الجمعة، 30 يوليو 2010

النشر..الخطوة الأخيرة في عمل البودكاست

تبدو الطريقة الأكثر فعاليةً اليوم في نشر الفكرة و إيصال المعلومة هو أن تقوم بعمل بودكاست.

البودكاست و مجالاته و كيفية استقباله متنوعة.و إن كنت تستخدم آيتونز فهذا يعني أنك تستقبل البودكاست بطريقتين:الأولى عن طريق إضافة البودكاست و حلقاته وإحضارها من الشبكة إلى البرنامج،والطريقة الثانية من خلال متجر آيتونز نفسه.وعندما نقول متجر آيتونز سيتبادر لأذهاننا العديد من البودكاستات المبدعة و المؤثرة.لكن المشكلة أن أغلبها غير ناطقة بالعربية!لا أقصد أن وجودها بلغات أخرى هو أمر سيء،لكني أقصد شح المحتوى العربي_برغم وجود بعض البودكاستات المتميزة _ بالمتجر هو الأمر السيء.

الأفكار أكثر من أن نحصيها،ولدينا الأجهزة التي تضمن لنا نقاء الصوت والصورة..لكن العائق الذي قد يقف بوجه من يملك الفكرة و الأدوات هو قلة خبرته التقنية و ربما سرعة نفاذ صبره أثناء محاولة إنشاء البودكاست.

فإن كنت صاحب مشروع ثقافي..مهتم بالتقنية..أو لديك أي فكرة تريد إيصالها للعالم عبر حلقات مسجلة بالصوت أو الفيديو،فهذا الموقع هو كل ما تحتاجه بعد تسجيل حلقاتك.

النشر..الخطوة الأخيرة في عمل البودكاست

مالمميز بالموقع؟

الموقع إبتداءًا يعد كمضيف للمدونات المختصة بنشر البودكاست.

المميز به أنه يختصر عليك خطوات نشر البودكاست.فلن تحتاج لمدونة و حساب على مضيف مختص بالبودكاست ثم تربطهما معًا وتستخرج لهما الخلاصات و ترفعها لآيتونز.إذ أن كل شيء موجود بمكان واحد و الوصول إليه في غاية السلاسة و كل ماعليك هو فتح حساب بالموقع و رفع الحلقات التي تريدها مع كتابة تدوينة لكل حلقة لو أردت.

لوحة التحكم للموقع سهلة الاستخدام وتشبه إلى حد كبير لوحة استخدام الووردبريس.

فتح الحساب مجاني (يعطيك مساحة تبلغ 100 MB) وبإمكانك ترقية حسابك فيما بعد*بمبلغ*زهيد (29।95 دولار في السنة)مقارنة بقيمة الفائدة التي نرجوها منك.رابط الموقع :
http://podbean।com/


Read more ...

شاهدوا اكبر صورة رقمية بالعالم بحجم 70 قيقا بكسل!!



شاهدوا اكبر صورة رقمية بالعالم بحجم 70 قيقا بكسل!!

كتبنا في السابق عن صورة رقمية تعتبر الاكبر في العالم وهي صورة لمدينة دبي وكان حجم الصورة يبلغ 45 قيق بكسل ولكن يبدوا ان هناك من اراد ازاحه صورة دبي عن التربع على عرش اكبر صورة بالعالم وهذا ما فعلته صورة مدينة بودابست والتي بلغ حجم صورتها البانورامية الرقميه 70 قيقا بكسل ,ولقد تم الاستعانة بكاميراتين من نوع سوني A900 وعدسات من نوع Minolta , ولقد تم تصوير الصورة خلال يومين ومن ثم تجميع الصور في صورة واحده بلغ حجمها 200 قيقا ويبلغ طول الصورة لو اراد احد طباعتها 15 متر,ولمعرفه دقه الصورة العالية انصح بالتقريب على اي نقطة في الصورة لمعرفه مدى ضخامة هذه الصورة , ولمشاهدة الصورة لابد من توفر السلفرلايت على الجهاز.

رابط الصورة :http://70gigapixel.cloudapp.net/



Read more ...

بيع أول هواتف الجيل الرابع في الأسواق الأمريكية

بدأت شركة برنت نيكستل بيع هواتف ذكية جديدة في الولايات المتحدة، تمثل ظهور أول هاتف يستخدم تكنولوجيا الجيل الرابع اللاسلكي في السوق الامريكية.

بيع أول هواتف الجيل الرابع في الأسواق الأمريكية

وأشارت الشركة طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، إلى أن الهاتف "اي في او 4 جي" الذي صنعته الشركة، سيتيح "نقل لبيانات بصورة أسرع من أي جهاز لاسلكي أمريكي متاح حاليا".
وأضافت ثالث أكبر شركة لاسلكي أمريكية، أن الهاتف سيستخدم شبكة الجيل الرابع للاسلكي لشركة سبرنت، التي تتيح سرعة تحميل بيانات تفوق 10 مرات الجيل الثالث.
ويتميز الهاتف الجديد بنظام تشغيل "أندرويد 2.1" لشركة جوجل، وسيتيح خدمات جديدة للمستخدمين من بينها خدمات الدردشة المرئية، التي تتيح إمكانية توافر قناتين للصوت والصورة، وفقاً للشركة.
وأكدت الشركة أنه اعتباراً من اليوم الجمعة سيكون بإمكان المستهلكين الأمريكيين شراء الهاتف من محلات سبرنت للبيع بالقطاعي، أو من خلال الإنترنت على موقعها الإلكتروني، ومن متجر وال مارت، والمتاجر الأخرى للبيع بالقطاعي، مضيفة أن تكلفة الجهاز تبلغ 199।99 دولار أمريكي ، باتفاقية خدمة لضمان عامين.

Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP