الجمعة، 1 أكتوبر 2010

بلاكبيري تكشف عن بليبوك جهاز كمبيوتر لوحي

كشفت "ريسيرش موشن" المصنعة لهاتف "بلاكبيري"، الاثنين، عن "بليبوك" Playbook لتدخل به الشركة الكندية


بلاكبيري تكشف عن بليبوك جهاز كمبيوتر لوحي

المنافسة في صناعة أجهزة الكمبيوتر اللوحي الذي تحتكره "آبل" الأميركية.
وقال مايك لازاريديس، نائب الرئيس التنفيذي المساعد في شركة "بلاكبيري"، خلال مؤتمر الشركة في سان فرانسيسكو: "كل مهني ناجح يقتني جهاز بليبوك عظيم." ويأتي "بليبوك" في وقت يهيمن فيه العملاق الأمريكي لصناعة التكنولوجيا الرقمية، "أبل" على صناعة أجهزة الكمبيوتر اللوحية بعد إطلاق "آي باد" مطلع العام الحالي، الذي وصفته بأنه ""منتج سحري يمثل ثورة" في عالم الحواسب الإلكترونية.
وفي مايو/أيار الماضي قال محللون إن المنافس الحقيقي لجهاز "آي باد" لم يظهر بعد.. وأن هذا الجهاز المسطح الشكل الذي يعمل بواسطة اللمس ولا يحتوي على لوحة مفاتيح أعاد تشكيل وتعريف مفهوم الأجهزة المسطحة الشكل أو الكمبيوترات اللوحية."
ومن مواصفات "بليبوك" PlayBook، أنه يتضمن شاشة قياسها 7 بوصات، ومعالجا بسرعة 1 جيجا هيرتز ثنائي النواة. لا يتعدى سمكه 9.7 ملليميتر ويبلغ وزنه 0.9 أوقية "باوند"، إلا أن لازاريديس لم يكشف عن سعره.
وسيأتي المنتج الجديد بإصدارين لدعم 3G و4G، وسيطرح في الأسواق العام المقبل، بعد عام من كشف "أبل" عن "آي باد."
وجاء الكشف عن "بليبوك" في وقت حرج للشركة "ريسيرش موشن" التي فاجأت منتقديها بتحقيق مبيعات قوية وتنامي أعداد مشتركيها، رغم فشل منتجها الأخير "بلاكبيري تورش" في سوق الهواتف الذكية.
وبعد طرح جهاز "آي باد" في الأسواق، ظهرت شائعات كثيرة، من بينها أن شركات مثل نوكيا وسامسونغ ورم RIM وغوغل تسعى لتصنيع أجهزة مماثلة باستخدام نظام التشغيل الذي طورته غوغل، أي نظام "أندرويد."
في كانون الثاني/ يناير الماضي، كشفت مايكروسوفت عن جهاز "سلايت" لشركة هيولت باكرد HP، والذي يستخدم نظام التشغيل "ويندوز 7"، غير أن HP الآن تعيد النظر في ذلك، خصوصاً بعد أن تملكت شركة "بالم" Palm المتخصصة بالهواتف الخلوية، ينتظر أن تستخدم نظام التشغيل الخاص بها "ويب أو أس".
ومن بين الشركات التي ثارت شائعات حول قيامها بتطوير جهاز شبيه بجهاز "آي باد"، شركة "ديل"، وتطلق الشركة على جهازها اسم "ستريك"، ويعتقد أنها ستعتمد على نظام التشغيل "أندرويد."
"ولا تقتصر المنافسة على هذه الشركات، فقد طور مهندسون ألمان جهاز كمبيوتر لوحي محمولاً أطلقوا عليه اسم "وي باد" WePad، وكأن المنافسة هنا باتت بين "نحن" أو We و"أنا" أو i، وتحديداً بين الجماعة والفرد.
المهندسون الألمان أكدوا، أن جهازهم "وي باد" لم يأت لمزاحمة "آي باد" الأمريكي، وإنما جاء تلبية لمتطلبات معينة للمستخدمين।

Read more ...

غوغل الأميركية تخرج كروم فريم من مرحلتها التجريبية

أطلقت شركة "غوغل" الأميركية، عملاق البحث على الإنترنت، النسخة النهائية المستقرة من إضافة "كروم فريم" -


غوغل الأميركية تخرج كروم فريم من مرحلتها التجريبية

التي تسمح للمستخدمين بتغيير شكل متصفح "إنترنت إكسبلورر" من "مايكروسوفت" ليصبح بشكل مشابه متصفح "كروم".
وسيتم ترقية المستخدمين تلقائيا من النسخة التجريبية للإضافة - التي أطلقت منذ ثلاثة أشهر - إلى النسخة الكاملة المستقرة خلال الأيام القليلة القادمة. وتضيف تلك الإضافة تكنولوجيات جديدة لمتصفحات الويب القديمة مثل تكنولوجيا ترميز "إتش تي إم إل5"، كما أنها خرجت من طورها التجريبي بشكل أسرع من خدمات "غوغل" الأخرى.
ومن المحتمل أن يستفيد مستخدمي متصفح "إنترنت إكسبلورر 8" والنسخ السابقة له، بالإضافة إلى منصات سطح المكتب مثل "ويندوز إكس بي" من إضافة "كروم فريم" الجديدة.
وكانت "غوغل" قد ذكرت من قبل أن عدد من خدماتها مثل "مستندات غوغل" و"يوتيوب" و"أوركت" سوف تدعم إضافة "كروم فريم"، إلا أن خدمتي "جي ميل" و"تقويم غوغل" ليست من بينها.
جدير بالذكر أن الإضافة الجديدة تعرضت لانتقادات شديدة، خاصة من قبل "مايكروسوفت" و"موزيلا" اللتان أشارتا إلى أن إضافة "كروم فريم" قد تخدم كحصان طروادة للفيروسات والشيفرات الضارة من خلال تجنبها لأدوات متصفح "إنترنت إكسبلورر" الأمنية।

Read more ...

تويتر تستعد لإطلاق الحسابات المعززة

تستعد شركة "تويتر" الأمريكية، عملاق شبكات التدوين المصغر على الإنترنت ، لإطلاق باقة " الحسابات المعززة " الإعلانية الجديدة التي ستسمح


تويتر تستعد لإطلاق الحسابات المعززة

للشركات وأصحاب العلامات التجارية بزيادة متابعيها على المنصة الاجتماعية .
وقالت مصادر مقربة من الشكرة " إنها ستكشف عن باقتها الإعلانية الجديدة ، خلال مؤتمر لصناعة الإعلانات في نيويورك। وستستخدم "تويتر" ميزة الاقتراحات " من سأتبعه " للترويج عن الشركات والعلامات التجارية بين مستخدمي المنصة الاجتماعية ".

Read more ...

سارق الألوان Colour Picker

لون بيكر هو مبتكر تصميم مفهوم القلم الألوان التي يمكن مسح أي شيء من حولها ، وعلى الفور باستخدام الألوان


سارق الألوان Colour Picker

للتعادل. وبعد وضع القلم على جسم ما ، فقط يضغط المستخدم على زر المسح الضوئي اللون ويتم رصدها من قبل واستشعار الألوان RGB خرطوشة من ركلة جزاء) ويخلط بين الأحبار اللازمة لخلق لون المستهدفة। رائع هذا الجهاز سوف يساعد الناس على مراعاة تغيير ألوان الطبيعة. مع لون منقار ، كل من الفنان وسوف يكون قادرا على خلق المزيد من الحسية والبصرية بصيرة من الطبيعة المحيطة بها الألوان.

Read more ...

موقع خطوطك المفضلة – YourFavoriteFonts


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موقع خطوطك المفضلة
الموقع الأول على مستوى العالم لحفظ خطوطك المفضلة مجانا

موقع خطوطك المفضلة موقع مميز جدا من حيث الفكرة والأداء موقع خطوطك المفضلة – YourFavoriteFonts
فهو فكرة عربية وبرمجة فريق عربي موقع خطوطك المفضلة – YourFavoriteFonts
اختر خطوطك بعناية فيمكنك الرجوع اليها في أي وقت شئت موقع خطوطك المفضلة – YourFavoriteFonts
الموقع باختصار
أنت بحثت عن خطوط في النت ووجدت خطا راق لك فحملته
وبعد شهرين من استعمال هذا الخط قررت ان تفرمت جهازك موقع خطوطك المفضلة – YourFavoriteFonts
وعند الفرمتهـ سيذهب هذا الخط بالتأكيد موقع خطوطك المفضلة – YourFavoriteFonts
لكن مع موقع خطوطك المفضلة
يمكنك الرجوع إليه بعد الفرمته وتحميله من جديد من دون عناء البحث…فقط سجل دخولك وحملّـه موقع خطوطك المفضلة – YourFavoriteFonts
أيضا من مميزات الموقع
:
1- يحتوي على مجموعة كبيرة من الخطوط
2- بإمكانك حفظ الخطوط التي تعجبك والرجوع إليها بيسر وسهولة (هذا من أهداف الموقع الرائع)
3- إضافة أي خط ورفعه إلى الموقع (أيا كان حجم الخط)
4- تجريب الخطوط قبل تنزيلها (باستثناء الخطوط العربية)
5- التحديث للموقع بشكل مستمر وإضافة مجموعة متميزة من الخطوط (من مميزاته ايضا)
6- سهولة التعامل مع الموقع وسرعة العرض فيه (السرعة في الموقع مطلب مهم ومع خفة هذا الموقع سيعجبك بالتأكيد)
الموقع رائع والتصميم البسيط والمريح أيضا هو مايجعله مميزا
لا أريد أن أُحرق أعصابكم
موقع خطوطك المفضلة – www.yourfavoritefonts.com
جربهـ .. احفظهـ بالمفضلة .. شارك بخطوط .. بسهولة


للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : موقع خطوطك المفضلة – YourFavoriteFonts     -||-     المصدر : منتديات فلسطين it     -||-     الكاتب : Mr.7amoosh






Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP