الأحد، 24 أكتوبر 2010

آي باد المنتج الأكثر مبيعا خلال فترة أعياد الميلاد

توقع عدد من المحللين أن تواصل مبيعات جهاز الكمبيوتر اللوحي "آي باد" الذي تنتجه شركة "أبل" الأميركية تعزيز مكانته مع اقتراب موسم عطلة أعياد الميلاد


آي باد المنتج الأكثر مبيعا خلال فترة أعياد الميلاد

ووفقا لمجلة "إي ويك" الأميركية، فقد توقع تقرير تحليلي جديد أن تبيع شركة "أبل" 45 مليون وحدة من جهاز "آي باد" في عام 2011، رغم دخول المزيد من المنافسين في هذا القطاع المربح.
وكتب براين وايت، وهو محلل في شركة " تيكونديروجا إنداستريز"، في مذكرة بحثية نشرت مجلة "إي ويك" مقتطفات منها: "إن رحلتنا إلى تايوان والصين هذا الأسبوع تقدم دليلا إضافيا على الطلب القوي على أجهزة (آي باد) خلال النصف النصف الثاني من 2010". وأضاف أن "آي باد" سيظل واحدا من أكثر الهدايا المرغوبة في عطلة هذا الموسم.
وبصرف النظر عن الطلب المتزايد من المستهلكين على الجهاز، فإن "أبل" تكثف من جهودها لإتاحة "آي باد" لأغلبية سكان الولايات المتحدة الأميركية قبل بدء موسم العطلات.
وتحالفت "أبل" مع عدد من الشركات الأميركية مثل "وول مارت" و"تارجت" و"بست باي" لبيع الجهاز عبر منافذ البيع بالتجزئة الخاصة بهم، فضلا عن اقناع شركة "فيريزون وايرلس" لبيع الجهاز اللوحي المشهور بدءا من 28 تشرين الاول/أكتوبر.



للمزيد من مواضيعي



Read more ...

Mouseless اختراع جديد يخفى فأرة الكمبيوتر


على طريق فيلم “طاقية الإخفاء” التي تخفي أي شخص يرتديها، ابتكر شركة MIT التكنولوجية، فأرة جديدة خفية ـ تعمل ، مثل فأرة الكمبيوتر التقليدية، ولكن بدون وجود لها أي أقرب لفأرة افتراضية مثل التي توجد في أجهزة الكمبيوتر المحمول “mouse pad “، وهو ما نشره موقع collgadgets.com.
Mouseless تعمل عن طريق أشعة الليزر تحت الحمراء عن طريق جهاز USB صغير يوضع في الكمبيوتر وكاميرا ليتتبعا حركات اليد والأصابع عند الاستخدام مثل الفأرة العادية تماما، لكنها تتميز عنها بسهولة الاستخدام وتعمل بكفاءة عالية للغاية مع بعض برامج الكمبيوتر التي تتطلب السرعة، بالإضافة إلى إمكانية تقريب الصورة بكل سهولة على الكمبيوتر.
وطرحت mouseless بالأسواق الأوربية، ومن المقرر أن تأتي لأسواق الشرق الأوسط قريبا.


للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : Mouseless اختراع جديد يخفى فأرة الكمبيوتر -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : MEME

Read more ...

بلاك بيري تطلق منتجات جديدة في دبي


اختارت شركة " ريسيرتش ان موشن " الكندية المنتجة لهواتف " بلاك بيري " الذكية معرض "جيتكس" في دبي لإطلاق منتجاتها الجديدة الأثنين للمرة الأولى ،


بلاك بيري تطلق منتجات جديدة في دبي

في منطقة الشرق الأوسط ، وذلك بعد عشرة أيام فقط من تراجع السلطات الإماراتية عن قرار حظر خدمات هذه الهواتف .
ومن جانبه ، أشار جيم بالسيلي نائب المدير التنفيذي للشركة الكندية خلال المعرض الأكبر للتكنولوجيا والاتصالات والمعلوماتية في المنطقة " انا متحمس جداً إزاء التقدم الذي تسجله " بلاك بيري " في الإمارات وخصوصاً في دبي".
وأوضح بالسيلي أن هواتف "بلاك بيري" تسيطر على 45% من سوق الهواتف الذكية في الإمارات وأن الشركة اختارت دبي لتطلق طرازي "تورش" و"بلايبوك" الجديدين ولم يتطرق بالسيلي إلى الخلاف الأخير مع السلطات الإماراتية وقرار حظر خدمات الهاتف من قبل الهيئة الناظمة للاتصالات والذي انتهى قبل عشرة أيام بالتراجع عن قرار الحظر.
وكانت الهيئة قررت حظر خدمات "بلاك بيري" اعتباراً من 11 أكتوبر وبررت ذلك بعدم امتلاكها القدرة على الإطلاع على المعلومات التي يتم تناقلها عبر الهواتف المتعددة الوسائط ، ورأت في ذلك خطراً أمنياً، إلا أنها تراجعت في الثامن من أكتوبر عن قرار الحظر، وقالت إن "جميع خدمات "بلاك بيري" أصبحت متوافقة مع إطار تشريعات قطاع الاتصالات في دولة الإمارات"مشددة على أن الشركة المصنعة "ابدت تعاوناً في الوصول إلى هذا الحل المتوافق مع التشريعات في الدولة".


للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : بلاك بيري تطلق منتجات جديدة في دبي -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : MEME
Read more ...

الكومبيوترات تبقي الناس على تواصل أكثر

أظهر استطلاع جديد للرأي ان الكومبيوتر يلعب دوراً في الحفاظ على التواصل بين الناس بشكل أكبر. وتبين في استطلاع
مركز "هاريس" الأميركي ان حوالي 60% من المستطلعين الذين بلغ عددهم 2258 راشداً يشعرون بأنهم أكثر اتصالاً بالآخر من أي وقت مضى وذلك بفضل وجود الكومبيوترات معهم. لكن تأكد انه بالرغم من زيادة نسبة التواصل إلا ان الأميركيين لا يرون بعضهم البعض كثيراً أي ان 58% من المستطلعين لا يتفاعلون مع بعضهم شخصياً.
وقال أكثر من نصف الراشدين الذين شملهم الاستطلاع ان المرات التي يرون فيها أصدقاءهم شخصياً أقل بكثير مما كانت عليه من قبل. وتبين ان الأميركيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و34 سنة أكثر تواصلاً من الذين تزيد اعمارهم عن 55 سنة مع الأصدقاء مما كانوا عليه في الماضي.
وأظهر الاستطلاع ان حوالي 90% من الأميركيين يستخدمون الكومبيوتر للبقاء على تواصل مع الأهل والأصدقاء، وحوالي ثلث المستطلعين يشعرون انهم أكثر تواصلاً مع الآخرين عبر وسائل الإعلام الاجتماعية.


للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : الكومبيوترات تبقي الناس على تواصل أكثر -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : MEME
Read more ...

شركة ياهو الاميركية تضاعف من أرباحها الفصلية

أعلنت شركة (ياهو) الأميركية مؤخرا عن نتائجها المالية الفصلية للربع الثالث التى تشير بوضوح إلى حاجة الشركة


شركة ياهو الاميركية تضاعف من أرباحها الفصلية

لإنجاز بعض العمل للمساهمة فى تحسين مكانتها ضد منافسيها، لكنها - بغض النظر عن ذلك - تسير فى الاتجاه الصحيح.
ووفقا لشركة (ياهو)، فإن دخلها الصافى ارتفع إلى 396 مليون دولار أو 29 سنتا للسهم، بعد أن كان 186 مليون دولار أو 13 سنتا للسهم العام الماضى. أما إجمالي إيرادات الشركة فقد بلغ 1.6 مليار دولار، أو حوالى 1.2مليار دولار بعد خصم الدفعات إلى شركائها. وكان المحللون قد توقعوا أن تسجل (ياهو) إيرادات تصل إلى 1.3 مليار دولار.
وارتفعت إيرادات الشركة من أعمال عرض الإعلانات على الانترنت بنسبة 17% خلال الربع الثالث، فى حين زادت المبيعات بنسبة 2 % لتصل إلى 1.58 مليار دولار.
وقال تيم مورس الرئيس المالي لشركة (ياهو) - فى تصريحات له - "إن العدد الإجمالي لصفحات الويب التى تم زيارتها خلال تلك الفترة انخفض بنسبة 4 %، بينما زاد العدد الإجمالى للدقائق التى يقضيها المستخدمون على الشبكة، وكذلك عدد زوارها الفريدين.


للمزيد من مواضيعي

Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP