الأربعاء، 24 نوفمبر 2010

Read more ...

قوقل توفر المزيد من الخدمات لمستخدمي google apps - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

من أكثر عيوب تطبيقات قوقل او google apps والمستخدمة من قبل الشركات والجامعات وحتى الأفراد هو عدم توفر جميع خدمات قوقل المعروفة ولقد قامت قوقل بحل هذه المشكلة وأعلنت عن أن ما يقارب 60 خدمة تابعة لقوقل أصبحت متوفرة لمستخدمي google apps

و يمكن لمستخدمي google apps استخدام قارئ خلاصات قوقل و مدونات البلوقر و ايضا خدمات قوقل بيكاسا والعديد من الخدمات الأخرى , وهذه الخطوة ورغم انها جاءت متأخرة إلا أنها تضيف قوة كبيرة لخدمات تطبيقات قوقل والتي تحاول فيها قوقل سحب البساط من تطبيقات الاوفيس الخاصة بمايكروسوفت, وذكرت قوقل بأن هذه الخدمات ستكون متوفرة بشكل تدريجي للمستخدمين الحاليين اما المستخدمين الجدد ستكون الخدمات متوفرة لهم مباشرة

وهنا فيديو إعلاني عن توفير المزيد من خدمات قوقل لمستخدمي google apps

للمزيد من مواضيعي







Read more ...

محرر الصور aviary يصدر نسخة HTML5 - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

محرر الصور aviary يصدر نسخة HTML5

يعتبر محرر aviary للصور ( وأيضا للصوت ) من أشهر المحررات الموجودة على الانترنت في توفر العديد من الأدوات الخاصة للمصممين ويمكن مشاهدة بعض الأعمال التي تدل على قوة هذا المحرر , ولقد أعلنت الشركة المطورة لمحرر عن توفير نسخة خاصة من المحرر تعمل بالـ HTML5 و خصصت لها اسم الريشة.

وتوفر هذه النسخة العديد من أدوات التصميم مثل التأثيرات وكتابة النصوص ( اللغة العربية تعمل بشكل رائع ومن دون أية مشاكل ) , وتتميز نسخة HTML5 بإمكانية تضمينها في اي موقع مباشرة , فمثلا يمكن اضافة محرر الصور الى موقع فلسطين لتكنولوجيا المعلومات مباشرة ويستطيع المستخدم تحرير الصور من دون الذهاب لموقع المحرر نفسه.

رابط نسخة HTML5 للمحرر**** : http://www.aviary.com/html5

للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : محرر الصور aviary يصدر نسخة HTML5 -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : dark man






Read more ...

الفرق بين إصدار Alpha و Beta - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

الفرق بين إصدار Alpha و Beta

في تطوير أي تطبيق لا يكفي بناء البرنامج والإفراج عنه ببساطة، إنه يحتاج إلى إجراء سلسلة من الاختبارات الصارمة لضمان أن البرنامج يقوم بعمل تطبيقات العميل، وليس فيه أخطاء التي يمكن أن تسبب مشكلات**** فنية بسيطة أو حتى مشكلات خطيرة في وقت لاحق.

اختبار ألفا وبيتا وهما من المراحل التي يجب أن يخضع لها أي تطبيق .

اختبار ألفا alpha يحدث أولاً عندما يطرح البرنامج, اختبار بيتا beta يؤخذ عندما يفشل التطبيق في اختبار ألفا alpha.

وضع اختبار ألفا من قبل فريق صغير الذي يعرف كيفية البحث عن الأخطاء البرمجية، مع أن هذا الفريق يتكون من عدد قليل من الأعضاء, تسمح لهم خبرتهم بالقبض على معظم المشكلات بكافة السيناريوهات التي تقدم، ومعرفة أي محاولة لمزج الأخطاء لإقناع البرنامج بالخطأ.



في اختبار بيتا يكون بوجود خبراء لا يتمتعوا على درجة عالية من الخبرة، لكن كثرة العدد تغطي على الخبرة, ويعتمد اختبارهم على ما يريده الزبون, في هذا الاختبار يمكن الإفراج عن النسخة التجريبية من البرنامج لعدد محدود من المشاركين أو أي أحد يريد التجربة. المشاركين في اختبار بيتا يقومون بتقديم التقارير عن الأخطاء التي حصلت معهم لإخبار المطورين لإصلاح الخطأ.

في اختبار ألفا البرنامج ما زال في مرحلة الاختبار، وربما توجد به بعض الأخطاء التي تسبب أحياناً توقف البرنامج, وأن عدد المختبرين مهما كان فإنه سيكون محدود، وهذا**** يعني أن البرنامج ما زال مختبراً على عدد معين من الأجهزة, قد يبدو أن البرنامج لا تشوبه شائبة ويعمل بالفعل بكامل قدراته أثناء اختبار ألفا، لكن ربما يوجد تكوينات أخرى للأجهزة الكمبيوتر عند بعض المستخدمين يمكن أن تسبب في حدوث أخطاء في البرنامج.

في اختبار بيتا فإن مهمة هذا الاختبار تبدو أكثر فائدة ووضوحاً، ويتم التأكد من أن البرنامج يعمل عند أغلبية أكثر المستخدمين، ثم يتم إصلاح المشكلات البرمجية قبل إطلاق النسخة النهائية.

إذاً لنلخص ما تقدم:

اختبار ألفا alpha يحدث قبل اختبار بيتا beta.

اختبار ألفا يسمح بإصلاح معظم الأخطاء في البرنامج، واختبار بيتا beta هو أشبه ما يكون بتلميع للبرنامج.

اختبار ألفا غالباً لا تكون مفتوحة للجمهور، واختبار بيتا يمكن في كثير من الأحيان أن تكون بمتناول الجمهور.

للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : الفرق بين إصدار Alpha و Beta -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : dark man






Read more ...

مجانيات: مصدر المطور المجاني - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

مجانيات: مصدر المطور المجاني

موقع مجانيات (Freebies) يقدم للمصمم العربي ومطور الويب مجموعة من الملفات المجانية (قوالب، أيقونات، تصاميم HTML و PSD …)، ذكر لنا الأخ محمد مطور الموقع أنه يعمل على المحافظة على تجديد الموقع باستمرار، وأنه يهدف لكي يصبح موقعه مصدراً غنياً لكل المصممين والمطورين.

برأيي أن الموقع يحتاج لإضافة خدمة rss للإطلاع على جديد الملفات.

مع تمنياتنا للأخ محمد من الجزائر وموقعه بالتوفيق.

رابط الخدمة: http://ar-fb.com/

للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : مجانيات: مصدر المطور المجاني -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : dark man









Read more ...

قوقل تصدر أداة لاختبار توافق التطبيق مع اللغات المكتوبة من اليمين إلى اليسار - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

قوقل تصدر أداة لاختبار توافق التطبيق مع اللغات المكتوبة من اليمين إلى اليسار

من المشكلات التي نعاني منها في اللغة العربية هو عندما نقوم بكتابة نص عربي في بيئة تعتمد النصوص والحقول الانجليزية التي تكون من اليسار إلى اليمين هو أن النص يحتوي على خطأ في قراءته، بسبب تداخل اللغة العربية مع اللغة الانجليزية.

ولحل هذه المشكلة أتاحت قوقل أداة bidichecker الخاصة بمطوري الويب تمكنهم من اختبار النصوص في تطبيقاتهم قبل نشرها، وهذا الاختبار يتيح إمكانية معرفة أين الخطأ في النص العربي، وبذلك يتيح الاختبار معرفة المشكلة وحلها من قبل المطور.

ولقد أتاحت قوقل الأداة مجانا ومفتوحة المصدر، حتى يستطيع المطورين استخدامها وتحسينها أو التعديل عليها, وأعتقد أن هذه الخطوة من قوقل رائعة ومميزة، وستجعل ظهور النص العربي في التطبيقات يظهر أفضل.

رابط الأداة: http://code.google.com/p/bidichecker/

للمزيد من مواضيعي









Read more ...

بودكاست Tech FTW – الحلقة 36 - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

بودكاست Tech FTW – الحلقة 36

Free Talk Weekly أو اختصاراً FTW، هو موقع ناطق باللغة العربية يقدم نقاشات صوتية جديدة في عدة مجالات مختلفة أسبوعيا، وذلك في صيغة ملفات قابلة للتنزيل (MP3) أو بالاستماع المباشر في الموقع نفسه عن طريق الجدولة (Streaming). ويقدم FTW مجموعة برامج صوتية هي:****الرياضة للفوز!،****Tech FTW، و****Gaming FTW. وحديثاً****متابعات ثقافية.

Tech FTW الحلقة 36: تقديم: خالد السديري | محمد النشار | ماهر أبو علي

نناقش جديد الأجهزة اللوحية واستخداماتها بعد الإعلان عن السعر والموعد لجهاز PlayBook, ونتحدث عن جديد خدمات شركة Google****وآخرها Hotpot، وأيضا Cloud Connect، وظهور Nexus S مع رئيس الشركة. أيضا نتحدث عن التحديث الجديد لنظام iOS 4.2.1 وأهم ميزاته، ونتحدث عن خدمة البريد القادمة من Facebook. فقرة هذا الأسبوع هي انطباعات عن الجهاز الترفيهي Boxee Box.

Tech FTW 36

للمزيد من مواضيعي

الموضوع الأصلي : بودكاست Tech FTW – الحلقة 36 -||- المصدر : منتديات فلسطين -||- الكاتب : dark man






Read more ...

الريال يكتسح أياكس برباعية ويهدي بطاقة التأهل الثانية لميلان.. فيديو - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

الريال يكتسح أياكس برباعية ويهدي بطاقة التأهل الثانية لميلان.. فيديو
ريال مدريد عزز صدارته للمجموعة السابعة لبطولة دوري الأبطال الأوروبي الثلاثاء بعد أن سحق مضيفه أياكس أمستردام الهولندي برباعية نظيفة في الجولة الخامسة، فيما حجز إيه سي ميلان بطاقة التأهل الثانية بفوزه خارج ملعبه على أوكسير الفرنسي بهدفين دون رد

للمزيد من مواضيعي






Read more ...

روما يقلب الطاولة أمام بايرن ويعزز فرصه في بلوغ ثمن نهائي دوري الابطال - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

روما يقلب الطاولة أمام بايرن ويعزز فرصه في بلوغ ثمن نهائي دوري الابطال
روما الإيطالي يعزز من فرصه في بلوغ الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال الأوروبي بقلب تأخره بهدفين أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني إلى فوز بثلاثة.

للمزيد من مواضيعي






Read more ...

مارسيليا يتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال بثلاثية في شباك سبارتاك موسكو - منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

مارسيليا يتأهل لدور الـ16 بدوري الأبطال بثلاثية في شباك سبارتاك موسكو
مارسيليا الفرنسي إلى دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تغلب على مضيفه سبارتاك موسكو الروسي 3/صفر الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات.

للمزيد من مواضيعي











Read more ...

منتديات فلسطين لتكنولوجيا المعلومات

ترتيب اليكسا

IP