الخميس، 29 يوليو 2010

آبل تطرح الجيل الجديد من هواتف آي فون


كشف ستيف جوبز الرئيس التنفيذي لشركة "آبل" الأمريكية العملاقة للإلكترونيات، أمس الأثنين عن الجيل الجديد من جهاز الهاتف الذكي
آبل تطرح الجيل الجديد من هواتف آي فون
"آي فون" في ظل تزايد المنافسة في السوق العالمية للهاتف المحمول.
وأشار جوبز إلى أن الهاتف الجديد "بلا شك الشئ الأكثر دقة وواحد من أجمل الأشياء التي أنتجناها حتى الآن"، وذلك قبل أن يلقي الضوء على عدد من المزايا الجديدة للجهاز، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".
وأكد جوبز أن الجهاز الجديد أقل سمكاً وأسرع من الجيل الحالي من هذا الجهاز، وفي الوقت نفسه فإن تزويد الجهاز برقيقة إلكترونية جديدة أصغر حجماً وأكثر كفاءة يعطي بطارية الجهاز عمراً أطول بحيث يمكن استخدامه في التحدث لمدة 7 ساعات متواصلة وتصفح الإنترنت لمدة 10 ساعات والاستمرار في وضع الاستعداد لمدة 300 ساعة دون الحاجة إلى إعادة الشحن. كما صمم الجهاز بحيث يكون أكثر نحافة بنسبة 24% مقارنة مع النسخة الحالية.
وجرى تزويد الجهاز بكاميرا في المقدمة وأخرى في الخلف، كما أن درجة وضوح شاشة "آي فون4 " تزيد 4 مرات عن مثيلتها في الجيل الحالي.
ومن المنتظر طرح الجهاز في أسواق الولايات المتحدة يوم 24 يونيو الحالي، ويساهم جهاز "آي فون" بنحو 40% من إيرادات "آبل" حيث باعت الشركة منه حوالي 50 مليون وحدة منذ طرحه لأول مرة في عام 2007 ।

Read more ...

قواعد أمريكية جديدة تسمح بفك شفرة آي فون


أعلنت الحكومة الأمريكية قواعد جديدة تتيح لمستخدمي أجهزة "آي فون" بفك شفرات أجهزتهم دون أن يعد ذلك انتهاكاً للقانون.

قواعد أمريكية جديدة تسمح بفك شفرة آي فون
وستسمح التعديلات التي طرأت على قانون حماية حقوق الملكية الرقمية لعام 1998 للمستخدمين بتشغيل تطبيقات طرف ثالث على أجهزة "آي فون" لم توافق عليها الشركة المصنعة "آبل".
وأبدت "آبل" من جانبها اعتراضاً على التعديلات مستندة إلى أن تشغيل برامج غير مرخص بها على هاتفها الخلوي ذائع الصيت من شأنه أن يؤدي إلى حدوث مشكلات في الهاتف الذكي غير أن التعديلات تركت للشركة حق حظر أي إجراءات تخالف اتفاق تشغيل الخدمة التي يتعين على المستخدمين توقيعها عند شراء الجهاز، طبقاً لما ورد بصحيفة "الأقتصادية السعودية".
كما يسمح القرار الذي اتخذه مكتب حقوق النشر التابع لمكتبة الكونجرس للمستهلكين بفك شفرة أي أجهزة هواتف خلوية أخرى لتشغيل تطبيقات طرف ثالث .
ورحبت مؤسسة "إلكترونيك فرونتير فونديشن"-وهي مؤسسة عالمية غير هادفة للربح معنية بحقوق الملكية الفكرية الرقمية مقرها أمريكا- والتي تضغط على مكتب حقوق النشر من أجل تخفيف القيود المفروضة على استخدام الهواتف الخلوية بالقرار الجديد قائلة إن القواعد الجديدة تمثل قفزة غير مسبوقة "تجاه حماية المزيد من المستهلكين و الفنانين"

Read more ...

إختبار أجنحة خضراء للطائرات للحفاظ على البيئة


أعلن باحثون أن المركز الألماني لأبحاث الطيران والفضاء يختبر "أجنحة خضراء" لجعل الطيران أكثر ترشيداً للنفقات وأكثر حفاظاً على البيئة.
إختبار أجنحة خضراء للطائرات للحفاظ على البيئة
وأفاد المركز بمدينة جوتينجن غرب ألمانيا بأن الأبحاث التي تجرى في نفق للرياح بالمدينة تهدف لدراسة التأثيرات المتبادلة التي لا يمكن التنبؤ بها بين الطائرة والهواء وأن هذه الأبحاث تهدف إلى ترشيد استهلاك الوقود.
وأشار رالف فوس من المركز الألماني لأبحاث الطيران والفضاء، إلى أن هذه "الأجنحة المستوية" تنهي الاضطرابات الهوائية التي تحدث عند حافة الأجنحة والتي تلتهم الكثير من الوقود.
وحسب فوس فإن هذه الأجنحة المنتظرة تجعل الهواء يلامس معظم سطح جناح الطائرة بشكل متساو وملتصق। غير أن الباحث الألماني أشار أيضاً إلى أن المركز لم يختبر بعد مدى الذبذبة التي تحدث مع هذه الأجنحة نتيجة الاحتكاك بالهواء.

Read more ...

صدور النسخة 5.0.1 لمتصفح السفاري وافتتاح معرض الاضافات

صدور النسخة 5.0.1 لمتصفح السفاري وافتتاح معرض الاضافات



أصدرت شركة آبل نسخة جديدة لمتصفح السفاري تحمل الرقم 5.0.1 ولقد قامت آبل أيضا بافتتاح معرض الاضافات الخاصة بالمتصفح , ويمكن تحميل الاضافات وتركيبها مباشرة من خلال زيارة الموقع الخاص بمعرض الاضافات على هذا الرابط, ويمكن معرفه ان المتصفح لديه مجموع كبيرة من الاضافات المهمة مثل الإضافة الرسمية لتويتر و الإضافة الرسمية لمتصفح Bing وإضافة لإدارة حسابك في eBay وغيره من الاضافات المهمة للمتصفح,

خطوة رائعة من آبل في اضافه الاضافات للمتصفح وإضافة تشكيله من الاضافات الرسمية والتي ستزيد من اهتمام المستخدمين للمتصفح , واعتقد ان المنافسه في سوق المتصفحات ستزداد ,فالإضافات عامل مهم جدا في المتصفحات ولا يمكن الاستغناء عنها ابدا

رابط معرض إضافات السفاري:http://extensions.apple.com/

رابط تحميل السفاري:
http://www।apple.com/safari/download

Read more ...

صدور النسخة التجريبية الثانية لمتصفح الفايرفوكس 4


صدور النسخة التجريبية الثانية لمتصفح الفايرفوكس 4

أصدرت موزيلا النسخة التجريبية الثانية لمتصفحها القادم الفايرفوكس 4 , حيث اضافت موزيلا الكثير من الاضافات والتحسينات , أهمها :
  • الالسنة اصبحت في اعلى شريط المتصفح , راجع هذه التدوينة
  • تحويل اي لسان الى لسان يعمل كتطبيق في المتصفح , فبعد تحويل السان الى تطبيق يتم تصغير اللسان وجعله ثابت في شريط ادوات المتصفح
  • دعم المتصفح لـ CSS transition , وهنا معلومات إضافية عن هذه الميزة
  • تحسين أداء محرك الجافاسكريبت
ويمكن قراءة الاضافات والتحسينات بشكل مفصل من هنا

متصفح الفايرفوكس 4 سيكون من اهم اصدارات موزيلا خصوصا مع الاضافات الجديدة في واجهة المتصفح , اتمنى ان تقوم موزيلا بإضافة ميزة tab candy والتي اجدها من اهم الاشياء التي يحتاجها المستخدم حاليا ولم يقم اي متصفح بتطبيقها ولكن موزيلا لم تذكر ان هذه الميزة ستتوفر مع الفايرفوكس 4.

من هنا روابط تحميل الفايرفوكس 4 النسخة التجريبيه الثانية: http://www.mozilla.com/en-US/firefox/all-beta.हटमल

Read more ...

Kidopo : كل ما يحتاجه طفلك في هذا الموقع


Kidopo : كل ما يحتاجه طفلك تجده في هذا الموقع

مواقع الاطفال كثيرة في عالم الانترنت فهي تقدم وسائل ترفيه ومتعه للطفل فهي تقدم الالعاب والرسم و مقاطع الفيديو التعليمية وأخر المواقع الجديدة المتخصصة في مجال متعه الاطفال هو موقع Kidopo فهذا الموقع يقدم مجموعة من الالعاب و مقاطع الفيديو التعليمية و نماذج جاهزة للطباعة يمكن استخدامها للدفاتر او شهادات تقدير.

ولكن اكثر ما لفت انتباهي في الموقع هو توفيره لتطبيق الرسم ,فتطبيق الرسم الموجود في الموقع يوفر العديد من النماذج المنصفه والتي يمكن للطفل من اختيار ما يشاء منها ومن ثم تلوينها وطباعتها , الجميل في تلوين هذه النماذج هو ان الالوان قريبه من الواقع , انصح من لديه اطفال ولديهم حب التلوين ان يجربوا الموقع وأنا متأكد بان الموقع سيسعد اطفالهم.

صورة لمحاولة تلوين احدى الرسوم

Kidopo : كل ما يحتاجه طفلك تجده في هذا الموقع

رابط الموقع :
http://www.kidopo.कॉम

Read more ...

ملف يحتوي على معلومات 100 مليون مستخدم للفيس بوك!!!


ملف يحتوي على معلومات 100 مليون مستخدم للفيس بوك!!!

قام هاكر اسمه Ron Bowes بإثبات وجود مشكلة حقيقيه لدى بعض مستخدمي الفيس بوك بالاهتمام في اعدادات الامان والخصوصية في الشبكة , فقد قام الهاكر ومن خلال استخدام دليل مستخدمي الفيس بوك بجمع معلومات كاملة عن اكثر من 100 مليون مستخدم في الفيس بوك ووضعها في ملف واحد ونشرها في التورنت.

ويحتوي الملف على:
  • رابط كل حساب يمكن عرضه من خلال البحث في الفيس بوك
  • اسم كل صاحب حساب يمكن اظهاره من بحث الفيس بوك
  • قوائم مرتبه على حسب اسم الاول او الاسم الاخير او اسم المستخدم
واستطاع الهاكر القيام بذلك من خلال جمع معلومات المستخدمين الذين لم يقوموا بتغيير اعدادات الخصوصية في ملفاتهم , لذلك انصح اي شخص يستخدم الفيس بوك ويضع معلومات حقيقيه له بان ينتبه وان يعدل من خيارات الخصوصية في الموقع , ولمن لا يعرف كيف يقوم بذلك انصحه بمشاهدة فيديو رائع لزميلي مازن الضراب والذي قام بشرح الاعدادات بشكل مفصل।

Read more ...

ما هي عناكب google وعناكب google Adsense ؟

عنكبوت محركات البحث وظيفته التغلغل بداخل موقعك وفهرسة الكلمات الموجودة فيه بحيث يظهر موقعك في نتائج البحث في جوجل اذا توفرت فيه الكلمة

ما هي عناكب google وعناكب google Adsense ؟


تقوم مواقع محراكات البحث وبواسطة برنامج يسمى العنكبوتspiderبتجميع قوائم بالكلمات الموجودة على الشبكة وتسمى هذه العمليةweb crawling
وبذلك فعندما تبحث عن كلمة معينة فأنها تبحث عنها في تلك القوائم المعده من قبل العنكبوت
طريقة عمل هذا العنكبوت : ( مهم جداً )
تقوم اولا هذه العناكبspidersبزيارة السيرفرات التي تتمتع بعدد كبير من الزيارات ( عليها ضغط ) والمواقع المشهورة
ثم يقوم بتفصيل الكلمات في هذا الموقع وبزيارة جميع الوصلات في تلك المواقع , وبذلك يكون العنكبوت قد زار اشهر واكبر المواقع وجميع الوصلات الموجودة بها وقام بتصنيف شامل لجميع الكلمات الموجودة بها
وهذه الطريقة متبعه من قبل موقعGOOGLEالشهيروبحسبة بسيطه اذا علمنا ان كل عنكبوت يستطيع 25 صفحة بالثانية
بذلك اذا قمنا بتشغيل 4 عناكب فاننا نحصل على 100 صفحة بالثانية والتي ينتج عنها حوالي 600 كيلو بايت في الثانية وبذلك يمكننا ان نتصور الكم الهائل من المعلومات التي يتم تجميعه في الثانية الواحده بالنسبة لموقع مثلGOOGLE ।
Read more ...

قوقل تبدأ بمحاربة قرصنة تطبيقات الاندرويد


قوقل تبدأ بمحاربة قرصنة تطبيقات الاندرويد

قرصنة تطبيقات الاندرويد سهله جدا لأبعد حد فكثير من تطبيقات الاندرويد والتي من المفترض ان يقوم مستخدم الاندرود بشرائها يمكن تركيبها على الجهاز من دون شراءها ومن دون استخدام اساليب القرصنة المعروفه مثل استخدام الكراك او الأرقام التسلسلية المسربه , فقط يمكن تركيبها من خلال تحميل ملف التطبيق والذي يكون بصيغة apk ونقله الى الجهاز ومن ثم تنصيب البرنامج.

ولحل هذه المعضلة اعلنت قوقل عن توفير نظام للتأكد من ترخيص البرنامج من خلال متجر تطبيقات الاندرويد , فمن خلال هذا النظام ستوفر قوقل للمطورين معرفة اذا كان مستخدم الهاتف قام بشراء التطبيق او لا وسيتم ايقاف التطبيق او تحويله الى نسخة للتجربة, النظام سيكون متوفر للمطورين بشكل مجاني وسيعمل على نظام الاندرود 1.5 والنسخ التي تليه.

الخطوة من وجهة نظري رائعة وتحفظ حقوق المطورين ولكن مشكلة قوقل بأنها تنسى بان بعض ممن لديهم هواتف الاندرويد ولا تتوفر في اجهزتهم قدرة الدخول على متجر التطبيقات يضطرون لاستخدام طرق غير شرعيه* للحصول على هذه التطبيقات ( الكثير منها متوفر في مواقع مشاركة الملفات مثل التورنت ) طبعا البعض سيقول ان بعض التطبيقات متوفرة في المتاجر الاخرى والتي توفر مجموعة من تطبيقات الاندرويد مثل متجر SlideMe وسيكون جوابي عليهم بان وفرة التطبيقات في المتاجر الاخرى لا تقارن ابدا بوفرتها في المتجر الرئيسي للاندرويد , لذلك من الاولى على قوقل حل مشكلة توفر المتجر في الاجهزة التي تباع ولا يوجد فيها متجر التطبيقات.

ولمن من يريد معلومات إضافية عن نظام التأكد من رخصة التطبيق يمكنه ذلك من خلال زيارة هذه الصفحة


Read more ...

قوقل تضيف ترجمة الوثائق مباشرة في google docs


قوقل تضيف ترجمة الوثائق مباشرة في google docs

اضافت قوقل تحديث بسيط على خدمة google docs بحيث اصبح بالإمكان ترجمة وثيقة كاملة من خلال الذهاب الى ادوات ومن ثم خيار التجربة وبعد ذلك نختار اللغة التي نريد ترجمة النص إليها وكتابة اسم نسخة الملف المترجمة , الترجمة متوفرة ل 53 لغة من بينها اللغة العربية.

Read more ...

الفيس بوك يختبر طريقه جديدة لحذف الحساب

الفيس بوك يختبر طريقه جديدة لحذف الحساب

حذف الحساب في الفيس بوك يعتبر امر ليس بالسهل ابدا , فعندما يريد احد مستخدمي الفيس بوك حذف حسابه فان عليه الانتظار 14 يوم ليتم حذف الحساب ناهيك عن بقاء بعض المعلومات المتعلقه بالحساب في كممتلاك للموقع نفسه , ولقد ظهر لبعض مستخدمي الفيس بوك طريقه جديدة لحذف الحساب حيث يمكن حذف الحساب مباشرة ومن دون الانتظار لمدة طويلة , فالطريقة الجديدة والتي لازالت في طور الاختبار والتجربة تقوم بحذف كل ما يتعلق بالمستخدم من تحديثات او صور او فيديو.

Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP