتمتاز لوحة المفاتيح الجديدة من لوجيتك بمجسات للضوء المحيط والحركة، لضمان حصولك على القدر المناسب من الإضاءة الخلفية عندما تحتاجها، في الوقت الذي تحافظ فيه على عمر البطارية عندما لا تحتاج إلى الضوء.
تقوم خاصية الإضاءة الخلفية في لوحة المفاتيح اللاسلكية المضاءة K800 آلياً بتعديل الإضاءة وفقاً لمقدار الضوء الموجود في الغرفة باستخدام مجسات للضوء المحيط. أما مجسات الحركة، فهي تراقب حركة يديك فتضئ المفاتيح عندما تقتربان من اللوحة، وتطفئها عندما تتحركان بعيداً عنها. ونتيجة لذلك، سيكون بإمكانك الاستمتاع بالإضاءة الساطعة الدقيقة وبعمر البطارية الطويل في الوقت ذاته - ولمدة تصل إلى 10 أيام بدون إعادة شحن (يتفاوت عمر البطارية الفعلي حسب الاستخدام، وحسب الإعدادات والظروف المحيطة).
ستجد لوحة المفاتيح اللاسلكية المضاءة K800 جاهزة دائماً عندما تحتاجها بفضل كبل USB الصغير المرفق بها والذي يتيح لك إعادة شحنها أثناء الكتابة. وبفضل ميزة إعادة الشحن السريعة المرنة، لن تحتاج أبداً لاستبدال البطاريات، وبدلاً من ذلك يمكنك ببساطة وصل كبل USB الصغير العالمي لإعادة شحن البطارية الداخلية.
لأن لوحة المفاتيح الجيدة هي التي تتيح تجربة كتابة سلسة مريحة، تشتمل لوحة المفاتيح الجديدة K800 على نظام المفاتيح PerfectStroke™ وتتمتع بخاصية Incurve keys™. فنظام المفاتيح PerfectStroke يساعد في جعل تجربة الضرب على المفاتيح مريحة، وسلسة، وهادئة كالهمس. كما أن مزايا التصميم المقعر والحواف الدائرية اللطيفة والتي تمتاز بها مفاتيح Logitech Incurve تجعل أصابعك في وضع مناسب مريح وتتيح لأناملك التنقل بسلاسة من مفتاح لآخر، ساعة بعد أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، فالحروف والرموز على المفاتيح مطبوعة بإتقان ولن تمحى بعد فترة من الاستخدام.
تعتبر لوحة المفاتيح اللاسلكية المضاءة K800 أحدث منتج في عائلة لوحات المفاتيح وأجهزة الماوس المتوافقة مع تقنية الاتصال الموحد Logitech® Unifying التي تضم مستقبل إشارات صغير الحجم يمكنك تركه في حاسوبك المحمول طوال الوقت. وتمتاز لوحات المفاتيح المتوافقة مع تقنية الاتصال الموحد بقدرات الاتصال المتقدمة ذات التردد 2.4 غيغاهرتز، ما يعني التخلص تماماً من مشكلات التأخر وانقطاع الإشارة.


للمزيد من مواضيعي

Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP