الثلاثاء، 24 أغسطس 2010

المشاركات في تمبلر تتجاوز المليار مشاركة

المشاركات في تمبلر تتجاوز المليار مشاركة

تمبلر من اجمل الخدمات التي استخدمها بين حين وأخرى , فهي خدمة تدوين ولكن بطريقه رائعة , فهي توفر عملية كتابة المشاركة من خلال لوحة تحكم بسيطة ومباشرة وعلى حسب نوع المشاركة التي تريد كتابتها , ولقد حصلت الخدمة على اقبال كبير حيث وصل عدد مستخدميها الى اكثر من 7 مليون مستخدم ووصلت عدد المشاركات الى اكثر من مليار مشاركة في الخدمة.

ويمكن متابعه حسابي في خدمة تمبلر من هنا


المصدر
Read more ...

شرح تفعيل خاصية تراجع الارسال undo فى Gmail

تم نشر قريبا إضافة مزيدا من الوقت لميزة التراجع عن ارسال الرسالة في الجيميل

و لكن كانت هناك بعض الاستفسارات عنها و عن كيفية استخدمها . و اكتشفت انها غير مفعله عند البعض فقررت أن اوضح هذه النقاط فى موضوعى هذا .

اولا التعريف بخصية تراجع الإرسال : هى تمكنك من اجراء التعديلات على الرسالة المرسله أو ارفاق مرفقات معها او اى شئ تريد تعديله فى الرسالة و لكن خلال فتره زمنيه قصيرة فى الماضى كانت 5 ثوانى و لكن بعد التعديلات الحديثه أصبحت تصل الى مدة 30 ثانيه .

ثانيا كيفية تفعيل هذه الخصية . تابع معى النقط التالية :

افتح بريد جوجل الخاص بك و اضغط على ألإعدادات او settings الموجودة فى اعلى الصفحه .

شرح تفعيل خاصية تراجع الارسال undo فى Gmail



ثم اختار ” الميزات الاختيارية ” او ” labs ” . ثم اختار بتفعيل undo Send ثم حفظ التعديلات كما فى الصورة:



شرح تفعيل خاصية تراجع الارسال undo فى Gmail

الان اصبحت الخاصية مفعلة و الصور التالية توضح كيفيه استعمالها فى ارسال الرسائل :

هذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 1016x411 الابعاد 85KB.
شرح تفعيل خاصية تراجع الارسال undo فى Gmail

شرح تفعيل خاصية تراجع الارسال undo فى Gmail

شرح تفعيل خاصية تراجع الارسال undo فى Gmail



المصدر

Read more ...

Skritter : موقع لتعليم كتابة اللغة اليابانية

Skritter : موقع لتعليم كتابة اللغة اليابانية

خلال السنوات الاخيرة لاحظت انتشار المعجبين باليابان ولغتها المعقدة ولقد ظهرت الكثير من المواقع والمدونات المعجبة باليابان , ولمن يهتم بتعلم اللغة اليابانية او الصينية و معرفه كيفيه كتابه احرفهم المعقدة اقدم لكم موقع Skritter وهو موقع متخصص في تعليم كتبة اللغة اليابانية والصينية,الموقع يوفر اداة لكتابة الحروف من خلال رسمها مباشرة بفرشاة في لوحة افتراضيه , ويمكن كتابتها باستخدام الماوس او باستخدام اجهزة التابلت الخاصة بالكتابة مثل اجهزة wacom ,

عيب الموقع هو انه يحتاج للاشتراك بـ 9 دولار شهريا ولكن يمكن تجربته لمدة اسبوعين او يمكن تجربته بشكل سريع من هنا, هل من محب للغة اليابانية او الصينيه من زوار عالم التقنية؟ وما رأيكم في الموقع؟

رابط الموقع : http://www.skritter.com


المصدر

Read more ...

rsshandler..تحويل قناة اليوتيوب لبودكاست


rsshandler..تحويل قناة اليوتيوب لبودكاست

كثيرا ما نحرص على متابعة بعض القنوات والقوائم في اليوتيوب،لكن متابعتنا لها مرهونة بوجود الاتصال بالانترنت.ماذا لو احتجنا لمقطع ما أثناء تواجدنا بعيدا عن الشبكات؟

rsshandler ..هذا البرنامج هو الحل؛فبعد تثبيته تستطيع الاشتراك في أي قناة يوتيوب ومتابعة جديدها الذي سينزل بدوره تلقائيا إلى برنامج الآيتونز بكمبيوترك،وبمجرد المزامنة بينه وبين أجهزتك ستحتفظ بمقاطعك معك أينما ذهبت.كذلك يوفر الخدمة على الـPSP وبقية برامج متابعة البودكاست.

عند فتح البرنامج اختر فيما إن كنت تريد متابعة مستخدم (قناة)،قائمة،أو حتى مفضلة ما.بعدها سيوفر لك رابطا عليك إضافته لمشغل البودكاست لديك.لو كنت تستخدم آيتونز فعليك الذهاب إلى Advanced ثم Subscribe to Podcast و لصق الرابط في المستطيل المخصص.

رابط البرنامج : http://code.google.com/p/rsshandler/



المصدر

Read more ...

" مارك زوكربيرج " محصن من البلوك على الفيس بوك

كل منا يستطيع عمل البلوك الى اى عضو فى الفيس بوك و حظره . و لكنك لا تقدر تفعل هذا مع مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذ للفيس بوك .

اذا جربت هذا فسوف يكون الرد* ان البلوك فشل ….“General Block failed error: Block failed.”

" مارك زوكربيرج " محصن من البلوك على الفيس بوك

و هذا رابط البروفيل الخاص بيه لتجرب بنفسك

http://www.facebook.com/zuck

شئ مضحك فعلا


المصدر
Read more ...

شركة n2v تستثمر في موقع يباب.كود

شركة n2v تستثمر في موقع يباب.كود

أعلنت المجموعة الوطنية القابضة للاستثمار في الانترنت N2V اليوم عن استثمارها في موقع يباب.كود الموقع المخصص لتجهيز حفلات الزفاف والأعراس في الامارات العربية المتحدة , وستقوم شركة N2V بتوفير بعض الخدمات التي يحتاجها يباب.كود والتي توفرها شركة N2V بالإضافة لذلك القيام بتمويل الموقع بسيولة نقدية,ويعتبر موقع يباب.كود من المواقع الناشئة والناجحة بنفس الوقت حيث لاقى اقبال كبير في الامارات العربية المتحدة , وشركة N2V كما عرفت من خلال اتصالاتي معهم بان لديهم خطط لدعم والاستثمار في كثير من المشاريع العربية

ومن هنا البيان الرسمي

أعلنت المجموعة الوطنية القابضة للاستثمار في الانترنت N2V، عن استثمارها في موقع يباب.كوم Yebab.com، الموقع العربي المتخصص بتنظيم حفلات الأعراس والأفراح في دولة الإمارات العربية.

وقالت المجموعة الوطنية في بيان لها: "يأتي هذا الاستثمار متماشي مع توجهاتها الآنية وتطلعاتها المستقبلية المتمثلة بتوسعة أعمالها إقليميا وتطوير صناعة الانترنت العربية وخدماتها الالكترونية لتلبي احتياجات المستخدمين المتنامية.

ويعتبر يباب.كوم من أشهر المواقع الالكترونية التي تعنى بتقديم خدمات تنظيم "الزفاف والأفراح والمناسبات" في الوطن العربي ويمثل الموقع بوابة متكاملة باللغة العربية تقدم أدوات تخطيط الأعراس والمناسبات الاجتماعية التي تمكن العرائس مثلا من تبادل أخبار وخطط زفافهن بشكل خصوصي مع العائلة والأصدقاء، فضلا عن تبادل الخبرات والتقييمات والمراجعات من مقدمي خدمات الزفاف.


ولدى حديثه، أكد المدير التنفيذي للمجموعة الوطنية القابضة للاستثمار في الانترنت N2V المهندس رشيد البلاع على أهمية هذا الاستثمار النوعي قائلا: "شراكتنا في Yebab.com سيعزز من إيقاعات نموها ويضاعف من حضورها ليجعلها بوابة للإعراس العربية. ولا شك بأن شراكتنا هذه ستعزز من مكانة يباب.كوم كدليل عربي شامل لهذه الصناعة المزدهرة في دول المنطقة".

وأضاف البلاع أن النجاح الكبير الذي حققه موقع يباب.كوم في دولة الإمارات العربية المتحدة يدلل على الإمكانات الفنية الهائلة لهذا الموقع وقدرته على تجسيد قصة نجاحه في البلدان العربية مشددا على أن موقع يباب – ومعناها الزغروتة في منطقة بلاد الشام – سيكون إضافة ممتازة لمجموعة N2V من المواقع الاجتماعية على الانترنت خصوصا عقب دمج خدماته في موقع عالم حواء ليقدم خدمات نوعية ومعلومات قيمة لجمهور السيدات في العالم العربي.

من جانبه، قال مدير عام موقع يباب.كوم مرشد محمد أن استثمار N2V سيمكن الموقع من تعزيز خدماته لشبكته المتنامية من المستخدمين والذين يتعدون الـ 200,000 مستخدم معظمهم من دولة الإمارات العربية المتحدة. وهنا تكمن أهمية هذا الاستثمار الذي سيساعد الموقع على الوصول إلى عدد اكبر من المستخدمين وبالتالي تقديم خدمات متنوعة تسهل عملية تجهيز للأعراس.

إلى ذلك، قال أحمد طقاطقة، مدير برامج الاستثمار في N2V أن الاستثمار في يباب.كوم هو جزء من برامج N2V الاستثمارية الجديدة التي تستهدف مشاريع نوعية على شبكة الإنترنت الدولية سواء أكانت في مراحل نموها المبكرة او المتوسطة وهو ما أطلقناه في المملكة العربية السعودية والإمارات والأردن ومصر.

وأضاف:" هذه البرامج تؤكد التزامنا بمساعدة الرياديين أصحاب الأفكار الواعدة في تحويل أفكارهم إلى مشاريع خاصة كبرى."

المصدر
Read more ...

نظف : خدمة لترتيب وضغط اكواد css

نظف : خدمة لترتيب وضغط اكواد css

قام المطور محمد بإنشاء خدمة لضغط و ترتيب اكواد CSS واعتمد محمد على أداة* csstidy , الخدمة تقوم بضغط وتحسين وتنظيم اكواد CSS من خلال توفير عدة خيارات يمكن للمستخدم تحديد ما يناسبه , وبعد وضع اكواد CSS ومن ثم تحديد الخيارات يتم الضغط على زر الكود المعالج وبعدها تظهر نتائج التعديلات ونسبه تغير حجم ملف CSS

الخدمة مهمة لمطوري الويب ويمكن الاستفادة منها لتحسين اكواد CSS

رابط الخدمة : http://ndif.tk/

شكرا للزميل عبد الله لإرساله الموقع


المصدر

Read more ...

و سقط البلاي ستيشن 3

و سقط البلاي ستيشن 3

يعتبر جهاز البلاي ستشين 3 من اقوى الاجهزة التي لا يمكن اختراقها بسهوله , ولقد حاول الكثير من الهاكر والمخترقين تفعيل امكانية تشغيل الالعاب المقر صنه على الجهاز وكلها فشلت وأخر المحاولات كانت من Geohot وهو الشخص المعروف باختراقه لهاتف الايفون.

ولكن يبدوا ان فرحة سوني بقوة جهازها وعدم قدرتهم على اختراقه قد انتهت , حيث اصدرت مجموعة المخترقين قطعة USB تركب على جهاز البلاي ستشين 3 وتحتوي على تطبيق اسمه backup manager تمكن ملاك الجهاز من نسخ الالعاب على القرص الصلب وتشغيلها من دون استخدام اقراص البلوراي

الطريقه التي اعتمد عليها في اختراق جهاز البلاي ستشين 3 طريقه من وجهة نظري غريبة فهي تسمح للجهاز بتشغيل Debug Mode وبذلك يمكن في المستقبل تركيب الكثير من التطبيقات على الجهاز , وتشغيل حالة Debug Mode كانت فقط تتم للمطورين عن طريق الجهاز المخصص لتطوير الالعاب

المضحك في الامر بالنسبة لي هو ان اختراق الجهاز جاء بطريقه سهله جدا ولا تحتاج لفك الجهاز وتركيب اي قطعه داخليه , واعتقد ان سوني لن تسكت وستقوم بإصدار تحديث يمنع عمل برنامج, ويمكن طلب قطعه USB من عدة مواقع ويتراوح سعرها بين 120 و 150 دولار

وهنا فيديو يوضح طريقه تشغيل usb ومن ثم تشغيل برنامج backup manager


المصدر
Read more ...

قوقل تختبر طريقه جديدة لعرض نتائج البحث

تقوم قوقل هذه الايام باختبار طريقه جديدة لعرض النتائج في محرك بحثها , حيث اكتشف Rob Ousbey وهو المختص في مجال SEO ان نتائج البحث في قوقل تظهر له مباشرة حال طباعته او كتابته للكلمات , وذكرت قوقل بان هذا الاختبار ما هو إلا احد الاختبارات التي تقوم بها قوقل منذ عام 2006 والتي تتراوح بين 50 – 200 اختبار وذكرتها في تدوينة ترجع لعام 2006

وهنا فيديو لعرض النتائج حال طباعه الكلمات في محرك بحث قوقل


المصدر
Read more ...

إضافة مزيدا من الوقت لميزة التراجع عن ارسال الرسالة في الجيميل

إضافة مزيدا من الوقت لميزة التراجع عن ارسال الرسالة في الجيميل

تعتبر ميزة Undo Send او التراجع عن ارسال الرسالة في بريد الجيميل من افضل المميزات في البريد والتي يمكن تفعيلها من مختبرات الجيميل وهي الميزة التي توقف ارسال الرسالة إلى الطرف الثاني بعد ان تكتشف ان الرسالة خاطئة او تحتاج للتعديل, ولكن كان يعاب على هذه الميزة هو ان الوقت المحدد لها قصير والذي لا يتعدى الخمس ثواني , ولقد قامت قوقل بتحديث هذه الميزة وتوفير امكانية اختيار الوقت المناسب للتراجع عن ارسال الرسالة حيث وفرت 3 خيارات جديدة للوقت وهي 5 ثواني او 10* ثواني او 20 ثانية او 30 ثانية.

المصدر
Read more ...

صمم منزلك بدون مهندس معماري


لن تحتاج في المستقبل لمهندس معماري

هذا ما تخيلته بادئ الأمر عندما أرسل لي أحد الأصدقاء موقع smallblueprinter ، ولكن في النهاية تحتاج دوما للتخصص فهو فقط ( مجرد شعار ), الموقع يقدم خدمة مجانية لتصميم منزلك أو حديقتك ويتميز بطريقة drag and drop لتصميم الأبواب والشبابيك والحوائط . كما يتميز بعرض التصميم جانبيا أو بشكل ثلاثي الابعاد مع إمكانية طباعة التصميم ..

صمم منزلك بدون مهندس معماري

هل انتهيت من التصميم الخارجي، مباشرة إنتقل الى الداخل عن طريق أداة floorplanner والتي تمكنك من استخدام أدوات متطورة وتصميم الشكل الداخلي للمنزل من المطبخ الى غرفة النوم..

صمم منزلك بدون مهندس معماري

أما إن كنت تمتلك حديقة فإنك بالتأكيد من ذوي الدخل الفوق متوسط أو العالي فلن تبخل لاستخدام أداة garden لتصميم حديقتك المنزلية ومشاركة عائلتك الفكرة ..

رابط الموقع :* http://www.smallblueprinter.com



المصدر

Read more ...

تويتر يصدر Bookmarklet الخاصة به

تويتر يصدر Bookmarklet الخاصة به

عندما تريد مشاركة بعض المقالات او التدوينات في تويتر وتكون بعض المواقع لا توفر زر تويتر , تقوم بمشاركتها بالطريقة التقليديه وهي عن طريق نسخ الرابط ولصقه في حسابك في تويتر , ولحل هذه المشكلة اصدر مطوري تويتر Bookmarklet يمكن تركيبه على المتصفح يمكن من خلاله مشاركة الروابط مباشرة في حسابك بتويتر

ويمكن تركيب Bookmarklet من خلال سحب الزر الموجود في هذه الصفحة الى شريط المتصفح


المصدر

Read more ...

نوكيا تكشف عن تصميم هجين مع جهاز نوكيا x3

نوكيا تكشف عن تصميم هجين مع جهاز نوكيا x3
  • تصميم نحيف وعصري
  • شاشة اللمس ولوحة مفاتيح بشكل فريد
  • مكبرات بحجم الجيب Mini Speaker MD-11 من نوكيا
  • كاميرا 5 ميجا بكسل
  • التواصل بالشبكات الاجتماعية والرسائل القصيرة بشكل عصري
جدة،المملكة العربية السعودية 22 ،أغسطس ،2010 : كشفت شركة نوكيا اليوم عن أحدث ابتكاراتها من مجموعتها المميزة من الهواتف النقالة جهاز X3 Touch and Type الفائق الرقة، وهو يجمع شاشة اللمس ولوحة مفاتيح الهاتف المؤلفة من 12 كبسة بشكل فريد. وكونه الهاتف الأول Touch and Type من نوكيا، يتيح X3 للناس النقر بسرعة على شاشة اللمس ذات اللون الساطع، وكذلك، الاستمتاع بلوحة المفاتيح الكاملة التقليدية المخصصة للرسائل السريعة والمكالمات الهاتفية. والذي المتوقع أن يتم صرحه في أسواق المملكة العربية السعودية خلال الربع الثالث من العام الحالي 2010.

وقال موسى عبيد، مدير إدارة تطوير الأنشطة لنوكيا في السعودية واليمن: “تتميز نوكيا بشغف الابتكار فجهاز نوكيا X3 هو مثال رائع للقيمة المضافة للمستخدم بأسعار معقولة جدا. ومع هذا الجهاز الجديد، نوفر للمستخدمين أفضل ما في عالمي شاشات اللمس ولوحة المفاتيح الكاملة في جهاز وبسعر مدروس. لقد منحنا المستخدمين شاشة أكبر مع أيقونات وقوائم واضحة، إضافة إلى الحفاظ على المفاتيح الأساسية على غرار مفاتيح الإرسال والإقفال. كما أننا أضفنا مزايا أخرى لوظائف متخصصة للروابط المهمة على غرار الموسيقى ونص الرسائل”.


وتابع عبيد: “لقد صممنا نوكيا X3 ليكون جهاز لمس ونقر في آن واحد، لأن النقر مثالي بالنسبة إلى الرسائل القصيرة والتواصل الاجتماعي حيث تكون المعلومات السريعة والتلقائية ذات ضرورة كبيرة، في حين أن خاصة اللمس ضرورية لوظائف متعددة على غرار ضبط المنبهات وتصفح الانترنت بسهولة والتحكم بالتطبيقات كالموسيقى والألعاب. إن أبحاثنا تدل على أن المستخدمين الذين يستثمرون سنوات لينالوا السرعة الفورية يريدون المحافظة على النسبة نفسها من السرعة للرسائل القصيرة والدردشة والتراسل الفوري – إضافة إلى الاستمتاع بخاصة اللمس أيضا”.

وبفضل تصميمه الرقيق العصري الذي يبلغ 9,6 مم – ما يجعله أحد أكثر هواتف نوكيا رقة – ينزلق X3 في الحقيبة أو في الجيب بسهولة. وهو يبرز بشكله الرائع مع غطائه الخلفي المصقول المصنوع من الألمنيوم بألوانه الحيوية الخمسة التي تم اختيارها لتناسب كل الأذواق والملابس.

وعلى الرغم من حجمه، فإن نوكيا X3 مزوّد بميزات تتضمن 3G، WLAN، مشغل موسيقي وراديو FM.

ويستطيع محبو التصوير والتواصل الاجتماعي الاستمتاع بكاميرا بنقاوة 5 ميغابيكسلز مع العدسة الرقمية 4X التي يمكن أن تتخذ الصور والأفلام.

كذلك، يتضمن X3 مفاتيح ذات وظائف متخصصة للموسيقى والتراسل ما يتيح الدخول السريع إلى خدمات OVIالمهمة بما فيها التطبيقات الاجتماعية وتلك الخاصة بالتسلية. وبالإضافة إلى خدمة Ovi، يمكن للمستخدمين فتح حسابات بريدهم الإلكتروني والدردشة مباشرة من الهاتف عبر ميزة التراسل لدى نوكيا.

ومع انزلاقة لطيفة على شاشة اللمس، يمكن للمستخدمين أن يدخلوا الانترنت ويحصلوا على خدمات متعددة تتضمن آلاف التطبيقات من Ovi. وسيكون هذا الهاتف متوافرا مع الموسيقى غير المحدودة Ovi Music Unlimited في أسواق محددة، ما يتيح لمالك الهاتف الحصول على مجموعة غير محدودة من أحدث المقطوعات الموسيقية التي يمكن تخزينها على ذاكرة بقوة 16 جيغابايت داخل الهاتف.

يتمتع هاتف نوكيا X3 , ذات السعر المدروس , بميزتي اللمس والنقر – و هو سهل الاستعمال وذات شكل أنيق. وينضم هذا الهاتف إلى نوكيا X3-00، مع فتحة منزلقة وخاصة أساسية للموسيقى، علما أن الأخير أُطلق في الأسواق في أيلول / سبتمبر 2009.

مكبر الصوت Mini Speaker MD-11 من نوكيا. مكبرات بحجم الجيب من أجل صوت صادح

يمكن لمحبي الموسيقى أن يعززوا وظيفة مكبر الصوت داخل هاتف نوكيا X3 مع تجهيزات إضافية على غرار MD-11الجديد، وهو مكبر صوت خفيف بحجم الجيب ولكنه يتمتع بنوعية صوتية عالية. ولمزيد من التسلية، يمكن وصل الهاتف باثنين من المكبرات – وهي وسيلة رائعة لإخراج الموسيقى من الهاتف والاستمتاع بها مع الأصدقاء.

لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع التالي:

http://events.nokia.com/touchandtype/

نوكيا تكشف عن تصميم هجين مع جهاز نوكيا x3 نوكيا تكشف عن تصميم هجين مع جهاز نوكيا x3 نوكيا تكشف عن تصميم هجين مع جهاز نوكيا x3 نوكيا تكشف عن تصميم هجين مع جهاز نوكيا x3

المصدر
Read more ...

فيس بوك ينظم حركة المرور في نيودلهي

لجأت السلطات في الهند إلى الموقع الاجتماعي المشهور "فيس بوك"، في محاولة لتنظيم حركة المرور في عاصمة البلاد،

فيس بوك ينظم حركة المرور في نيودلهي

نيودلهي، المدينة التي تصدر فيها نحو 10 ألف مخالفة مرورية في اليوم.
وتعمل السلطات المختصة جاهدة للسيطرة علي الفوضي المرورية في شوارع تتجاوز فيها الحافلات والسيارات الدرجات، والشاحنات ومركبات الركشو باستهتار ودون مبالاة.
وأنشأت شرطة المرور في المدينة صفحة علي موقع "فيس بوك"، في مايو الماضي، يتيح لمستخدمي الطرقات تقديم شكاوي ضد مستخدمين آخرين على أن تدعم الشكوي بصور فوتوجرافية أو تسجيل مرئي، كأدلة اثبات. وخلال أقل من شهرين من تدشين الصحفة، بلغ عدد المسجلين فيها أكثر من 18 ألف شخص، وجري تحميل ما يزيد على 3 آلاف صورة تظهر مخالفات مرورية.
ومن بين تلك المخالفات رجال أمن وهم يخرقون القواعد المنظمة. وذكرت شرطة المرور، في موقعها الالكتروني، أنها تصدر نحو 10 ألف مخالفة مرورية في اليوم بالمدينة التي بها أكثر من 6 ملايين سيارة.
ولفتت إلى اصدارها قرابة 700 مخالفة استناداً علي شكاوي وأدلة جري تحمليها على "فيس بوك" منذ تدشين الصفحة قبل حوالي 3 أشهر.
وأكد ساتيندرا جارد مفوض شرطة مرور نيودلهي، أن الشرطة تقوم بتعقب السيارات التي جري تصوير لوحاتها في حالة مخالفة، لاصدار غرامة بحق صاحبها.
وذكر أن هدف المبادرة هو تشجيع الشعب في المشاركة في ادارة وتنظيم حركة المرور، موضحاً أن الغاية الأساسية كانت للتنبيه الي مخاطر أخري كتوقف الشارات المرورية أو خلل بالانارة العامة، إلا أن المستخدمين ركزوا فيها على أخطار أخري قد يشكلها مستخدمو الطرقات أنفسهم.
ومن بين الصور التي جري تحمليها على الموقع دراجة يمتطيها ثلاثة أشخاص بالغين، بالإضافة إلى ثلاثة أطفال.

Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP