الجمعة، 20 أغسطس 2010

‘ أوبتموس ‘ : هاتف جديد من ‘ ال جي‘

أعلنت "إل جي إلكترونيكس"عن إطلاق هاتفها الذكي "أوبتموس - LG GT540". ويوفر الهاتف الجديد العامل بنظام التشغيل "أندرويد" تجربة استخدام سهلة ومريحة

‘ أوبتموس ‘ : هاتف جديد من ‘ ال جي‘

بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية للمرة الأولى.
ويتيح هاتف "أوبتيموس" للمستخدمين الاستفادة من تطبيقات أندرويد المتنوعة وإعداد مزامنة تلقائية مع جميع خدمات الهواتف المتحركة من "جوجل"، كما يتمتع الهاتف الجديد بوظائف متنوعة على صعيد الشبكات الاجتماعية في بيئة داعمة بشكل كبير لمزايا الوسائط المتعددة.
ويمكن للمستخدم تخصيص هاتف "أوبتيموس" لعرض من 3 إلى 7 شاشات تحتوي على التطبيقات المستخدمة بكثرة، مثل الأخبار والطقس مع غيرها من التطبيقات. كما يمكن تخصيص القائمة الرئيسية لتشمل ما يصل إلى 10 فئات قابلة للتعديل للحصول على سهولة وسرعة تامة في استعراض قوائم الجهاز.

Read more ...

مايكروسوفت تستعد لإطلاق إنترنت إكسبلورر9

أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية أنها سوف تطلق النسخة التجريبية العامة متصفح "إنترنت إكسبلورر 9" في 15 سبتمبر المقبل.

مايكروسوفت تستعد لإطلاق إنترنت إكسبلورر9

ومن المتوقع أن تطلق الشركة نسخة المتصفح الجديدة خلال حدث إعلامي خاص في مدينة سان فرانسيسكو. وسيكون متصفح الويب، الذي صدر منه عدة نسخ تجريبية، متوافقاً فقط مع نظامي تشغيل "ويندوز 7" و"ويندوز فيستا"، كما أعلنت الشركة أن متصفح "إنترنت إكسبلورر" بلغ من العمر أمس 15 عاماً.
وكانت "مايكروسوفت" قد أطلقت متصفح "إنترنت إكسبلورر 1" لأول مرة في 16 أغسطس عام 1995 بعد تخصيص متصفح "سباي جلاس موزايك" الذي حصلت على رخصته من شركة "سباي جلاس"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".
وفي شهر يوليو 2010، وصل نصيب متصفح "إنترنت إكسبلورر" إلى 74ر60 % من السوق الكلية لمتصفحات الويب، متبوعاً بمتصفح "فايرفوكس" بنصيب 91ر22 % ، ومتصفح "كروم" من "جوجل" بنصيب 16ر7 %.
يذكر أن النصيب الضخم الذي حققه متصفح "إنترنت إكسبلورر" يرجع جزئياً إلى توفره كمتصفح الويب الافتراضي على الحاسبات المعتمدة على نظم تشغيل "وبندوز" من "مايكروسوفت".
وعلى الرغم من فقد المتصفح لنسبة كبيرة من حصته لصالح متصفحات الويب الناشئة ، خاصة "كروم" ، إلا أن "مايكروسوفت" تأمل في أن يعزز "إنترنت إكسبلورر9" من هيمنتها في سوق متصفحات الويب العالمية.

ربط "إنترنت إكسبلورر" مع "ويندوز 7"
وكانت "مايكروسوفت" قد قررت إلغاء خططها بشأن إتاحة إصدارات نظام تشغيل "ويندوز"، دون متصفح "إنترنت إكسبلورر" بالاتحاد الأوروبي خلال أغسطس الماضي، في خطوة كان منها لتخفيف مخاوف الاتحاد من حدوث الاحتكار.
وأكد ديف هاينر نائب مستشار "مايكروسوفت" العام أن قرار الشركة بإزاح إصدار "ويندوز 7 إي" بدون المتصفح من علي نظام تشغيلها، كان رداً على بيانات أصدرتها المفوضية الأوروبية وملاحظات من المصنعين.
كما خططت "مايكروسوفت" بدلاً من ذلك إلى إتاحة نظام "بالوت سكرين"، الذي صمم ليتم من خلالها السماح لمستخدمي "ويندوز 7" بتحميل متصفح إنترنت آخر دون تفعيل "إنترنت إكسبلورر".
وواجهت الشركة دعوى بالاحتكار غير المشروع أقيمت عليها في يناير الماضي تتهمها بسوء استخدام وضعها لتضمين متصفحها للإنترنت بنظام التشغيل لحمايته من المنافسة مع المتصفحات المنافسة الأخرى.
وألمحت الشركة إلى أن المفوضية رحبت بالاقتراح وسوف تحقق في مدي الجدوي الفعلية منه في إطار التأكد من وجود خيارات حقيقية أمام للمستخدمين لاستخدام متصفحات غيره.

"ويندوز 7" يحقق الصدارة على "فيستا"
أكدت مؤسسة "نت ماركت شير" المتخصصة في البحوث التسويقية أن نظام "ويندوز 7" استطاع في أقل من عام أن يتفوق على النظام السابق "فيستا" من ناحية عدد المستخدمين.
وأوضحت المؤسسة أن "ويندوز 7" كان النظام الأساسي لنحو 14.46% من الأجهزة التي قامت بالدخول على الإنترنت بالمقارنة مع الأرقام التي حققها "فيستا" والتي بلغت 14.34% من إجمالي الأجهزة المتصلة بالإنترنت، وهو ما يجعل "ويندوز" يتفوق للمرة الأولى على "فيستا".
وكانت "مايكروسوفت" قد أعلنت مؤخراً أنها باعت من نظام "ويندوز" نحو ما يقرب من 175 مليون نسخة منذ توافره في الأسواق. وبالرغم من الأرقام الإيجابية التي حققها "ويندوز"، إلا أن نظام "ويندوز أكس بي" ما زال يحتل موقع الصدارة بإجمالي 62% من الأجهزة التي تتصل بالإنترنت وهو ما يفوق مجموع حصتي كل من "فيستا" و"ويندوز7".
أما بالنسبة للأجهزة الأخرى فقد حصلت الأجهزة التي تعمل بأنظمة "ماك" على نسبة 5%، فيما حققت الأجهزة التي تعمل بأنظمة "آي فون"و "لينوكس" والأنظمة المعتمدة على "الجافا" نسبة أقل من 1%.
وقد نجح "ويندوز 7" بالفعل في تحقيق معدلات استخدام جيدة فيما يتعلق بالأجهزة المتصلة بالإنترنت ففي شهره الأول
استحوذ على نسبة 4%، وهى النسبة التي حققها نظام "فيستا" بعد أن قضى في الأسواق نحو سبعة أشهر।
Read more ...

لآن .. يمكنك تحديد أماكن أصدقائك عبر ‘فيس بوك‘

أضاف عملاق مواقع الشبكات الاجتماعية "فيس بوك" خدمة جديدة إلى مجموع خدماته تسمح للأعضاء إشراك بعضهم

لآن .. يمكنك تحديد أماكن أصدقائك عبر ‘فيس بوك‘

البعض في المعلومات عن الأماكن التي يوجدون بها أثناء تنقلهم.
ويعتقد الباحثون أن مثل هذه الخدمات قد تصير مصدراً للربح في مجال الإعلان، وتعد هذه الخدمة واسمها "بليسيز" أى الأماكن، أول خطوة تقوم بها الشركة لغزو فضاء خدمات رصد المواقع، والتي تنتشر في أوساط المستخدمين الراغبين في إشراك بعضهم البعض في تنقلاتهم.
وتقدم مواقع من قبيل "فورسكوير" و"جوالا" خدمات مشابهة، وسيكون "بليسيز" أول الأمر متوفراً في الولايات المتحدة عبر نافذة "فيس بوك" بجهاز هاتف "الأي فون".
وتخطط الشركة لإتاحة هذه الخدمة لجميع مستخدميها الـ500 مليون عبر العالم، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".
ومن جانبه، أكد مارك زوكربيرج مؤسس "فيس بوك"، أن هذا تطور هام، يعني أنك ستظل وسط أصدقائك أينما كنت".
وتتيح الخدمة الجديدة لمستخدمي الموقع إمكانية أن يختاروا من بين قائمة مواقع المكان الأقرب إليهم، ومن هناك يمكنهم أن يحددوا المكان المناسب من حيث يربطون الاتصال بأصدقائهم.
وأشار كريس كوكس نائب رئيس قسم المنتجات في الشركة، إلى أن "بليسيز" يسعى إلى أن يصير أحد الأمكنة الثلاثة الهامة في حياة البشر إلى جانب البيت والعمل.
وتشهد خدمات رصد الأمكنة على الهواتف الذكية أقبالاً متزايداً لدى الجمهور. ويعد "فورسكوير" من بين المواقع الرائدة في هذا المجال إذ يبلغ عدد المنخرطين فيه 3 ملايين.
ويرى نائب رئيس فورسكوير المكلف بالتكنولوجيا المتنقلة وبالشراكة هولجار لويدورف اقتحام "فيس بوك" لهذا الميدان فرصة وليس تهديداً.
وعلى الرغم من أن مثل هذه الخدمات لا زال في طزر النشأة، فإن كثيراً من المحللين يتوقعون أن يتحول قريباً إلى سوق قيمتها قد تتعدى 4 مليارات دولار، عندما ستصير وسيلة للإعلان التجاري.
وسلك "فيس بوك" نهجاً مختلفاً فيما يتعلق بمسألة المعلومات الشخصية لمستخدميه خاصةً بعد أن اكتوى من الانتقادات في هذا الشأن.
وأعطى الموقع في هذا الصدد للمستخدمين الوسائل الكفيلة لضبط معلوماتهم الشخصية. وقال إن "بليسيز" هو نوع من "البث الإذاعي لمجموعة من الأصدقاء، وليس للعالم كله".

"فيس بوك" ينظم حركة المرور في نيودلهي
لجأت السلطات في الهند إلى الموقع الاجتماعي المشهور "فيس بوك"، في محاولة لتنظيم حركة المرور في عاصمة البلاد، نيودلهي، المدينة التي تصدر فيها نحو 10 ألف مخالفة مرورية في اليوم.
وتعمل السلطات المختصة جاهدة للسيطرة علي الفوضي المرورية في شوارع تتجاوز فيها الحافلات والسيارات الدرجات، والشاحنات ومركبات الركشو باستهتار ودون مبالاة.
وأنشأت شرطة المرور في المدينة صفحة علي موقع "فيس بوك"، في مايو الماضي، يتيح لمستخدمي الطرقات تقديم شكاوي ضد مستخدمين آخرين على أن تدعم الشكوي بصور فوتوجرافية أو تسجيل مرئي، كأدلة اثبات.
وخلال أقل من شهرين من تدشين الصحفة، بلغ عدد المسجلين فيها أكثر من 18 ألف شخص، وجري تحميل ما يزيد على 3 آلاف صورة تظهر مخالفات مرورية.
ومن بين تلك المخالفات رجال أمن وهم يخرقون القواعد المنظمة. وذكرت شرطة المرور، في موقعها الالكتروني، أنها تصدر نحو 10 ألف مخالفة مرورية في اليوم بالمدينة التي بها أكثر من 6 ملايين سيارة.
ولفتت إلى اصدارها قرابة 700 مخالفة استناداً علي شكاوي وأدلة جري تحمليها على "فيس بوك" منذ تدشين الصفحة قبل حوالي 3 أشهر.
وأكد ساتيندرا جارد مفوض شرطة مرور نيودلهي، أن الشرطة تقوم بتعقب السيارات التي جري تصوير لوحاتها في حالة مخالفة، لاصدار غرامة بحق صاحبها.
وذكر أن هدف المبادرة هو تشجيع الشعب في المشاركة في ادارة وتنظيم حركة المرور، موضحاً أن الغاية الأساسية كانت للتنبيه الي مخاطر أخري كتوقف الشارات المرورية أو خلل بالانارة العامة، إلا أن المستخدمين ركزوا فيها على أخطار أخري قد يشكلها مستخدمو الطرقات أنفسهم.
ومن بين الصور التي جري تحمليها على الموقع دراجة يمتطيها ثلاثة أشخاص بالغين، بالإضافة إلى ثلاثة أطفال.

زر "أعجبني"
ومؤخراً، أجرى "فيس بوك" بعض التحديثات على خدماته تدور أغلبها حول زر "أعجبني" الشهير، حيث أوضح "بي سي ورلد" أن من أكبر التغييرات، هى انتشار هذه الميزة إلى ما وراء موقع "فيس بوك" ذاته.
وأضاف الموقع أن تصريحات "فيس بوك" اقتصرت حتى الآن على التغييرات الداخلية، إذ قامت الشركة بتغيير كلمة "صفحات فيس بوك" التي كانت تستخدمها الشركات والشخصيات العامة في أغراض الدعايا والنشر.
وأوضح الموقع أنه بدلاً من الضغط على زر "كن معجباً" على صفحة من الصفحات سالفة الذكر، يتمكن المستخدمون من الضغط على زر "أعجبني" مثلما يفعلون حينما تعجبهم حالة أحد الأصدقاء أو صورة أو حتى اختبار يجريه على الموقع.
وأشار الموقع إلى أن التغيير في التسمية، تصاحبه دفعة قوية لحث المستخدمين على التعبير عن إعجابهم بالصفحات العامة، حيث يبدأ "فيس بوك" بترشيح صفحات للمستخدمين على أساس الأشياء الأخرى التي أبدوا إعجابهم بها، مثل فرقهم الغنائية المفضلة أو الأفلام المكتوبة على ملفاتهم الشخصية.
وأكد "بي سي ورلد" أنه في حال موافقة المستخدم على واحدة من دعوات "فيس بوك" التي تصدر آلياً، فإن النص الأصلي على ملف المستخدم سيختفي، ويحل مكانه رابط يوصله بهذه الصفحة التي انضم إليها لتوه، مشيراً إلى أن هذه المعلومات تظهر أمام الجميع "علنياً".
وفي ذات السياق، قال الموقع إن الجزء الثاني من تمديد ميزة "أعجبني" -وفقاً لتقارير متعددة- يكون من خلال إتاحتها على باقي الإنترنت، عبر توفيرها على المواقع الإخبارية والمدونات ليكون عليها زر "أعجبني" على صفحات قصصهم الإخبارية.
ونقل الموقع عن صحيفة "نيويورك تايمز" وصفها للميزة بأنها تماثل زر "شارك" واسع الانتشار على العديد من المواقع، حيث قالت إنه يسهل على الناشرين توفير مزيداً من التجارب الاجتماعية، بالسماح للأصدقاء بالاستمتاع بهذه المواقع سوياً.
وتابعت أنه بينما يسمح زر "شارك" للمستخدمين بإرسال الروابط التي أعجبتهم لأصدقائهم على صفحات "فيس بوك" -حيث تكون هذه الروابط عابرة- فإن زر "أعجبني" يسمح لـ"فيس بوك" بتسجيل ما أعجب المستخدم وإمداد الناشرين ببيانات عن تفضيلات الأشخاص.
وأضاف الموقع أن بحصول الناشرين على هذه البيانات فإنهم يتمكنوا من تحديد المواد المفضلة للمستخدمين وإتاحتها وعرضها عليهم.


Read more ...

هاتف بلاك بيري , هل يعدم ويدفن بمقبرة التاريخ؟

يعطي الجدل الدائر حول ما اذا كان بامكان عدد من الدول الناشئة ان تخترق بفاعلية مراسلات أجهزة بلاكبيري لمحة نادرة عن العالم الخفي لانظمة المراقبة الالكترونية

هاتف بلاك بيري , هل يعدم ويدفن بمقبرة التاريخ؟

الحكومية التي بدأت بالفعل تغير من شكل السياسة والجاسوسية والتجارة.
ويدور حاليا نزاع بين المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة من جانب وشركة (ريسيرش ان موشن) المصنعة لهواتف بلاكبيري الذكية من جانب اخر وتقولان انهما تريدان أن تكون لديهما القدرة على الاطلاع على البيانات المشفرة لرصد المخاطر الامنية وسط تهديد بحجب خدمة الرسائل الفورية.
ويبرز هذا الخلاف الهوة المتزايدة بين فكرة الانترنت الحر ورغبة عدد متزايد من الحكومات غير الديمقراطية من الصين الى ايران في السيطرة على المعلومات وتعميق المراقبة لمواجهة المعارضة والتمرد.
كما تطالب أجهزة الامن الهندية بالقدرة على الاطلاع على رسائل بلاكبيري كشرط للمزيد من التوسع قائلة انها تعتقد أن متشددين استخدموا هذه الهواتف للمساعدة على التخطيط لهجمات مومباي والتي سقط خلالها 116 قتيلا.
قال جوناثان وود وهو محلل للشؤون العالمية في مؤسسة كونترول ريسكس للاستشارات التي تتخذ من لندن مقرا “هذا جزء من اتجاه أوسع نطاقا.” وتقدم الشركة مشورة للشركات في الشؤون الامنية والفساد والسياسة وغيرها من المسائل.
وأضاف “بعد هجمات 11 سبتمبر كان هناك توسع هائل لدى القوى الغربية في مراقبة الاتصالات الالكترونية لاغراض الامن القومي. تسعى دول أخرى الان الى اللحاق بالركب. الفارق هو أنها تريد استخدامها بشكل أوسع نطاقا.”

مبعث قلق على وجه التحديد بالنسبة للشركات الغربية
وربما يتراوح هذا بين مراقبة واحباط الملايين من المعارضين المحتملين وبين التفوق في الصفقات التجارية وهو مبعث قلق على وجه التحديد بالنسبة للشركات الغربية التي تتنافس أحيانا مع الشركات المدعومة من الدولة.
وأصبحت هواتف بلاكبيري أداة لا غنى عنها للعاملين في البنوك ومديري الشركات والنشطاء السياسيين والدبلوماسيين. ومن الاسباب الرئيسية للاقبال على استخدامها هي الدرجة المرتفعة من الامن الذي تكفله لبياناتها.
ويقول البعض ان هناك بالفعل ازدواجية في المعايير. اذ ان خوادم بلاكبيري موجودة في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا. وليس هناك أدنى شك في أن أجهزة المخابرات في تلك الدول تتمكن من الدخول على هذه الخوادم.
وربما يكون نتيجة لذلك أن حظرت فرنسا على مسؤوليها استخدام مثل هذه الاجهزة. لكن أغلب المحللين يقولون ان المساعي الغربية تركزت أساسا على محاولة استخدام أشكال اعتراض البيانات الالكترونية لرصد عدد صغير من المتشددين وأفراد الجريمة المنظمة وغيرهم بمن في ذلك المولعون بالتقاط صور فاضحة للاطفال.
ومن الواضح أن بعض الدول الناشئة تستهدف المعارضين السياسيين الذين جعلت الاتصالات الالكترونية الرخيصة التي يصعب اعتراضها بالنسبة لهم عملية التنظيم أسهل كثيرا.
وقال أحمد منصور وهو مدون من الامارات العربية المتحدة “عندما تم ادخال بلاكبيري بدأت أتلقى رسائل تنتقد الحكومة من أشخاص لم أرهم أبدا يشتركون في مثل هذه الانشطة… بدأ الناس العاديون يبحثون قضايا شائكة.”
وأظهرت الاضطرابات الواسعة النطاق والتي يتم التنسيق لها على الانترنت بعد الانتخابات الايرانية في العام الماضي المتنازع على نتائجها كيف أن مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع أخرى مثل تويتر يمكن أن يجري استغلالها في حشد المعارضة. ومنذ ذلك الحين أحكم الكثير من الدول الرقابة وحجبت مواقع مثل فيسبوك Facebook وتويتر Twitter .
وفي أكبر خلاف يثور حول مواقع الانترنت الى الان أثارت جوجل غضب بكين في وقت سابق من العام الحالي عندما أعلنت أنها لن تلتزم بقواعد الرقابة الصينية.
وقالت ان خوادمها عانت من عمليات اختراق عديدة من الصين التي ينظر لها على أنها ترغب بشدة في رصد المعارضين عبر الانترنت وفي الوقت ذاته الحد من الدخول على مواقع الخارج من خلال مواقع التأمين والحماية لديها.

انترنت عالمية لا حدود لها
وكتب ايان بريمر رئيس مجموعة أوراسيا للاستشارات في مجال المخاطر السياسية يقول “كل الشركات الكبرى المتعددة الجنسيات في مجال التكنولوجيا المتقدمة تسعى جاهدة لانترنت عالمية لا حدود لها في الوقت الذي أصبحت فيه دول استبدادية في أنحاء العالم ترغب في شبكات داخلية ذات مقار اقليمية حيث يمكن للحكومات أن تمارس السيادة على الخوادم وأجهزة توجيه البيانات الخاصة بها.”
كان مستوى القدرة على الدخول على خوادم بلاكبيري حتى يتسنى لاجهزة المخابرات الاطلاع على رسائلها محور المفاوضات من أجل طرح هذه الاجهزة في أنحاء العالم وكانت شركة (ريسيرش ان موشن) متكتمة بشدة على ما تم الاتفاق عليه. حتى وان لم يكن هناك اتفاق يقول خبراء ان هناك طرقا يمكن من خلالها أن تتمكن أجهزة المخابرات من خرق أمن بلاكبيري.
وقال بيورن روب الرئيس التنفيذي لشركة (جي.اس.ام.كيه) المصنعة للهواتف الامنة “الحظر الصريح.. أسلوب غير لائق… أغلب الدول التي ترغب بشدة في مراقبة اتصالات مواطنيها تتصرف بطريقة متقدمة وحذرة من أجل ابعاد مثل هذه الانشطة عن أنظار المواطنين.” وتمد الشركة الحكومات والمشاهير والقوات المسلحة بأجهزتها.
وفي روسيا استغرق طرح بلاكبيري عامين من المفاوضات وتطلب موافقة جهاز (اف.اس.بي) المعني بأمن الدولة والذي يحق له المراقبة بموجب قوانين مكافحة الارهاب وطالب بأن يكون مقر الخوادم في روسيا. كما أن التوسع في الصين استغرق عامين من المباحثات الامنية.
وفي الخليج يقول نشطاء سياسيون ان الرسائل الفورية الامنة لبلاكبيري زادت بصورة كبيرة من قدرتهم على الاتصال ببعضهم بعضا. واذا تم حجب هذه الخدمة فسوف يتحولون الى أدوات أخرى مثل مكالمات سكايبي المشفرة.
وقال أحمد حامد وهو محام من الامارات ونشط في حقوق الانسان ان بلاكبيري كان ثوريا في المنطقة وأضاف “لقد نبههم. أعتقد أنه أمر لن ينتهي.”



هاتف بلاك بيري , هل يعدم ويدفن بمقبرة التاريخ؟

Read more ...

دراسة حديثة: الحماية في المواقع الإلكترونية زائفة

أظهرت دراسة حديثة أن وسيلة التصفح الخاص الهادفة لحماية تصفح المواقع الإلكترونية من التطفل, تتضمن ثغرات, لأنه يمكنإلغاء وظيفة الأمان باستخدام برامج إضافية مثل Plugin، التي تقوم بتخزين معلومات عن المواقع الإلكترونية التي يتم زيارتها.

وأفاد الباحثون الذين قاموا بإجراء الدراسة، المقرر عرضها هذا الأسبوع على هامش مؤتمر لأمان تكنولوجيا المعلومات بواشنطن “هناك كثير من البرامج الإضافية واسعة الانتشار لمتصفحات الإنترنت وكذلك إضافات Plugin تعمل على تقويض وظيفة الأمان أثناء تصفح الإنترنت في الوضع الخاص”.
وقد حدد الباحثون من جامعة ستانفورد بولاية كاليفورنيا الأميركية مع متصفح فايرفوكس وحده 16 برنامجا إضافيا تقوم بتخزين البيانات على القرص الصلب لغرض الاستخدام على شبكة الإنترنت، مما يتيح إمكانية قيام أحد قراصنة الكمبيوتر والإنترنت بإساءة استعمال هذه البيانات، للتجسس على المعلومات عن طريق زيارة مواقع إلكترونية معينة, لذلك طور الباحثون برنامجا إضافيا خاصا بهم يحمل اسم ExtensionBlocker يقوم بإيقاف فعالية جميع البرامج الإضافية التي تحول دون تصفح مواقع الإنترنت في الآلية التي تسمى الوضع الخاص.
ويذكر أن الوضع الخاص يتوافر في متصفح إنترنت إكسبلورر كما في فايرفوكس عن طريق قائمة الأدوات, ويهدف لمنع تخزين ملفات الكوكيز وعناوين مواقع الإنترنت التي يتم زيارتها في مجلد التاريخ.
وملفات الكوكيز عبارة عن ملفات نصية تنقلها العديد من مواقع الويب، لغرض تخزين أوضاع ضبط معينة للزيارة التالية لهذه المواقع।
Read more ...

ابل بيل 550 يحول جهاز الآي بود إلى آي فون

هل رغبت يوما في أن يتحول جهاز الآي بود(IPod) لديك إلى هاتف آي فون(IPhone) ؟

ابل بيل 550 يحول جهاز الآي بود إلى آي فون

اليوم أصبح بإمكانك الحصول على ذلك بكل بساطة عبر جهاز جديد يعرف باسم Apple Peel 520، والمصنع من قبل شركة صينية.
ويتكون هذا الجهاز من علبة تحتوي على بطارية، وواصل كهربائي، وبطاقة اتصالات، بحيث يمكن للمستخدم وضع الآي بود داخل هذا الجهاز، ليتحول مباشرة إلى هاتف آي فون.
ومن أجل إرسال رسائل نصية قصيرة باستخدامه، يجب على صاحبه تحميل برنامج خاص، حينئذ يمكن استخدام هذا الجهاز للتحدث هاتفيا لمدة تصل إلى خمس ساعات، وفق ما ذكره موقع Dailytech.com.
CNN التقت الشخص الذي قام باختراع هذا الجهاز، وهو مهندس إلكتروني لا يتجاوز عمره 22 عاما، ولكنه فضل استخدام اسم “ماكسبي”، وهو ليس أسمه الحقيقي.
يقول ماكسبي، إن السبب الرئيسي الذي دفعه إلى اختراع هذا الجهاز هو ولعه الشديد بجهاز آي فون، إلا أن سعره المرتفع منعه من شرائه.
غير أن ماكسبي يؤكد عدم وجود أي خطط حالية لتصنيع جهاز Apple Peel وطرحه في الأسواق، فالشركة المصنعة ترغب في التأكد فيما إذا كان بيع هذا الجهاز لا يخرق أية حقوق ملكية أو فكرية.
من جهة أخرى، حاولت CNN التحدث إلى أحد مسؤولي شركة Apple في بكين وهونغ كونغ، إلا أنه لم يتم الرد على أي من المكالمات.
ومن الضروري الإشارة هنا، إلى وجود مجموعة من الأخطاء التي يجب العمل على تصحيحها فورا، إذ أن هذا الجهاز لا يتوافق مع الجيل الثالث من أجهزة الآي فون، كما أن هناك تأخيرا بسيطا بين توقيت إجراء المكالمة والرد عليها من الطرف الآخر، إضافة إلى أن خاصية إعادة إرسال الرسائل النصية القصيرة غير موجودة.
ويتراوح سعر جهاز الآي فون ما بين 588 دولارا و740 دولارا، بينما لا يزيد سعر جهاز الآي بود عن 235 دولارا، وأما سعر جهاز Apple Peel فيبلغ 57 دولارا.

Read more ...

جهاز يمكنك من قيادة سيارتك بعينيك

كشف فريق من الباحثين الألمان عن أنه يمكن لجهاز بصري يوما ما توجيه سيارتك في الانعطافات المفاجئة والشديدة فور
رؤيتك للخطر أمامك ، نظرا لأن عينيك تتحركان بصورة أسرع من ذراعيك.
يقول الدكتور فريد قنديل من قسم علم النفس بجامعة مونستر الألمانية: “الهدف النهائي من المشروع هو تركيب جهاز في السيارات يحذر السائق عندما يواجه خطر الخروج عن مسار الطريق دون قصد“.
ومن الحقائق الموثقة جيدا أنه عند السير في الطرق المتعرجة ، يتجه السائقون إلى النظر لنقطة معينة ومحددة على العلامات الأرضية المستخدمة في تخطيط حارات الطرق ، والتي يشار إليها باسم “نقطة التماس”.
ووجد الباحثون الألمان أنه كما كان باستطاعة السائقين النظر إلى الأمام لمسافة أطول ، وبصورة عامة عند المنحنيات التي تقع على يسارهم والمنعطفات الواسعة أو عند الخروج من منعطف ، كلما قل اضطرارهم للنظر إلى “نقطة التماس”.
ومن ثم ، فإن تركيب جهاز في السيارة يسجل هذه الحركات الدقيقة للعين يمكن أن يقلص من خطر فقدان السيطرة على السيارة عند مواجهة منعطف. وردت هذه النتائج التي توصل إليها العلماء الألمان في مقال نشرته مؤخرا مجلة “جورنال أوف فيجن”.
في هذه الدراسة ، قام ستة سائقين باختبار سيارة أكثر من مرة بقيادتها عبر 12 منعطفا على اليمين واليسار في طرق حقيقية ، في الوقت الذي يتم فيه تسجيل حركات أعينهم.
أكدت النتائج أنه عند المرور بمنعطف ، يعتمد السائقون إلى حد كبير على استخدام “نقطة التماس” قبل تدوير عجلة القيادة.
كما أظهرت النتائج أن السائق سينظر إلى “نقطة التماس” خلال 80 في المئة من وقت المرور عندما تقصر مسافة الرؤية ، كما هو الحال عند المنعطفات الشديدة الواقعة على جهة اليمين.
أما عند المنعطفات المفتوحة ، كتلك التي تقع على يسار السائق أو عند الخروج من المنعطف ، يقضي السائقون ثلث الوقت في النظر إلى نهاية المنعطف والطريق المستقيم الذي يعقبه.
وكشف الباحثون عن أن هناك العديد من العوامل التي تشير إلى أن هذه النتائج يمكن استخدامها أيضا في توقع كيفية سير السائقين في المنعطفات .
يقول قنديل إن “النظام الذي نتصوره من شأنه رصد المنعطفات القريبة واسترجاع المعلومات بشأن تحركات العين التي يقوم بها السائقون عادة”.
وأضاف: “إذا لم يبد السائق التحركات المعتادة لعينيه لدى الاقتراب من منعطف ، سيفترض النظام أنه لم ير هذا المنعطف وسيحذره على الفور”.
ويعتزم الباحثون إجراء تجارب أخرى ، يستخدمون فيها نموذجا أوليا لتحديد ما إذا كان نظام التحذير يوفر وقتا كافيا للسائق للاستجابة بشكل سليم।

Read more ...

قوقل تطلق متجر تطبيقات ويب الكروم للمطورين

قبيل اطلاق متجر تطبيقات الويب لمتصفح الكروم , اطلقت قوقل المتجر بشكل فعلي للمطورين حيث يمكنهم الان رفع تطبيقاتهم على المتجر وتجربتها على متصفح الكروم لنسخة المطورين , يذكر ان مطوري التطبيقات عليهم دفع رسوم التطوير والتي تبلغ 5 دولار فقط وتدفع لمرة واحدة .

ويمكن قراءة طريقه تطوير تطبيقات الويب من خلال زيارة هذه الصفحة : http://code.google.com/chrome/apps/

وهنا فيديو عن متجر تطبيقات الويب الخاص بالكروم




المصدر
Read more ...

Hp تحقق أرباح بلغت 30 بليون دولار

Hp تحقق أرباح بلغت 30 بليون دولار


أعلنت أكبر شركة للحواسيب في العالم عن تقريرهـا للربع الثالت من العام 2010 والمتعلق بأرباحهـا، حيث جاء في التقرير أنهـا حصدت ما يصل الى 30.7 بليون دولار حول العـالم، و نمت بنسبة %11.4.. أمـا بالنسبة لتفاصيل هذه الاربـاح ( المهمة )، فقد جاءت %19 منها من خلال الخوادم ووحدات التخزين، و نسبة %17 من خلال الحواسيب الشخصية.. و البقية جاءت من مصادر مختلفة.

الجدير بالذكـر أن مجلس ادارة HP قـامت بطرد المدير التنفيذي للشركة Mark Hurd لارتباطه بـ” فضيحة ” ! ولكـن حسب مصادر مختلفة فقد خرج من الشركة ومعه 40 مليون دولار كتعويض

المصدر
Read more ...

قوقل تفرض رسوم مالية لمطوري اضافات وثيمات الكروم


قوقل تفرض رسوم مالية لمطوري اضافات وثيمات الكروم

فيه خطوة لتقليل الاضافات الغير مفيدة او الاضافات التي قد تكون خطرة على المستخدمين لمتصفح الكروم , اعلنت قوقل اليوم عن فرض رسم مالي لنشر الاضافات او الثيمات وقريبا تطبيقات الويب , ويجب على كل مطور ان يدفع 5 دولار لمرة واحده لنشر الاضافات الخاصة به وبهذه الطريقه تسيطر قوقل على كثرة الاضافات والتي وصل عددها الى 6000 إضافة , بالاضافة لذلك فرضت قوقل على مطوري الاضافات القيام بتأكيد ان الاضافات لهم من خلال ربطها بعنوان موقع المطور.
Read more ...

برنامج بطاقات إسلامية من إنتاج آي-فون إسلام


برنامج بطاقات إسلامية من إنتاج آي-فون إسلام

أطلق موقع اي فون اسلام تطبيق جديد لهاتف الايفون , والتطبيق الجديد هو عبارة عن برنامج للبطاقات الاسلامية , يمكن من خلال هذه التطبيق ارسال التهاني بالمناسبات والأعياد او المناسبات الخاصة مثل حلول شهر رمضان او ارسال موعظة تحتوي على حديث نبوي او بيت من الشعر

ويحتوي التطبيق على 160 بطاقة مقسمه الى 16 قسم ويمكن ارسالها عن طريق الشبكات الاجتماعية او البريد الالكتروني, وهنا قائمة بمميزات البرنامج كما وصلتني من الاخوة في موقع اي فون اسلام:

-مميزات البرنامج-
* واجهة مميزة وسهلة في الإستخدام
* يحتوي علي 160 بطاقة متنوعة
* البطاقات أصلية وصممت خصيصاً للبرنامج
* البطاقات عالية الجودة
* البطاقات مقسمة الي 16 فئة
* يمكن إضافة نص وأشكال على اي بطاقة وتحريرها
* امكانية تكبير النص وتصغيره وتغير لونه
* الاختيار بين 26 شكل كخلفية للنص والتحكم في شفافيتها وحجمها
* صمم للاستفادة من شاشة الأيفون 4 بدقتها المضاعفة
* أرسال البطاقة عبر البريد,الفيس بوك , التويتر او رسائل الوسائط
* امكانية حفظ البطاقة في مجلد الصور او نسخها الى ذاكرة الجهاز

ويبلغ سعر التطبيق 3.99 دولار وهنا وصلة البرنامج في متجر التطبيقات : http://itunes.apple.com/us/app/id386599485?mt=8

ولقد وفر الزملاء في اي فون اسلام نسخة مجانية واحد وهذا الكود الخاص بها : *ARMXW9JALEYE *كود اخر : FATLNNN7NKNK

Read more ...

انتل تستحوذ على شركة مكافي


انتل تستحوذ على شركة مكافي



استحوذت عملاق تصنيع المعالجات شركة انتل على شركة مكافي المتخصصة في مجال أمن المعلومات , وبلغت قيمة صفقة الاستحواذ 7.68 بليون دولار ولن يتم دمج الشركة مع انتل بل سيتكون شركة فرعيه مستقله عن شركة أنتل المالك الجديد لها.

وتعتبر شركة مكافي من اكبر شركات امن المعلومات وحققت ارباح صافيه بلغت 2 بليون دولار لعام 2009।

Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP