الخميس، 30 سبتمبر 2010

شركة Toshiba تطرح قرصها الصلب المحمول Canvio 3.0


شركة Toshiba تطرح قرصها الصلب المحمول Canvio 3.0
طرحت شركة Toshiba اليوم قرصا صلبا محمولا من عائلة Cnvio و هو canvio 3.0 بنظام تشغيلUSB 3.0.
القرص المطروح حديثا من النوع HDD و هو يتميز عن باقي الأقراص المحمولة بدعمة لتقنية USB 3.0 اللتي تعتبر اسرع بعشر مرات من المنافذ USB 2.0.
و الشيء الجديد في القرص المحمول Canvio 3.0 هو حماية القرص بكلمة مرور اضافة الى تشفير بيانات من النوع 256-bit و نظام الباك اب “النسخ الإحتياطي” للبيانات.
كما يأتي القرص المحمول بتصميم رائع و عصري بسعات تخزينية 500 GB, 750 GB و 1 TB.
اسعار الأجهزة

و اكدت شركة Toshiba ان الأقراص المحمولة canvio 3.0 متوفرة الآن في الولايات المتحدة الأمريكية بأسعار:
  • 500 GB بسعر 119,99 دولار
  • 750 GB بسعر 129,99 دولار
  • 1 TB بسعر 179,99 دولار





المصدر
Read more ...

شركة LG تعلن عن الكمبيوتر المحمول A510 بتقنية 3D HD



شركة lg تعلن عن الكمبيوتر المحمول a510 بتقنية 3d hd


اظهرت شركة LG العديد من الأجهزة الكمبيوترية المحمولة ذات العرض الثلاثية الأبعاد و مع ذلك اعلنت الشركة اليوم عن تطوير اول جهاز بتقنية HD 3D.

حيث ان الكمبيوتر المحمول الجديد a510 مزود بشاشة قياس 15.6 انش من النوع LED قادرة على العرض بالتقنية ثلاثية الابعاد 3D بالاضافة الى العرض عالي الدقة HD, و الجهاز مزود بتقنية لتحويل المحتوى من الثنائية البعد الى ثلاثية الأبعاد بواسطة تطبيق TriDef.

كما يحتوي الجهاز على ذاكرة RAM سعة 4 GB و قرص صلب بسعة 640 جيجا بايت و سواقة لتشغيل اقراص Blu-ray و كاميرا ويب بدقة 1.3MB و تقنية SRS TruSurround لتعطي صوتا عالي الدقة و تقنية لقراءة البصمات من النوع LED و بطارية سداسية الخلايا و نظام تشغيل Windows 7.

وقالت الشركة المصنعة LG سيتم اطلاق الجهاز في اسيا و امريكا الشمالية و الشرق الاوسط و افريقيا بدءا من اكتوبر القادم.


االمصدر
Read more ...

الجيميل يوفر ميزة عرض البريد والردود بالطريقة القديمة

لعل من أهم مميزات بريد الجيميل هو عرضه للرسائل مع شخص معين كرسالة واحده وعرضها كحوار او محادثه داخل البريد , فهذه الطريقه تسمح بظهور صندوق البريد بشكل مرتب ومعرفه هل الرسالة جديدة او رد بطريقه افضل , ولكن البعض لازال يريد الطريقه القديمة او التقليديه بعرض البريد , فالبعض لا يريد الرسائل المتداخلة ويفضل ان تكون الرسائل الواصله او الردود كرسائل مستقلة , ولذلك وبمبدأ اعطاء الحرية للمستخدم اعلنت قوقل اليوم عن توفير امكانية عرض البريد بالطريقة التقليديه وستتوفر الميزة خلال الايام القادمة لعموم المستخدم.

الجيميل يوفر ميزة عرض البريد والردود بالطريقة القديمة

من وجهة نظري لا احبذ ابدا العودة للطريقة التقليديه , فالجيميل تميز بهذه الطريقه بعرض الرسائل والردود كمحادثه في البريد , فهي تساعد على تنظيم البريد وعدم بعثرته بفصل الردود كبريد مستقل , هل هناك من زوار عالم التقنية من يفضل الطريقة التقليديه؟

المصدر
Read more ...

تصميم جديد لموقع تداول

تصميم جديد لموقع تداول

قام موقع تداول وهو الموقع الرسمي لمتابعه سوق الاسهم السعودية بطرح التصميم الجديد للموقع , الموقع الجديد ومن خلال تجربتي له السريعة وجدت انه افضل بكثير من النسخة السابقه للموقع , فالموقع الجديد يتميز من وجهة نظري بالألوان والسرعة الكبيرة مقارنتا بالنسخة السابقه للموقع.

الموقع يتوفر بالنسخة العربية والانجليزية ويمكن الرجوع الى التصميم السابق لموقع تداول ولكن رابط التصميم القديم لا يعمل حاليا.

رابط الموقع : http://www.tadawul.com.sa

ما رأي متابعي الاسهم من خلال موقع تداول  للتصميم الجديد؟

شكرا لعبدالرحمن لإرساله الخبر

المصدر
Read more ...

Google docs: مشاهدة تأريخ مراجعة المستندات


يوم أن  أظهرت Google الواجهة الجديدة لخدمة المستندات وأتبعتها بتحديثات جيدة وفيها تحرير الملفات النصية مباشرة، ولأن الخدمة تعمد على مشاركة المستندات وتحريرها، فمن الضروري وجود سجل يُبين تحرير المشاركين في المستند، وهذه خطوة أولى في معرفة التغييرات التي تُجرى على المستندات من قِبل المشاركين. فأتاحت للمستخدم مشاهدة التغييرات التي أجريت على مستند من قائمة ملف، ثم الدخول على "مشاهدة تأريخ المراجعات".

Google docs: مشاهدة تأريخ مراجعة المستندات

google docs أضافت قائمة بتأريخ المستند في الشريط الجانبي من صفحته ليظهر المراجعات الحالية، ويتيح معاينتها سريعًا لمعرفة التغييرات التي أجريت على المستند، هذا ومشاهدة تفاصيل للمراجعات ومعرفة التغييرات في المستند، ويمكن استعادة التعديل أيضًا.

والعلم بأن هذا التحديث يظهر في المستندات القديمة التي كُتبت قبل تطوير واجهة الخدمة، وباختلاف في إظهار قائمة تأريخ المستند، فمشاهدة المراجعات في صفحة تلي صفحة المستندات، وفيها التغييرات.

المصدر
Read more ...

فتح تسجيل النطاق السعودي

فتح تسجيل النطاق السعودي

أعلن المركز السعودي لمعلومات الشبكة عن إتاحة إمكانية تسجيل النطاقات العربية, حيث أصبحت العملية متاحة للعامة، ويمكن تسجيل النطاق العربي الخاص بالسعودية من خلال التسجيل بموقع المركز وإتباع الخطوات. وسيكون شكل العنوان العربي مثل هذا الرابط:

http://فارس-العمري.السعودية/

ويمكن التسجيل في المركز من خلال الذهاب إلى هذا الرابط.

شكرا لفارس العمري لإرساله الخبر.

المصدر
Read more ...

موزيلا: Firefox Home قادم للسيمبيان والبلاك بيري


في تدوينة مطولة من موزيلا تحدثت الشركة فيها عن مستقبل تطبيق firefox home، وهو تطبيق لمزامنة بين متصفحك في الجهاز مع البرنامج، حيث يمكن مشاهدة الألسنة المفتوحة والمفضلة, ولقد ذكرت الشركة بأن التطبيق سيحصل على تحديث يتيح مميزات إضافية، أهمها:
  • إضافة مزامنة كلمات السر.
  • التكامل مع تطبيقات نظام iOS4، مثل اليوتويب والخرائط ومتصفح السفاري.
  • إضافة تزامن إعدادات محرك البحث في متصفح الفايرفوكس.
  • مزامنة إعدادات ميزة Panorama الخاصة بالألسنة والمتاحة في النسخة الرابعة للفايرفوكس 4.
  • مشاركة والتعليق على الروابط مع الأصدقاء.
  • إمكانية الدخول لحسابك في الفيس بوك وتويتر.
ومن الإضافات المهمة التي ستقوم بها الشركة هو إتاحة التطبيق على أنظمة البلاك بيري والسيمبيان، واعتقد أن غياب التطبيق عن الاندرويد يعد أمر منطقي بحكم وجود متصفح الفايرفوكس على الاندرويد, وذكرت الشركة بأنها لن تقوم بتطوير نسخه من الفايرفوكس على الايفون بسبب بعض الصعوبات التقنية، واعتقد أن موزيلا تقصد بأن الصعوبات التقنية هي التي تضعها أبل وتمنع وجود متصفح الفايرفوكس في الايفون.


المصدر
Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP