الأحد، 25 يوليو 2010

شارب تطلق محمولا جديدا بشاشة تعمل باللمس

شارب تطلق محمولا جديدا بشاشة تعمل باللمس
كشفت شركة شارب اليابانية النقاب عن هاتفها المحمول (FULLTOUCH 931SH) ، والذي يمتاز بشاشة (ال سي دي) 3.8 بوصة تعمل بتقنية اللمس ، والتي توفر رؤية واضحة للتصفح ولمشاهدة مقاطع وملفات الفيديو .ويدعم الهاتف إمكانية استخدام خاصية الزوم في مواقع الإنترنت ومع الكاميرا الداخلية عبر كاميرا 5.2 ميجا بيكسل.ويحتوى هاتف شارب الجديد على مستشعر للحركة وخاصية البلوتوث، وأداة للتعرف على المواقع الجغرافية ।وسيتوافر الهاتف بالأسواق أواخر شهر نوفمبر الحالي بألوان الأسود والذهبي والأحمر والفضي

Read more ...

جهاز جوال بسيط لتلقي وإرسال البريد الإلكتروني

جهاز جوال بسيط  لتلقي وإرسال البريد الإلكتروني
هناك نوعان من البشر في العالم، اولئك الذين يقسمون الناس الى شكلين، واولئك الذين يرفضون ذلك. بيد ان الكليشة القديمة هي الاكثر صدقا من اي وقت مضى، فهناك بلاد الشرق وبلاد الغرب.. وهناك ايضا «ماك» و«ويندوز».
اما في ما يتعلق بالتقنيات الاستهلاكية فهناك من يرغب في المميزات، ومن يرغب في الاناقة والشكل الجميل فقط.
ويقوم محبو المميزات الكثيرة بالحكم على المنتج عن طريق معيار واحد وهو عدد المزايا التي يملكها بغض النظر عن شكله القبيح، او تصميمه السيئ. فالمشغل الموسيقي المزود براديو «إف إم» ينبغي ان يكون افضل من الآخر غير المزود به. والهاتف القادر على تنزيل الموسيقى هو افضل من الذي لا يستطيع ذلك. كما ان كاميرا الهاتف الجوال ذات الميغابيكسلات الكثيرة هي افضل من كاميرا الميغابيكسلات القليلة. إذن، هل استوعبت الفكرة؟
اما اولئك الذين يقدرون الاناقة والشكل الجميل من الناحية الاخرى، فانهم يفضلون الشيء الذي يقوم بالاقل، لكنه يقوم به بشكل افضل. ومن حسن الحظ ان عدد هذه المجموعة في ازدياد خاصة في الفترة الاخيرة. فجهاز الـ«آي بود» تمكن من تحقيق هيمنة عالمية على الرغم من انه يفتقر الى راديو مشيد داخله، او شبكة «واي-فاي». في حين ان كاميرا ومسجل الفيديو الذي يمتلك ثلاثة ازرار فقط من دون عدسة تقريب وتكبير (زوم) يسيطر الآن على 13 في المائة من سوق هذه الاجهزة.
* جهاز للرسائل الالكترونية
* ولنتحدث ايضا عن جهاز صغير آخر بحجم الجيب يدعى «بيك» Peek الذي يقوم بارسال واستقبال البريد الالكتروني الذي طرح في اسواق الولايات المتحدة منتصف شهر سبتمبر الماضي. فهو وان كان يتبع النمط البسيط الانيق من المنتجات التقنية، الا انه سيلاقي اعتراضا عالميا من قبل محبي المميزات والصفات الكثيرة الذين يتصفحون الانترنت، لكنه سيلاقي ايضا قبولا هادئا تدريجيا من قبل الاشخاص العاديين، مع ارتباك وحيرة، وربما تساؤلات من قبل محبي المميزات الكثيرة الذين لا يزالون غير متقبلين ان هناك نوعين من البشر في العالم. في البداية قد لا تستطيع ملاحظة كيف ان «بيك» هو مختلف عن جهاز «بلاك بيري». فهو عبارة عن بلاطة بلاستيكية قياس 4×2.7×2.7×0.4 بوصة متوفر بالالوان الرمادي الغامق، والازرق الخفيف، والاحمر القاني، مع شاشة ولوحة مفاتيح تعمل بالابهام على احد وجهيه. وهناك على الحافة اليمنى عجلة صغيرة تدار بالابهام ايضا لاختيار الاوامر والمهام من القائمة (مانيو). وهناك في اسفل العجلة زر للاعادة/ والالغاء. اما في الاعلى فهناك زر الطاقة.
ومهمة «بيك» بأي حال هي مهمة مختلفة كلية. فهو غير مصمم لكي يستخدم من قبل موظفي الشركات الكبيرة، او الاشخاص الذين يحملون في جيوبهم هواتف ذكية. بل الهدف منه انه موجه الى الافراد غير التقنيين.
والفكرة كلها تدور حول التخلص من النفقات الزائدة، ومن التعقيدات الاخرى عن طريق ازالة كل شيء سوى البريد الالكتروني. ولان «بيك» ليس هاتفا، فهو قادر على التخلص من الازرار الخاصة بالميكروفون ومكبر الصوت وبضعة ازرار اخرى، ومن دون ان نذكر ايضا النفقات والتكاليف الاخرى التي تترتب على العقد الموقع من الشركة التي تقدم الخدمة، فضلا عن الضرائب والرسوم المختلفة. وهو يكلف 100 دولار، مع 20 دولارا شهريا لكمية غير محدودة من خدمة البريد الالكتروني التي تؤمنها شركة «تي-موبايل» للشبكات الخليوية. وهذا فرق كبير عن الستين، او السبعين دولارا التي يتوجب دفعها لقاء الهاتف الذكي شهريا، ومع ذلك فالكلفة لا تزال اعلى بنحو 5 دولارات. ولكون «بيك» ليس متصفحا للشبكة، فقد تخلص من جميع تعقيدات الدخول الى الشبكة وترتيب لائحة الافضليات وعمليات التنزيل وما الى ذلك.
ومع ان «بيك» ليس اداة عمل، فانه قادر على القيام بمهامه من دون تقويم، او ساعة تنبيه، او العاب، او «بلوتوث»، او «واي-فاي»، او اي شيء آخر الذي قد يجعله معقدا. فهناك فقط ثلاث شاشات، واحدة للائحة الرسائل، واخرى لمقدمة الرسالة قبل فتحها، وثالثة لصفحة الافضليات.
* كشف دوري للرسائل
* ولدى فتح الجهاز يسألك عن عنوانك البريدي الالكتروني وكلمة المرور. واذا كان حسابك البريدي مقره الشبكة مثل «هوتمايل»، او «جي مايل»، او «أيه أو إل»، فهذا كل ما تحتاجه. ويقوم «بيك» اوتوماتيكيا بالكشف عن الرسائل الجديدة كل خمس الى 15 دقيقة ليبلغك بذلك عن طريق رنة جرس قصيرة، مع ارتجاج خفيف وومضات ضوء ازرق في الزاوية.
اما اذا كان لك حساب بريدي تقليدي كالذي توفره شركة الانترنت التي تتعامل معها، فان الترتيب يتطلب عادة الاتصال بقسم الدعم الفني لـ«بيك»، لانه لا يمكن ان ترتب هذا الامر مع مزود الخدمة المختص بذلك بنفسك. وبمقدور هذا الجهاز التسجيل مع ثلاثة حسابات بريدية معا كحد اقصى.
والشاشة الملونة (240×320 بيكسل) هي براقة وواضحة حتى تحت ضوء الشمس. وتعمل لوحة المفاتيح عن طريق الابهام بشكل مرض عادة، كما ان المفاتيح مضاءة بشكل براق. والجهاز لا يزن اكثر من 3.8 اونصة.
والشحنة الواحدة للبطارية، التي يمكن نزعها من مكانها، تبقى لمدة يومين الى خمسة ايام، وفقا الى البريد الالكتروني الذي بحوزتك والذي تتعامل معه. وينتهي سلك تغذية الطاقة بوصلة «يو. إس. بي.» صغيرة، ولكن لا يمكن اعادة شحن الجهاز من الكومبيوتر، كما يحصل عادة مع جهاز «بلاك بيري»، او «آي بود»، فنحن لم نصل بعد الى عصر التلاؤم والتطابق الشامل لجميع اسلاك الطاقة الخاصة بالشحن، بحيت لا نحتاج الى شاحن اسود مختلف يشبه البلاطة خاص بكل جهاز.
وكانت الشركة الصانعة قد تأكدت من ان اجهزتها التي لا يمكن تغييرها بعد البيع بسهولة، قد صنعت بشكل جيد، لكن ثمة فسحة في البرنامج الخاص بها لاغراض التحسين. ومثال على ذلك لا يقوم «بيك» بعرض اي صيغة من الصيغ كالغرافيكس، او القرطاسية، ولا حتى الحروف السوداء، او المختلفة النمط. غير ان الفقرات قد تتكسر احيانا بشكل طريف في بعض الاماكن. وجميع ملحقات الرسائل باستثناء ملفات الصور JPEG هي عارية ومنزوعة من كل شيء. وحتى هذه قد تتطلب بضع نقرات كي تفتح.
* جهاز للأميركيين البسطاء
* ولا يوجد هناك كاشف لاخطاء الاملاء، او عمليات اختصار ذكية، كما هو حاصل مع «بلاك بيري»، مثل حرف «ج» للجواب، او النقر مرتين على الفسح الخالية بنهاية الجملة لوضع نقطة، وبالتالي الابتداء بالحرف الكبير مع الكلمة التالية. كما لا يمكنك التحول من رسالة الى اخرى الا عن طريق صندوق البريد الوارد مما يقلل من السرعة.
كذلك لا يمكن تنظيم ملفات لحفظ بريدك وترتيبه، وكل ما هو موجود هو «صندوق البريد الوارد»، و«المسودات»، وملفات سلة المهملات. ولا توجد حتى عمليات تزامن، كأن ترسل جوابا من «بيك» لتجده فورا في ملف «البريد المرسل» كما هو الحال مع كومبيوتر «بي سي»، لكن هذا على الاقل لا يمنع من ان تنزيل البريد على جهاز «بيك»، يعوق جهازك الكومبيوتري من تنزيل الرسائل ذاتها في وقت لاحق. (إذ لا يوجد اسوأ من مشكلة وجود صندوقي بريد، بحيث لا تستطيع ان تتكهن اي من الجهازين يحتوي على رسالة معينة).
امر آخر فهذا الجهاز لا يعمل حاليا سوى في الولايات المتحدة، ولكن هل تمكنت من استيعاب الفكرة وهي ان «بيك» هو جهاز بسيط جدا مصمم لغرض واحد فقط؟
لكن من حسن الحظ فان الشركة الصانعة تنوي مواجهة محدودية هذا الجهاز عن طريق تحديثات برمجية مجانية لاضافة خيارات اخرى مثل الملاحة وتحديد المواقع، وامكانية العمل والتواصل خارج الولايات المتحدة (رومينغ)، والتطابق مع «ويندوز إكسشاينج» و«لوتس نوتس»، وربما القدرة على تصفح «ورد» وملحقات «بي دي إف»، وبعض المهام الاخرى المتعلقة بترتيب الرسائل مع غيرها من الاضافات. وهكذا ليس الجميع بحاجة، او يرغبون في هاتف ذكي، لكون العديد من الافراد يرغبون بدلا من كل ذلك في التحدث والتواصل عن طريق هاتف جوال بسيط، بدلا من حمل علبة مليئة بكل هذه الاضافات. من هنا فان امتلاك جهاز «بيك» الجميل النحيف في الجيب، او المحفظة لاغراض البريد الالكتروني فقط، هو كل المطلوب। * خدمة «نيويورك تايمز»
المصدر
Read more ...

حملة لدعم الباي بال في الدول العربية

حملة لدعم الباي بال في الدول العربية
اطلقت قبل ايام حملة عربية لدعم خدمات الباي بال في الدول العربية تحت عنوان "pp4ar" تهدف الحملة الى الى جمع اكبر عدد من المصوتين والمؤيدين للضغط على الشركة لتدعم كافة الدول العربية
فشركة الباي بال لا تدعم سوى الامارات العربية المتحدة من الدول العربية.

والباي بال هو موقع ويب تجاري يسمح للمستخدم بتحويل المال عبر الإنترنت والبريد الإلكتروني لعناوين مختلفة. كما يمكن للمستخدم إرسال المال المرسل إليه إلى الآخرين أو تحويله لحساب المصرف. وذلك بالاعتماد على خدمة العملة الإلكترونية بديلة عن الطرق الورقية التقليدية كالشيكات أو الحوالات المالية.

وتعبر الباي بال خدمة اساسية في الوقت الحالي للتعامل المالي عبر الانترنت
للتوقيع على الحملة
http://www.pp4ar.com/?page_id=3

موقع الحملة
http://www.pp4ar.com

الموقع العربي
http://www.pp4ar.com/?page_id=19

تويتر
http://twitter.com/pp4ar

فيس بوك
http://www.facebook.com/pp4ar


المصدر
Read more ...

حمى الـ iPad تستحوز على هونغ كونغ

في غضون ساعات قليلة نفدت جميع أجهزة الكمبيوتر اللوحي (الآي باد) الذى تنتجه شركة آبل الأميركية من المتاجر التى تبيعه في هونغ كونغ
حمى الـ iPad تستحوز على هونغ كونغ
بعد أن أصطف الآلاف أمام تلك المتاجر.
وذكرت صحيفة ساوث تشينا مورنينغ بوست يوم السبت أن آبل قصرت بيع (الأي باد) على 21 متجرا فى المدينة حيث جرى طرح ستة آلاف جهاز للبيع يوم الجمعة.
وكانت شركة آبل قد قصرت بيع (الأي باد) فى آسيا حتى الآن على هونغ كونغ وسنغافورة واليابان فقط .
وكان المئات خاصة من الشبان قد اصطفوا منذ الساعات الأولي من صباح الجمعة أمام المتاجر المصرح لها ببيع الجهاز وذلك قبل ساعات من موعد فتح أبوابها فى محاولة للحصول على الجهاز قبل نفاد الكميات المعروضة للبيع.
وصرح أحد مديري المتاجر التى تعرض الجهاز للبيع بأنه لا يعلم متى تصل الشحنة التالية من تلك الأجهزة لعرضها للبيع .
وكانت شركة آبل قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي أنها باعت 3।27 مليون جهاز من الكمبيوتر اللوحي (آي باد) خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي وباعت 3.47 مليون جهاز كمبيوتر ماكنتوش بزيادة نسبتها 33% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر
Read more ...

مايكروسوفت تبيع 10 تراخيص لويندوز 7 في الثانية

مايكروسوفت تبيع 10 تراخيص لويندوز 7 في الثانية
تبيع مايكروسوفت ما يقرب 10 نسخة من ويندوز 7 في ثانية خلال الشهر الماضي - June ، وفقا للأرقام التي نشرتها الشركة Thursday .

يوم الاربعاء الماضي قال بيتر كلاين ، الرئيس المالي التنفيذي في مايكروسوفت " 175 مليون تراخيص بيع حتى الآن ، هو أسرع بيع نظام التشغيل من أي وقت مضى ، ويمتد الآن لأكثر من 15 ٪ من جميع أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم" ،

وقبل شهر ، أعلنت شركة مايكروسوفت انها باعت 150 مليون ترخيص ويندوز 7 .

وحسب تصرحات مايكروسوفت ، باعت الشركة 25 مليون ترخيص خلال 29 يوما بين 23 يونيو و 21 يوليو ، الذي يمثل وتيرة مبيعات 9.97 نسخة من ويندوز 7 في الثانية الواحدة.

وحسب تصريحات الشركة نمت الإيرادات ويندوز أكثر من مليار دولار إلى 4.55 مليار دولار .


المصدر

Read more ...

"البلاك بيري" متهم بالتجسس والقيام بأعمال إرهابية وتخريبية

"البلاك بيري" متهم بالتجسس والقيام بأعمال إرهابية  وتخريبية
ثارت الخلافات بشدة في الآونة الأخيرة بين حكومات الدول التي يستخدم مواطنوها والمقيمون على أراضيها خدمات هاتف "بلاك بيري" في عديد من الدول في أوروبا وأميركا ومنطقة الخليج وآسيا وأفريقيا و بين شركة "أر أي إم ريل موشن" الكندية المنتجة لأجهزة "بلاك بيري" التي تحتفظ بكامل خدماتها في مقرها الرئيسي في كندا وتتشدد في ذلك.

كما ترفض نشر خوادم في دول أخرى، معللة موقفها ذلك بأن السماح بنشر خوادم في دول أخرى سيحد من جودة خدماتها ويصعب خدمات الصيانة في حال حدوث خلل في الأجهزة. والجدير بالذكر أن الرسائل التي ترسل عبر هواتف "بلاك بيري" تمر عبر خوادم الكمبيوترات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، وهو ما قد يتيح إمكانية التجسس عليها والحصول على معلومات تخترق الأمن والخصوصية.

تجسس ونشر شائعات
وتتهم بعض الدول هواتف البلاك بيري بالتجسس على مصالحها الحيوية وتهديد أمنها القومي، ومحاولات اختراق أنظمة معلوماتها و أنها تعد حلقة وصل سرية بين الإرهابيين لتنفيذ أعمال إرهابية وتخريبية.

كما تتهمها دول أخرى بمساسها بأمنها الاجتماعي. وذلك من خلال المخاطر التي أثبتتها الممارسة الفعلية للجهاز كأسرع وسيلة لنشر الشائعات وتهييج الشارع مما يجعله أحد أخطر عناصر تهديد الأمن الاجتماعي. كما أن للبلاك بيري مخاطر تمس المنظومة القيمية للمجتمع خاصة في ظل ولع المراهقين والمراهقات باستخدامه وإمكانية تواصلهم مع كل مستخدمي الجهاز رغم اختلاف خلفياتهم الثقافية والأخلاقية مما قد يسفر عن خلق مشاكل أخلاقية خطيرة في ظل ضعف الرقابة الأسرية نتيجة عدم وعي بعض الآباء والأمهات بالمخاطر الأخلاقية للجهاز.

ولذلك تتوجه بعض الحكومات لمنع استخدام تلك الأجهزة على أراضيها، أو فرض رقابتها عليها على أدنى تقدير. وهو ما أدى إلى تقاسم آراء الجماهير بين مؤيد ومعارض. وتنتج تلك الاتهامات بسبب أن الجهات الرقابية الرسمية في الدول المختلفة ليس لديها إمكانية لمراقبة محتوى الرسائل والمعلومات المتوافرة داخل نطاق شبكة "أر أي إم". فرغم أنه من المفترض أن تكون كل المكالمات والرسائل القصيرة “sms” التي نجريها عبر هواتفنا خاضعة لقانون الرقابة الدولية التي تسمح للحكومات بمراقبة كل التحركات التي تدور داخل شبكة الدولة الا أن ذلك الوضع يختلف عند استخدام هاتف البلاك بييري حيث أن من يملك حق الرقابة على خدمات الهاتف هي الشركة المزودة للخدمة "أر أي إم ريل موشن" الكندية و ليس حكومات الدول التي يستخدم المقيمين فيها خدمات البلاك بيري.

شركات الاتصالات والشفرة
وتعاني شركات الاتصالات المحلية من كونها مجرد خادم لشركة البلاك بيري الكندية الأم "أر أي إم"، حيث تكمن مهمتها في جمع البيانات مشفرة "لايمكن فك الشفرة" وارسالها إلى خوادم "أر أي إم" التي تعمل على تحليل تلك الشيفرات وتخزين الرسائل فيها، ولا يحق لأحد الاطلاع عليها إلا من قبل "أر أي إم" وفي الحالات الضرورية فقط حيث للشركة الأم وحدها الحق في تفحص أي رسائل أو بيانات في حالة الشك في محتواها. وفي محاولة منها لتحجيم خطر البلاك بيري وكذلك من اجل الضغط على الشركة الأم قامت حكومات بعض الدول بالتهديد بحظر استخدام تلك الهواتف داخلها لأنها عجزت عن التحكم برقابة بعض خدمات ذلك الجهاز لأنها خارجة عن نطاق سيطرتها.

مواقف الحكومات و الشركة الأم
وكانت أول الخلافات التي نشبت بين الشركة الكندية والحكومات ما تم في نهاية عام 2008 عندما كشفت الحكومة الهندية أن منفذي تفجيرات "مومباي" التي حدثت على أراضيها في ذلك الوقت استخدموا خدمات جهاز "بلاك بري" في تواصلهم لتنفيذ تلك التفجيرات. وطلبت الحكومة الهندية من الشركة الكندية فك تشفير الرسائل المشبوهة حيث اشتكى مسئولي الاستخبارات الهنود من عدم قدرتهم على فك شفرة البيانات والرسائل التي يتم إرسالها عبر شبكة "بلاك بيري"، ولكن لاقى ذلك رفض شديد من قبل الشركة. وعللت ذلك بأنها لا تسمح لأي طرف آخر بالاطلاع على طريقة تشفير بياناتها، مما زاد من شدة التوتر بين الحكومات التي تريد حماية شعبها و أمنها و أراضيها وبين الشركة الكندية التي تحمي خصوصية عملائها وسرية بياناتهم. وفي الولايات المتحدة الأمريكية قام الفريق الأمني الرئاسي الأمريكي حسب شبكة "سي.إن.إن" الأخبارية الأمريكية بمصادرة جهاز الـ"بلاك بيري" الخاص بالرئيس باراك أوباما بسبب ما اعتبرته دواع أمنية، وذلك بعد أن استمر الرئيس في استخدام هذا الجهاز على الرغم العديد من النصائح التي كان تلقاها قبل دخوله إلى البيت الأبيض. وفي فرنسا طلبت الحكومة الفرنسية من موظفيها التوقف عن استخدام هاتف "بلاك بيري" مبررة ذلك بمخاوفها المتعلقة بأن الرسائل التي ترسل عبر الهواتف المعنية تمر عبر خوادم الكمبيوترات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وهو ما يتيح إمكانية التجسس عليها والحصول على معلومات تخترق الأمن والخصوصية.

وفي الإمارات أعلن عدد كبير من مستخدمي هاتف " البلاك بيري" بالدولة مخاوفهم من إستخدام ذلك الهاتف الذي لم يعد مأمونا بشكل يضمن سرية المكالمات والرسائل التي تنطلق من خلاله، خاصة بعد استطلاع الرأي الذي أجرته شركة "انتيجرل ريسيرتش" خلال الفترة من 14 إلى 16 يوليو الجاري و أوضح الإستطلاع أن 58% من المشاركين به وغالبيتهم من الذكور الإماراتيين يشعرون بالقلق بعدما أعلنت بعض الجهات أن تطبيقات جهاز" البلاك بيري" مسيطر عليها من شركات خارج نطاق السلطة القضائية لدولة الإمارات، وهو أمر بات يهدد خصوصياتهم وأعمالهم التجارية داخل وخارج الدولة التي يحتاج الكثير منها إلى السرية.

وفي الكويت يطالب البعض المسؤولين بالتأكد من هذه الاجهزة ومدى خطورتها إن وجدت فعلا، وانه اذا كانت تستخدم استخداما غير جيد فلابد أن يكون للمسؤولين وقفة جادة وحازمة معها، مشيرين الى ان أمن ومصلحة الدولة فوق كل شيء و أنه اذا كانت أجهزة البلاك بيري تشكل خطرا فلابد من مصادرة هذه الاجهزة بالكامل من حامليها. وفي المقابل قال البعض الاخر أن وقف تلك الخدمة لن يجدي خاصة ان الأفراد يمكنهم شراء «بلاك بيري» من البحرين وتشغيل الخدمة.

وفي السعودية طلبت هيئة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات السعودية من شركة "أر أي إم" تزويدها بالوسائل التقنية التي تمكنها من الدخول على شبكتها، وأرفقت مطالبتها بتهديد بوقف الخدمة في المملكة في حالة عدم استجابة الشركة.

وفي البحرين قامت وزارة الإعلام والثقافة بمنع تناقل الأخبار بالهواتف النقالة من دون ترخيص من وزارة الإعلام، والتهديد بمعاقبة الأفراد والجهات والمسئولين على تلك الرسائل من خلال اتخاذ إجراءات قانونية من صحف وجمعيات، وذلك بهدف منع إرسال الأخبار عبر الرسائل النصية القصيرة لمشتركي خدمة "البلاك بيري" الهاتفية. وفي المقابل طالب مركز البحرين لحقوق الإنسان وزيرة الإعلام برفع الحظر على خدمات البث على البلاك بيري وغيره من وسائل النشر واحترام حقوق الناس في الحصول على الأخبار والمعلومات.

وفي مصر ألمحت الحكومة مؤخراً إلى أنها تنوى حظر خدمة "البلاك بيري"، بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي، فضلاً عن مخاوف أخرى تتعلق بخصوصية وسرية الرسائل والبيانات التي تبث من خلاله. كما حظرت قطر و تونس استخدام خدمات معينة في البلاك بيري، كما حظرت باكستان استخدامه كليا بسبب ما يشكله من اختراق للخصوصية والسرية.

خارج الحدود
والجدير بالذكر أن جهاز "البلاك بيري" هو جهاز الاتصالات الوحيد في العالم الذي يصدّر بياناته فوراً إلى خارج حدود الدول التي يعمل فيها، وهو ما يشكل خطورة بالغة على سرية المعلومات خصوصية وأمن الأفراد والدول علاوة على أن الجهة التي تتولى إدارة كل ذلك هي شركة تجارية أجنبية، وهو ما يعني أن اتصالات "البلاك بيري"، والبيانات العابرة خلاله تظل خارج نطاق الاختصاصات والقوانين المحلية في الوقت الذي يمكن أن تتم فيه مراقبة جميع الاتصالات والبيانات التي يتم تداولها عبر تلك الأجهزة بواسطة طرف ثالث خارج الدولة.

استبدال البلاك بيري بالأيفون
وكانت دراسة قد ذكرها موقع PC world وقامت بها شركة crowdscience جاء فيها أن نسبة 40% من مستخدمي جهاز البلاك بيري مستعدون لاستبداله بجهاز الأيفون وأن ثلث هذه النسبة يرغبون في تجربة جهاز يعمل بنظام تشغيل أندرو يد,مع أن جهاز البلاك بيري في مجال المحادثة والمشاركة يعتبر الأكثر استخدما,إلا أن الكثير من مستخدميه قد لا يمانعون في تجربة غيره من الأجهزة في حال توفرت لهم الفرصة,ربما يرجع ذلك لأن غالبية مستخدميه لا يتعاملون معهُ سوى في المجال التجاري فقط. أما مستخدمي جهازي الأيفون والأندر ويد فأظهرت الدراسة أن غالبيتهم لا يفكرون أبداً في الانتقال إلى غيره من الأجهزة وأن نسبة تسعة من عشرة من مستخدمي الجهازين يفضلونها في مجال العمل والاستخدام الشخصي لما يوفرانه من مميزات تجمع المجالين معاً، إضافة إلى سهولة استخدام ولوحة تحكم سريعة وسلسة.

المصدر
Read more ...

Adobe ادوبي تظيف تقنية Sandbox ساند بوكس لتقوية الامان

لزيادة وتعزيز الأمن في النسخة القادمة من تطبيق ( Reade) - الخاص بقراءة ملفات ( PDF) - أعلنت شركة (Adobe) أنها سوف تضيف تقنية (Sandbox) إليه . وتعرف تقنية (Sandbox) من خلال مستعرض الإنترنت (Chrome) - الخاص بشركة (Google) - حيث يعمل على عزل العمليات فيما بينها وبقية الجهاز لتجنب أو إعاقة الرموز الخبيثة من الهروب من التطبيق لإصابة جهاز الكمبيوتر . وكانت adobe قد قامت بخطوات أمنية أخرى لبقية منتجاتها , وفي نيسان الماضي أعلنت adobe عن شراكة مع Google لتضمين مستعرض Chrome بتطبيق Flash Player . سابقا , قال خبراء أمنيون : إن تقنية (Sandbox) سوف تكون خطوة ذكية من (Adobe) كونها تعمل على تأمين البرنامج ومنع استغلال الثغرات من قبل القراصنة . ونقلا عن Bard Arkin - مدير شركة (Adobe) للأمن والخصوصية - فإن تقنية sandbox سيتم إضافتها إلى التحديث القادم للتطبيق بنسخته العاشرة .. والتي من المتوقع أن تكون قبل نهاية العام الحالي , دون إعطاء الموعد المحدد .




المصدر
Read more ...

شركة Secunia تفضح منتجات Apple ابل

صدمة جديدة لمحبى منتجات (Apple) .. فقد أصدرت شركة (Secunia) تقريرا بينت فيه أن منتجات Apple تحتوي على ثغرات أكثر من أي شركة أخرى . ونشرت (Secunia) في تقريرها الثغرات التي ظهرت في النصف الأول من عام 2010 , حيث أظهر التقرير أن منتجات Apple يوجد بها أكثر الثغرات ، تليها منتجات شركة (Oracle) ، لتأتي شركة Microsoft في المرتبة الثالثة . ويجب القول بأن ذكر الثغرات المحتملة ليست الطريقة المثلى لقياس مدى أمن منتج ما كون بعض الثغرات تمتلك انتشارا أوسع من غيرها ؛ لهذا فإن شركة secunia لا تعني أن منتجات Apple أقل أمنا من غيرها . وبشكل عام ، خلص التقرير إلى أن الحصة الأكبر لشركة ما في السوق تعني عدد ثغرات أكبر
المصدر

Read more ...

لعبة الثعبان على اليوتويب!

لعبة الثعبان على اليوتويب!

انتشر بالأمس من خلال تويتر وبعض المواقع بأن متصفحي موقع اليوتويب يمكنهم تجربة لعبة الثعبان على مشغل الفيديو مباشرة , ويمكن تشغيل لعبة الثعبان من خلال الاستمرار بالضغط على السهم الايسر وبعد ذلك ستظهر اللعبة على المشغل.

لا احد يعلم متى ظهرت اللعبة وهل كانت موجودة مسبقا ولكن الاكيد بأنها مفيدة بعض الاحيان عندما يكون عندك الاتصال بطيء وتقوم بإيقاف تشغيل اللقطة وتنتظر تحميلها بالكامل حيث يمكن ان تقضي وقت الانتظار بتجربة لعبة الثعبان.

المصدر

Read more ...

Setcode : خدمة لمشاركة وحفظ الاكواد البرمجية


Setcode : خدمة لمشاركة وحفظ الاكواد البرمجية

عندما يقوم المبرمج بكتابه الاكواد في احد مشاريعه دائما ما يحتفظ بعدد كبير من الدوال والأوامر التي تفيده في مشروعه والكثير من هؤلاء المطورين يستخدم طرق تقليديه في حفظ هذه الاوامر مثل حفظها بملف نصي على جهازه او حتى كتابه الكود على ورق ولتسهيل حفظ الاكواد والأوامر البرمجية و نقلها معك اينما كنت قام اثنين من المطورين محمد شاطر و عماد أجعيط من المملكة المغربية بتطوير خدمة لحفظ ومشاركة الاكواد سموها Setcode

فمن خلال الخدمة يمكن للمطور من إنشاء حساب خاص به يقوم بحفظ الاوامر والاكواد البرمجية ومشاركتها , ويمكن لأي مستخدم في الموقع من متابعه المستخدمين الاخرين , وعملية اضافه الكود بسيطة وسهله, كل ما على المطور هو الضغط على زر اضافه كود ومن ثم كتابه عنوان الكود ووصفه ومن ثم الكود نفسه وربط الكود بالوسوم المتعلقة به , ويمكن لأي شخص يزور صفحة الكود المضاف كتابه التعليقات على الكود او مشاركته في مواقع الشبكات الاجتماعية

ملاحظتي الوحيدة على الخدمة هو الاعتماد على الوسوم فقط من دون الاعتماد على التصنيف وهذا سيجعل الكود المضاف مبعثر بين كلمات الوسوم , فأتمنى من مطوري الموقع إضافة تصنيف للاكواد المضافة حيث سيساهم التصنيف بالوصول للكود المطلوب بشكل سريع ومباشر

موقع الخدمة : http://setcode.net

صورة لأحد الاكواد المضافة في الموقع

Setcode : خدمة لمشاركة وحفظ الاكواد البرمجية

شكرا للزميل عبدالله البلوي لإرساله معلومات الموقع


المصدر

Read more ...

مرة اخرى اختراق موقع مايكروسوفت ويندوز

ما زالت هجمات وفيروسات الإنترنت تنتشر بشدة .. فقد حذرت مختبرات «تريند لابس» - الشبكة العالمية التابعة لشركة «تريند مايكرو» ، والمتخصِّصة في رصد التهديدات الفيروسيَّة والتجسُّسيَّة والاختراقية وغيرها - من هجمة شرسة ونشطة متصلة بنقطة غير منيعة ولا تتوافر حُزمةٌ تعزيزيةٌ لها حتى اليوم ، وتعرِّض كافة مستخدمي الإصدارات الحالية من نظام التشغيل «مايكروسوفت ويندوز» لخطر تضرُّر أجهزتهم ونُظمهم . ويتفاقم خطر وضرر مثل هذا التهديد بسبب خاصية التشغيل التلقائي لأقراص الذاكرة الفلاشية المتوافقة مع منافذ «يو إس بي» .. فبمجرد إدخال الذاكرة الفلاشية في أيٍّ من منافذ «يو إس بي» يتمُّ عرض المجلدات المتضمَّنة في الذاكرة الفلاشية، وفي حال تضمَّن إحداها الوصلة المُختصرة الموبوءة المذكورة فإن الجهاز يصبح عرضة للإصابة . ويُرجِّح الخبراء وقوع المزيد من الهجمات المماثلة والمتتالية خلال المرحلة المقبلة بسبب انتشار تلك البرمجيات الخبيثة وعدم توافر حُزمة تعزيزية لنظم التشغيل حتى الآن . وتتمثل النقطة غير المنيعة المذكورة في وجود وصلة مُختصرة موبوءة ضمن مُجلد ما تجعل نظام التشغيل عُرضة لمخاطر جمّة .. حتى دون أن ينقرَ المستخدم على الوصلة المُختصرة المذكورة أو دون أن يستعرض محتوى الوثيقة .

المصدر

Read more ...

الهند تفاجأ العالم بكمبيوتر يعمل باللمس بـ 35 دولار

الهند تفاجأ العالم بكمبيوتر يعمل باللمس بـ 35 دولار
كشفت الهند عن جهاز كمبيوتر بشاشة تعمل باللمس، لا يتعدى سعره 35 دولارا، صمم من اجل تقريب تقنيات المعلومات للتلاميذ والطلبة وتمكينهم من تعليم افضل.

وسيكون العرض مفتوحا امام تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات من شتى المستويات، حسب ما اعلن وزير الموارد البشرية والتنمية كابيل سيبال للصحافيين.

ويعمل هذا الجهاز زهيد الثمن ايضا بالطاقة الشمسية، وهو مجهز بمتصفح انترنت وقارئ ملفات بي دي اف وقارئ متعدد الوسائط ووظيفة تسمح بالتواصل عبر الفيديو.

ومن مزايا هذا الكمبيوتر المرونة التي ركب بها حيث يمكن بسهولة تغيير قطعه او اضافة اخرى لتحسين ادائه، من ذاكرة "رام" وغيرها.

وسيكون التلاميذ اول مستخدمي الجهاز اعتبارا من العام المقبل. وقال كابيل سيبال ان الحكومة بامكانها دعم شراء الجهاز بنسبة 50 بالمئة.

وتنوي الوزارة تجهيز مؤسسات التعليم العالي البالغ عددها 22 الفا في الهند بخط رقمي للانترنت سريع لتمكين الطلاب باستخدام الجهاز الجديد، حسب ما نقلت وكالة فرانس برس عن ناطقة باسم الحكومة.

وتجري الحكومة التي تامل في ان تتمكن من تخفيض كلفة انتاج الجهاز الى 20 دولارا ثم 10 دولارات، مفاوضات مع عدة شركات لبدء الانتاج على نطاق واسع.


المصدر

Read more ...

آبل تجتاز مايكروسوفت وتصبح اولى في العالم في منتجات تكنولوجية

آبل تجتاز مايكروسوفت وتصبح اولى في العالم في منتجات تكنولوجية
تخطت شركة آبل لصناعة الحواسيب والمنتجات التكنولوجية منافستها مايكروسوفت للبرمجيات لتصبح في صدارة الشركات في هذا المجال.

وادت التغيرات في قيم اسهم الشركتين في معاملات يوم الاربعاء المتذبذبة الى ارتفاع قيمة شركة آبل الاجمالية الى 222 مليار دولار، بينما يقيم المستثمرون مايكروسوفت بـ219 مليار دولار.

وتحسب قيمة الشركات بضرب عدد اسهمها في قيمتها. ولو ان اسهم آبل انخفضت بـ0.4 بالمئة مع نهاية المعاملات، الا ان اسهم مايكروسوفت انخفضت بـ4 بالمئة.

يذكر ان آبل التي تصنع الحواسيب ومشغلات الموسيقى آيبود وهواتف آيفون ولوحات آيباد كانت على حافة الافلاس في التسعينيات، لكن انتاجها آلات الآيبود الواسعة الشعبية حولها مصاعبها الى نجاح باهر.

ولم تكن آبل في مقدمة الشركات التكنولوجية امام مايكروسوفت منذ 1989.

وتعجز مايكروسوفت التي تشتغل 90 بالمئة من حواسيب العالم بنظام تشغيلها ويندوز اليوم عن استعادة ما حققته من نمو في التسعينيات، ولو ان ارقام مبيعاتها تتخطى منافستها آبل.




المصدر

Read more ...

اطلاق النسخة التجريبية لبرنامج Security Essentials beta من مايكروسوفت

أعلنت شركة Microsoft
أنها فتحت باب التحميل للنسخة (Beta) من تحديث تطبيق الحماية المجاني من التطبيقات الخبيثة security essentials . تطبيق security Essential تم اطلاقه في أيلول 2009 ليحل مكان تطبيق الحمايةWindows Live One Care الذي توقفت الشركة عن طرحه . Brandon LeBlanc - مدير الاتصالات لأنظمة Windows في Microsoft - قال : " إن النسخة الجديدة تحتوي على زيادة في سرعة أداء محرك البحث عن التطبيقات الخبيثة ، مضيفة اليه قدرات إضافية لتنظيف الأقراص " . النسخة beta ستكون متوفرة باللغات الإنجليزية والبرازيلية والبرتغالية ، وسيتم طرحها بلغات أخرى في وقت لاحق من هذا العام . وأضاف : " إن النسخة الجديدة ستحتوي أيضا على دعم أمن مستعرض Internet Explorer ضد الهجمات القادمة من خلال الإنترنت , بالإضافة إلى المخاطر التي تنجم عبر وصل أجهزة الكمبيوتر إلى الشبكات المختلفة, لكن هذه الميزة ستكون متوفرة في أنظمة Windows 7 و Windows Vista ، ولن تعمل على أنظمة Windows Xp لافتقار XP إلى تقنية Windows Filtering Platform التي تعمل على فلترة وتعديل بروتوكولات TCP/IP لتخصيص الجدار الناري firewall في النظام

المصدر
Read more ...

ابتكار بطارية يابانية جديدة تعمل بالاهتزاز

عرضت شركة الكترونيات يابانية ابتكاراً جديداً هو عبارة عن مولد يستخدم الاهتزازات يمكن أن يحل محل البطاريات العادية.
ابتكار بطارية يابانية جديدة تعمل بالاهتزاز

ويحصد المولد الصغير الذي أطلق عليه خلية الطاقة الاهتزازية، الطاقة من خلال هزه لعدة مرات.
وأشارت شركة "براذر" للصناعات، التي اشتهرت بصناعة آلات النسخ الورقي ومكائن الخياطة، إلى أن الجهاز الجديد يمكن بعد تطويره تماماً أن يكون بديلاً لبطاريات التشغيل التقليدية من أحجام "AA" أو "AAA"، طبقاً لما ورد بـ "البي بي سي".
وعرضت الشركة منتجها الجديد في مناسبة نظمت في طوكيو، حيث أظهرت قدرة الجهاز على تشغيل وحدة ريموت كنترول لتلفزيون، وشغلت أيضاً مصباحاً يعمل بالبطارية. أما تقنية عمل المولد، أو البطارية الجديدة، فهي شبيه بطريقة عمل مولد "دينمو" الضوء في الدراجات الهوائية الذي يولد الطاقة من خلال تدويره بدوران العجلات، مما يولد الطاقة التي تنتقل إلى المصباح.
ومن مزايا البطارية الجديدة أنها تغني عن البطاريات الاعتيادية التي يدخل في تكوينها مواد سامة، إلى جانب أن اتلافها والتخلص منها ضار بالبيئة، حسب الشركة.
إلا أن الشركة لم تنتج حتى الآن سوى نماذج مبدئية من بطاريات بحجم "AA" ذات جهد يبلغ 3,2 فولت أو أقل، وهي قادرة فقط على تشغيل أجهزة تستهلك طاقة قليلة مثل الريموت كونترول وما شابه.

المصدر:
Read more ...

فيسبوك للتواصل الاجتماعي يخشى من نبذه في اسيا

يستعد موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي لبدء حملة قوية للانتشار في اسيا غير أن هذا الموقع العملاق ربما يتعلم أن العثور على الاصدقاء الجيدين ليس سهلا
فيسبوك للتواصل الاجتماعي يخشى من نبذه في اسيا
فيما يواجه مخاوف بشأن الخصوصية في اليابان وكوريا ورقابة مشددة في الصين.
ويتوقع مارك زوكربرج الرئيس التنفيذي لفيسبوك أن تستخدم شركته نهجا له طابع يحمل المزيد من الخصائص المحلية من أجل غزواته في اكبر ثلاثة أسواق للانترنت بقارة اسيا. لكن حتى لو كان هذا صحيحا فقد يجد نفسه في منافسة مع اسماء بارزة مثل ميكسي في اليابان وكيوزون في الصين. وموقع فيسبوك قوة ماحقة في مجال الانترنت اذ يبلغ عدد مستخدميه المسجلين نحو 500 مليون مستخدم على مستوى العالم. والان يتوجه الى اسيا حيث لا يزال غير ممثل بالدرجة الكافية من حيث نمو المستخدمين فيما بدأت أسواقه في الغرب والدول النامية تتباطأ.
وقال اتول باجا المحلل المتخصص في مواقع التواصل الاجتماعي بشركة ثينكيكويتي ومقرها سان فرانسيسكو "من المؤكد أن اسيا مهمة لفيسبوك... الصين رقم واحد من حيث عدد المستخدمين واليابان هي الاعلى من ناحية السيولة." ولموقع فيسبوك حاليا مليون مستخدم في اليابان وكوريا الجنوبية بينما أغلقته الصين. بالمقارنة فان عدد مستخدمي موقع ميكسي يبلغ 15 مليون مستخدم اما كيوورلد رقم واحد في السوق في كوريا الجنوبية وهي وحدة من شركة (اس. كيه) كوميونيكيشنز فلها اكثر من 25 مليون مستخدم وكيوزون الصينية وهي وحدة من تينسينت لها 350 مليون مستخدم.
ويتطلع موقع فيسبوك الذي وجد نفسه محورا للعديد من القضايا المثيرة للجدل المتصلة بحماية الخصوصية الى تقبل الناس له وهي مهمة ليست سهلة في كل من كوريا واليابان حيث يغار مستخدمو الانترنت بشدة على خصوصيتهم. ولم يتسن لرويترز الوصول لمسؤولي موقع فيسبوك للتعقيب. وقال محللون ان ميكسي وكيوورلد غير متاحين للاجانب الى حد كبير لان التسجيل بهما يحتاج اما لارقام هواتف جوالة محلية او أرقام بطاقات هوية مما يعكس ثقافة كل من اليابان وكوريا الجنوبية التي تميل الى المحافظة. كما يركز الموقعان بصورة اكبر على دوائر المجتمع.
وقال هونج جونج جيل المحلل البارز في شركة كوريا انفستمنت اند سيكيوريتيز " تزايدت الشكاوى ايضا من فيسبوك في كوريا خاصة وأن الخدمة ليست لها خصائص محلية وغير جذابة للمستخدمين الكوريين." وفي العام الماضي أغلق موقع مايسبيس وهو موقع شعبي للتواصل الاجتماعي تابع لشركة نيوزكورب مكتبه الكوري بعد أشهر من تدشينه بسبب ضعف اقبال المستخدمين.
في الصين التي يوجد بها اكبر سوق للانترنت في العالم ويبلغ عدد المستخدمين 420 مليون مستخدم تحتل المخاوف المتعلقة بالخصوصية مرتبة ثانوية بالنسبة لهوس بكين بالتحكم في المعلومات. وأدى الغضب من قواعد الرقابة الذاتية الصارمة التي تفرضها الصين الى أن يغلق موقع جوجل صفحة البحث الخاصة به باللغة الصينية في وقت سابق هذا العام.
ومواقع تويتر ويوتيوب وفيسبوك مغلقة في الصين وتمارس مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المحلية رقابة ذاتية صارمة تتفق مع توجيهات من بكين. غير أن امكانيات السوق ضخمة. وتشير تقارير محللين الى أنه من المتوقع أن تحقق تينسنت عائدات هذا العام تبلغ 871 مليون دولار من خدمات للشركات على الانترنت في ارتفاع نسبته 49 بالمئة على أساس سنوي ومعظم هذا العائد من كيوزون.
وأظهرت دراسة أجرتها الحكومة العام الماضي أن نحو ثلث مستخدمي الانترنت من المستخدمين النشطين لمواقع التواصل الاجتماعي وأن كل مستخدم من هؤلاء له في المتوسط 2.8 صفحة على هذه المواقع. وقال والاس تشيونج المحلل في كريدي سويس "من الواضح أن الصين سوق كبير فعلا لكن هناك قواعد رقابية لابد من اتباعها للعب فيه."
وحتى اذا وافق موقع فيسبوك على اللعب وفقا لقواعد الصين فانه قد يواجه مشاكل مشابهة لتلك التي قابلت شركات أجنبية أخرى مثل اي باي وياهو التي انسحبت من الصين في ظل المواجهة القاسية من لاعبين محليين يتفهمون الاذواق المحلية بشكل أفضل. وقال جيه بي جان الشريك في تشيمينغ فنتشرز ومن بين استثماراتها موقع التواصل الاجتماعي الصيني كياشين001 "الناس يحبون القاء اللوم على القواعد الرقابية في فشل المشاريع الاجنبية بالصين لكن الحقيقة أن هذا يرجع بدرجة اكبر الى ثقافة الشركات الامريكية وهذا هو السبب."
في نهاية المطاف فان محللين يرون أن أفضل الفرص لنجاح فيسبوك في اسيا ربما تتاح من خلال التحالف مع شركاء محليين اما من خلال مشاريع مشتركة او عمليات استحواذ. وقال باجا من ثينكيكويتي "في أسواق مثل هذه ونظرا لقيمة فيسبوك ربما يكون الشراء أفضل من البناء."

المصدر:
Read more ...

أندرويد تساهم بزيادة أرباح سوني إريكسون

أعلنت شركة "سوني إريكسون" العالمية، رائدة صناعة الهواتف المحمولة في العالم، عن تحقيقها أرباح قدرها 12 مليون يورو خلال النصف الثاني من السنة المالية الحالية.
أندرويد تساهم بزيادة أرباح سوني إريكسون

وترجع تلك الزيادة في الأرباح إلى تقديم الشركة لمعدل أسعار بيع أعلى لهواتفها المحمولة، والذي عوض من الانخفاض في المبيعات. وتمثل هذه المكاسب الإيجابية ثاني ربع مربح للشركة على التوالي، معوضة بذلك الخسارة التي منيت بها خلال تلك الفترة من العام الماضي والتي قدرت بـ213 مليون يورو.
وأشارت "سوني إريكسون" إلى نجاح هواتفها الذكية "إكسبيريا إكس10" الذي يعمل بنظام "أندرويد"، و"فيفاز" الذي يعمل بنظام "سيمبيان". وقال بيرت نوردبيرج، رئيس شركة "سوني إريكسون" إن تلك النماذج بالإضافة إلى "إكسبيريا إكس10 ميني" وإكسبيريا إكس10 ميني برو"، التي بدأت عمليات شحنها بنهاية الربع الثاني، حظيت باستقبال جيد من قبل شركات الاتصالات.
وارتفع معدل أسعار بيع تلك الهواتف بنسبة 31 في %، من 122 يورو في الربع الثاني من عام 2009 إلى 160 يورو الثلاثاء. وتتنبأ الشركة بحدوث نمو طفيف في عدد الوحدات في السوق العالمي للهواتف المحمولة في 2010
.

المصدر:
Read more ...

سيجيت تكشف عن قرص بسعة تخزين ثلاثة تيرابايت

أزاحت شركة "سيجيت" للصناعات الإلكترونية الستار عن قرص صلب خارجي جديد بسعة تخزين تبلغ ثلاثة تيرابايت.
سيجيت تكشف عن قرص بسعة تخزين ثلاثة تيرابايت
ويحمل القرص الصلب الخارجي اسم "فري إيجنت جو فليكس" ويمكنه العمل على نظامي تشغيل "ماك" أو "ويندوز"، طبقاً لما ورد بجريدة "الأقتصادية السعودية".
وجهزت الشركة القرص الصلب الجديد بمنفذ "يو.إس.بي 2ر0" لنقل البيانات، كما يمكن توصيله أيضاً بمنفذ توصيل "يو.إس.بي 0.3 ". ويبلغ سعر القرص الصلب "فري إينت جو فليكس" 370 يورو "466 دولار".

المصدر:
Read more ...

موزيلا تصدر تحديث جديد لمتصفح فايرفوكس بنسخته 3.6.8

موزيلا تصدر تحديث جديد لمتصفح فايرفوكس بنسخته 3.6.8

مع أن شركة موزيلا أصدرت قبل أيام معدودة تحديثاً لمتصفحها فايرفوكس بنسخته 3.6.7 يعالج أكثر من أربعة عشر ثغرة ظهرت في البرنامج إلا أنها الآن تعود الآن وتصدر تحديث جديد أيضاً لبعض الثغرات الجديدة التي ظهرت في المتصفح بنسخته 3.6.8 حيثُ تعالج الأخطاء التي تحدث في إضافات المتصفح عند التعامل مع بعض المواقع التي تحتاج لوجود هذه الإضافات مثل الفلاش وسلفرلايت وغيرهما.

نسخة 3.6.8 متوفرة بحوالي 70 لغة من لغات العالم ومتاحة لأنظمة التشغيل الثلاث ويندوز وماك وليونكس ويمكنُ تحميلها من هنا..


المصدر..
Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP