الاثنين، 7 فبراير 2011

سامسونج تطلق كاميرا st3o ذات اللقطات الأروع - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

أعلنت سامسونج للالكترونيات، الشركة الرائدة عالميا في مجال الإعلام و التكنولوجيا الرقمية، عن طرحها كاميرا ST30، الجديدة كليا ذات الحجم الصغير و التصميم الرقيق.
سامسونج تطلق كاميرا st3o اللقطات الأروع
من جهة أخرى فان كاميرا ST3O ، تتمتع بعدسة 28 ملم و ميزة تقريب الصور بـ3 مرة أكثر من الكاميرات العادية كما تشتمل على عدة وظائف ذات قيمة رائعة و تتمثل هذه الوظائف بنظام شحن البطارية الداخلي ، ووظيفة التركيز التلقائي الذكي وتعني التقاط أفضل الصور تلقائيا ، و وظيفة الاستقرار الإضافي التي تضيف فائدة حقيقية لتجربة الكاميرا .
فضلا عن ذلك، كاميرا ST30 ، و بفضل التكنولوجيا الجديدة ونظام المحافظة على استقرار الصورة الرقمي والشكل الجذاب اللتان تتمتعا تبهما تضمن للمستخدم التقاط صور بمستوى عالية الوضوح من خلال تكنولوجيا إلغاء تأثير احمرار العين في الصور ، بالإضافة إلى تكنولوجيا الجيل الجديد التي تكشف وميض الكاميرا وتوازن لون البشرة ورمش العيون وتمحو النمش والدوائر الداكنة ، أما بالنسبة إلى الإضاءة فان كانت مشرقة أو معتمة فبإمكان المستخدم ضمان بقاء العيون مفتوحة لالتقاط صورة مثالية والتحكم بجودة ونوعية الصورة، حيث تمتاز بحساس 1/3 CCD و 10 MP.
وفي معرض تعليقه عن طرح الكاميرا فال هاين هو تشنغ نائب المدير العام ورئيس قسم التصوير الرقمي لشركة سامسونج :" نحن ندرك أن العديد من زبائننا يفضلون اقتناء كاميرات تصوير مميزة تجعل من خبرة تجربة الكاميرا جزء لا يتجزأ من حياة المستهلك ", وأضاف قائلا : " ان كاميرا ST3O، ما هي إلا دليل آخر على التزامنا في إنتاج كاميرات تتمتع بمستوى عال من الأداء والفاعلية".
ومن جانبه أخرى قال سانغ سوك روه رئيس المقر العام لشركة سامسونج المشرق العام " أكدت سامسونج ريادتها في إنتاج أجهزة الكترونية ذات تكنولوجيا متطورة تتناسب مع التطور العالي ، حيث تتمثل رؤية سامسونج في توفير منتجات ذات تصميمات و ابتكارات فريدة تلبي متطلبات المستهلكين" .
بالإضافة الى ذلك، تمتاز الكاميرا بالألبوم الذكي ونظام اختيار شكل الصور، كذلك تتميز الكاميرا بقياسها وأبعادها المناسبة 82x51.9x16.9mm .
من الجدير بالذكر أن كاميرا ST30 تتمتع بحجم صغير كحجم أي هاتف متحرك يمكن المستخدم من وضعها في جيبه، كما تتوفر بعدة ألوان تتماشي مع شخصية المستخدم كاللون الأسود و الفضي والوردي والليلكي والأخضر الليموني .
للمزيد من مواضيعي


Read more ...

نوكيا تعاني تراجع حصتها في سوق الهواتف العالمية - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

اشتهر ستيفن إيلوب بين زملائه بلقب "الجنرال" نظراً لصرامته والتزامه خلال السنوات التي أمضاها في تطوير صناعة البرمجيات في الولايات المتحدة.

نوكيا تعاني تراجع حصتها الهواتف العالمية

وبعد أربعة أشهر من توليه إدارة نوكيا يبدو أنه يستحق بالفعل هذا اللقب إذ ينشغل إيلوب الكندي الجنسية والبالغ من العمر 47 عاماً في إعداد خطة للحفاظ على مكانة مجموعة نوكيا الفنلندية بصفتها الشركة المهيمنة في مجال تصنيع الهواتف المحمولة.
ويتوقع أن تحدد الأسابيع القليلة المقبلة احتمالات نجاح إيلوب كما ينتظر أن تعلن نوكيا قريباً عن نتائج ربع سنتها المالية الرابع التي ستكشف عما إن كانت سلسلة هواتفها الذكية الأخيرة المتوافقة مع شبكة الانترنت قد نجحت في إيقاف تضاؤل حصة نوكيا في السوق
كما يعتزم إيلوب الشهر الجاري أن يكشف عن مزيد من تفاصيل خطته السنوية قبل أن يحضر معرض الأجهزة المحمولة العالمي في برشلونة. من المفترض أن تكشف تلك الفعاليات عن توجهات الشركة الراهنة والتي يعتبرها بعض المحللين مرحلة فاصلة لإحدى كبرى شركات التصنيع في أوروبا.
تفوق مبيعات هواتف نوكيا مبيعات أقرب منافس لها بنسبة الثلثين تقريباً وهي شركة سامسونج الكترونيك، غير أن حصتها في السوق تناقصت من 36,7 في المئة في الربع الثالث من عام 2009 إلى 28,2 في المئة في الفترة ذاتها في العام الماضي، بحسب مؤسسة جارتنر البحثية.
ويأتي أكبر ضرر لنوكيا من خسارة حصتها النسبية لصالح آي فون من آبل وأجهزة تستخدم نظام اندرويد من جوجل في قطاع الهواتف الذكية المتنامي والمنطوي على هامش ربح عال.
ويقول منتقدون إن برمجيات اندرويد من جوجل وبرمجيات اي او اس IOS من آبل تكفل استخداماً ملائماً للمستخدم على نحو يفوق منصة سيمبيان من نوكيا، المعيبة على حد وصفهم، الأمر الذي يقلص من مزايا مجموعة نوكيا الفنلندية في عصر يختار فيه المستهلكون على نحو متزايد هواتف مرتكزة على تطبيقات شبكة الإنترنت مثل البريد الإلكتروني والخرائط والفيديو.
يذكر أن هواتف سيمبيان التي تكاد تكون نوكيا هي الوحيدة التي تصنعها تراجعت من 44,6 في المئة في سوق الهواتف الذكية إلى 36,6 في المئة العام الماضي بينما زادت اندرويد حصتها من 3,5 في المئة فقط إلى أكثر من 25 في المئة.
ويقول محللون إن اندرويد (الذي يستخدمه مصنعون مثل اتش تي سي التايوانية وسامسونج الكورية الجنوبية) في سبيله إلى تجاوز سيمبيان هذا العام.
وهناك توقعات متزايدة أنه لكي تتغلب نوكيا على هذا التراجع فإنها قد تتخلى عن تطوير برمجياتها وتتبع التوجه السائد وتستخدم اندرويد. وهناك شائعة تقول إن إيلوب الذي سبق له العمل في مايكروسوفت ربما يلجأ إلى إبرام عقد مع شركته السابقة لاستخدام أحد نظم تشغيل ويندوز.
ويعتبر كلا التوجهين تحولاً جذرياً بعد سنوات من الاستثمار في برمجيات نوكيا الداخلية التي تشمل خدمات او في اي OVI الرامية إلى منافسة مخزن تطبيقات آي فون.
وقالت كارولينا ميلانيسي المحللة في مؤسسة جارتنر: “إن توجهت نوكيا إلى استخدام اندرويد فستكون كمن أهدر كل هذا الجهد لتربط نفسها في نهاية المطاف بجوجل. ولا أعتقد أن لديها أي خيار سوى الاستمرار في تطوير برمجياتها والسعي تدريجياً إلى اكتساب بعض القوة”.
يحذر محللون من أنه ما لم تستعمل نوكيا نظام تشغيل خاص بها فإنها ستتحول إلى شركة تصنيع أجهزة متدنية الهامش أشبه ما تكون بشركة ديل في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية.
ويشير هؤلاء المحللون إلى أنه رغم تناقص نسبة حصة نوكيا الكلية فإنها لا تزال مرتفعة نسبياً عند 31 في المئة بالمقارنة مع نسبة هامش ديل البالغة 18 في المئة. يعود فضل تعيين إيلوب إلى خبرته العميقة بمجال البرمجيات حيث حل في سبتمبر الماضي محل اولي بيكا كالسفو أحد موظفي نوكيا المخضرمين.
ولم يكن قد مضى على تعيين إيلوب فترة كافية للتأثير على إن 8 (N8) أحدث جهاز أطلقته نوكيا يعمل بنظام سيمبيان في شهر أكتوبر الماضي. والأهم من ذلك سيكون إطلاق نوكيا المقرر هذا العام لأول جهاز يستعمل نظام تشغيل يسمى ميجو MeeGo والذي اشتركت نوكيا مع انتل في تطويره والرامي إلى استعادة نوكيا قوتها. وسيطلب المستثمرون بجانب تقرير تقدم أداء ميجو أن يتعرفوا على خطط إيلوب لحماية وضع نوكيا المهيمن في الهند وغيرها من الأسواق الصاعدة الأخرى عقب خسائر حصتها.
وهناك مشكلة أخرى لنوكيا في أميركا الشمالية التي طالما اعتبرت منطقة ضعيفة لنوكيا تكاد لا تشهد هواتفها الذكية.
ولا يعتقد مارتن جارنر المحلل في سي سي اس انسايت أن تتقلص مكانة نوكيا التي طوَّرت نفسها وتحولت من شركة عادية إلى أنجح اسم في مجال تكنولوجيا المستهلك في أوروبا. غير أنه يقول إن على نوكيا أن تعيد اكتشاف طرائق تقديم منتجات ذات قدرة على المنافسة والنجاح إن أرادت أن تستعيد ثقة المستثمرين الذين تضرروا بتراجع سعر سهمها بنسبة الثلثين في السنوات الثلاث الماضية.
ويضيف: "لو لم يحدث ذلك في فترة اثني عشر شهراً ستواجه نوكيا بعضاً من أصعب قراراتها".
للمزيد من مواضيعي


Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP